الجامعه الهاشمية تجدد مذكرة التفاهم الخاصة بمركز مصادر الدراسات الأمريكية

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية

وقع الأستاذ الدكتور سليمان عربيات رئيس الجامعة الهاشمية، والسيدة هيلين لوفجوي المستشار الإعلامي والثقافي في السفارة الأمريكية في عمان تجديد مذكرة تفاهم لاستمرار دعم مركز مصادر الدراسات الأمريكية (الركن الأمريكي) وهو عبارة عن مكتبة متخصصة بالثقافة والدراسات الأمريكية واللغة الانجليزية. وحضر مراسم التوقيع الأستاذ الدكتور صالح العقيلي نائب الرئيس لشؤون الكليات العملية، والسيد محمد درويش مدير المكتبة في الجامعة، وعدد من المسؤولين في السفارة الأمريكية.


وأشاد الدكتور عربيات بالدور الذي يقوم به الركن الأمريكي من خلال تسهيله للتواصل الحضاري بين الأساتذة والباحثين والطلبة واطلاعهم على أحدث الإصدارات العلمية المختلفة وإقامة الندوات والمحاضرات العلمية والثقافية بين الجانبين مما يعزز التفاهم المشترك بين الجانبين.


ونوهت المستشارة بأهمية الركن الأمريكي في توفير مصادر المعلومات المتخصصة حول تعليم اللغة الانجليزية وآدابها، والثقافة الأمريكية، مؤكدة على أهمية التبادل المعرفي والتواصل الحضاري بين الشعوب.


ويحتوي الركن الأمريكي الذي خصص له حيّزٌ في مكتبة الجامعة على مجموعة قيمة من مصادر المعلومات والدراسات والكتب والمراجع والعديد من المواد المكتبية والوسائل التعليمية خاصة المتعلقة بدراسة وتدريس اللغة الانجليزية وآدابها لطلبة الجامعة، إضافة إلى الأبحاث والدوريات والمجلات العلمية وقواعد البيانات الإلكترونية المتعلقة باللغة الانجليزية ومعلومات عن الجامعات ومعاهد التعليم الأمريكية، إضافة إلى الموضوعات الاقتصادية، والصحية، والقانون، والدراسات الثقافية، وعلم الاجتماع، ومواد تعليم اللغة الانجليزية وغيرها.


كما يتوفر فيه أجهزة حاسوب متصلة بشبكة الانترنت لأغراض إجراء البحوث العلمية والدراسات الببلوغرافية باستخدام قواعد البيانات الإلكترونية، وتوفير أجهزة التلفاز، وتقنية مؤتمرات الفيديو عبر الشبكة، وأجهزة الفيديو لعرض الأفلام التعليمية والوثائقية، وتهيئتها لعقد الندوات والمحاضرات الثقافية والعلمية المشتركة.

 
إنضم
3 مارس 2010
المشاركات
6,540
مستوى التفاعل
40
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
الاردن
ماشاء الله الجامعه الهاشميه كلها حركه بحركه

يعطيك العافيه ع الموضوع
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى