أتفاقية بين قوقل والأردن بقيمة 10 مليون دولار

متجاوب 2023

إنضم
28 فبراير 2010
المشاركات
5,828
مستوى التفاعل
60
النقاط
0
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعلنت غوغل ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية عن اتفاق بقيمة 10 ملايين دولار تدعم من خلاله غوغل جهود المؤسسات الأردنية في الترويج لمنتجاتها باستخدام منصات غوغل الإعلانية.

وعن الضفقة يقول مروان جمعة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني: "إن قرار غوغل لعب دور أكبر في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن، وخاصة في ما يتعلق بالمشاريع التجارية الريادية، يعتبر شهادة على المستوى المتقدم الذي وصل إليه هذا القطاع. كما اشار جمعة الى اهمية هذه الاتفاقية في بناء قدرات المؤسسات الاردنية التسويقية الاستراتيجية من خلال الانترنت وذلك عن طريق نقل خبرات شركة غوغل المميزة في هذا المجال إلى المؤسسات المحلية."


تزامن الاتفاق مع أكبر فعالية تقيمها غوغل في الأردن وهي مؤتمر "أيام غوغل في الأردن" والذي جمع أكثر من ألف مشارك من المطورين المحترفين ومدراء المواقع الالكترونية ورواد مشاريع الأعمال الصغيرة وأساتذة وطلاب علوم الكمبيوتر.


وبموجب الاتفاق مع الحكومة الأردنية ستستثمر غوغل 25% من قيمة الاتفاق في السوق الأردني بحيث تدعم نمو شركات الاتصال الرقمي الأردنية المبتدئة وتحتضن رأسمال بعض المشاريع وتساعد في تمويل قطاع تكنولوجيا المعلومات وتدريب الطلاب على الدعاية الالكترونية.


ومن خلال هذه العلاقة الجديدة مع منصات غوغل الإعلانية ستتمكن الجهات الأردنية المعلنة من الوصول إلى زبائن حول العالم بطريقة فعالة. ستشمل الجهات المعلنة عشر جهات حكومية و هي الملكيه الأردنيه ،أمانة عمان الكبرى ،هيئة تنشيط السياحة ،سلطات إقليم البتراء ،مؤسسة تشجيع الإستثمار ،صندوق الملك عبدالله الثاني للتنميه ،هيئة تطوير المناطق التنمويه ،صندوق الملك عبدالله للتصميم والتطوير،مجمع الأعمالوسلطة منطقة العقبة الإقتصاديه الخاصة.


وقال كارلو دا سارو بيوندو، نائب رئيس شركة غوغل لمنطقة جنوب وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا : "نفخر بتعاوننا مع الحكومة الأردنية ومعالي الوزير مروان جمعة. إن من شأن مبادرات مثل هذه الاتفاقية الإستراتيجية ومؤتمر أيام غوغل في الأردن أن تمهد الطريق للمؤسسات الأردنية لتظهر بشكل أكبر في العالم الرقمي محليا وعالميا وأن تساعد في تحديث بيئة تكنولوجيا المعلومات في الأردن."


وتهدف الاتفاقية الإستراتيجية إلى تمكين الجهات الحكومية الأردنية من توسيع مدى انتشارها العالمي بطريقة هادفة وبعائد على الاستثمار يستند إلى نموذج دعائي يضمن أن تحصل الجهات الأردنية المحددة في الاتفاق على عوائد ايجابية من نفقاتها الإعلانية.

وقال آري كيسيسوجلو، مدير غوغل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "هذه اتفاقية مهمة سنعمل على تكرارها في الشرق الأوسط. إنها تبين كيف يمكن لغوغل والحكومات أن تعمل معا لخلق دائرة اقتصادية فعالة."
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
روحي تحبك مشكورة كثير على الخبر الله يسمعنا الاخبار الطيبة عن قوقل
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى