151916 طالباً وطالبة يتقدمون لإمتحان الثانوية العامة .

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
%D8%AA%D9%88%D8%AC%D9%8A%D9%87%D9%8A%2003.jpg


قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي أن عدد المتقدمين بطلبات اشتراك للامتحان في الدورة الشتوية المقبلة 151916 طالباً وطالبة، من بينهم 38404 في الفرع العلمي، و43605 في الفرع الأدبي، و425 في الفرع الشرعي، و43485 في الفرع المعلوماتية / مسار أول، و3576 في الفرع الصحي، و22421 في الفرع المهني.

جاءت تصريحات السعودي خلال الاجتماع الذي رأسه نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور خالد الكركي لأعمال الجلسة الأولى لمجلس الامتحان العام، والذي عقد بمقر الوزارة الاثنين.

وأضاف السعودي خلال عرضه استعدادات الوزارة لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة / الدورة الشتوية، أن عدد الطلبة الكفيفين المتقدمين لهذه الدورة، التي تبدأ في 11 من الشهر الحالي وتنتهي في الحادي والثلاثين من الشهر نفسه، بلغ ( 42 ) طالباً وطالبة وضعاف البصر ( 86 ) طالباً وطالبة والصم ( 84 ) طالبا وطالبة، بالإضافة إلى
( 79 ) طالباً وطالبة من الموقوفين في مراكز الإصلاح والتأهيل.

وأكد أن نحو ( 20 ) ألف معلماً ومعلمة سيقومون بالإشراف على عقد الامتحانات في قاعات الامتحان كافة والبالغ عددها ( 1919 ) قاعة منها واحدة خارج البلاد في المدرسة العربية في تونس، مضيفاً إنه تم تخصيص قاعة احتياط واحدة لكل مديرية تربية وتعليم، حيث روعي في هذه القاعات أن تكون ذات إضاءة جيدة وتوفير التدفئة المناسبة فيها وكذلك مياه الشرب.

وتابع أنه سيقوم ( 16097 ) معلما ومعلمة بعملية تصحيح أوراق الامتحانات، موزعين على ( 70 ) مركزاً للتصحيح في مختلف محافظات المملكة.

وجرى خلال الاجتماع، الذي حضره أعضاء مجلس الامتحان العام، استعراض الاستعدادات لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2011 / الدورة الشتوية.

وأكد الدكتور الكركي على أهمية هذا المجلس في تطوير الامتحان العام والمهام الأخرى المناطة به ، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لتطوير الثانوية العامة من خلال خطوات متدرجة مدروسة تحقق الهدف الأساسي لعملية التطوير .

كما أشار الدكتور السعودي إلى أن الوزارة قامت بتجهيز غرفة عمليات في إدارة الامتحانات العامة لمتابعة سير ومجريات الامتحانات والتواصل مع الإدارات التربوية في الميدان، إضافة إلى تخصيص رقم الهاتف ( 4651319 ) كخط ساخن للرد على أي استفسارات والاستفادة من الأفكار التي ترد ومعالجة أي مشكلة تظهر أثناء انعقاد الامتحانات.

وفيما يتعلق بالطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، أوضح أن الوزارة اتخذت جملة من الإجراءات التي من شأنها مساعدة هذه الفئة من الطلبة من التقدم للامتحان بسهولة ويسر تمثلت بإعفاء المشترك الكفيف من التقدم للامتحان في مبحثي الرياضيات والحاسوب في الفرعين الأدبي والشرعي والرسومات التوضيحية في الجغرافيا لطلبة الفرع الأدبي، كما تم تخصيص كاتب ومراقب لكل منهم.

كما سيتم تكبير أوراق الأسئلة في كافة المباحث للمشتركين من ضعاف البصر، وإعفاء المشتركين الصم من التقدم للامتحان في مبحث الرياضيات في الفروع الأدبي والشرعي والمعلوماتية، كما تم إعفاء المشتركين الصم من موضوع الإنشاء في مبحثي اللغة العربية واللغة الانجليزية في فروع التعليم كافة.

ولفت الدكتور السعودي إلى أن الوزارة تعقد امتحانات للمشتركين من المرضى في المستشفيات، وكذلك الموقوفين أو المحكومين في مراكز الإصلاح والتأهيل.

وقال إنه تم إصدار جواز سفر لطلبة الثانوية العامة تحت عنوان
" امتحان آمن " يتضمن مجموعة من النصائح قبل وأثناء وبعد الامتحان.

وأضاف إنه واعتبارا من هذه الدورة سيتم التأكد وبصورة كاملة من عدم حمل الطلبة أي أجهزة خلوية وسماعات لاقطة وأي وسيلة اتصال أخرى قبل الدخول إلى قاعات الامتحان.

وكان الدكتور الكركي قد ترأس اجتماعاً لمديري التربية والتعليم في كافة محافظات وألوية المملكة في مبنى الوزارة وحضره الأمينان العامان للوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور سامي المجالي ولشؤون المديريات الأستاذ صطام عواد، اطمأن خلاله على آخر الاستعدادات الفنية والإدارية لعقد امتحانات هذه الدورة من حيث تهيئة الأجواء الملائمة للطلبة لتأدية امتحاناتهم بكل يسر وسهولة، بالإضافة إلى توفير الأجواء المناسبة في مراكز التصحيح من حيث تزويدها بالمقاعد المريحة والمياه والضيافة.

وقد تحدث مدير إدارة الامتحانات والاختبارات حول تعليمات الوزارة المتعلقة بامتحان الشهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2011 / الدورة الشتوية ، وتم الإشارة إلى الإجراءات الإضافية لتوفير بيئة آمنة وعادلة لطلبتنا سعياً للوصول إلى الجودة الشاملة في أثناء الامتحان .

كما استمع الوزير إلى ملاحظات مديري التربية والتعليم واقتراحاتهم لتحسين ظروف العمل في مديرياتهم .

وأعرب الدكتور الكركي عن شكر الوزارة لوزارتي الداخلية والصحة والقوات المسلحة الأردنية ومديريات الأمن العام والدرك والدفاع المدني وكافة الأجهزة والمؤسسات الوطنية، والتي تسهم مع وزارة التربية والتعليم في إنجاح هذا الامتحان ومجرياته.

كما أثنى الدكتور الكركي على كافة الجهود التي تبذلها كافة الكوادر التربوية في الميدان لإدارة مجريات الامتحان بكل يسر وسهولة .​
 
إنضم
19 أغسطس 2010
المشاركات
14,684
مستوى التفاعل
389
النقاط
0
مشكور أخي عالموضوع والله ينجح كل الطلاب الي بستحقوا النجاح
 

غيث الشحاحده

عضو قوي
إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
1,372
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
الطفيلة ـ الفرز
شكرا كثير الك يا غالي علي الموضوع و ان شاء الله انجح
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى