فتوى العبادي العشائرية بخصوص الوزير مراد

متجاوب 2023

إنضم
12 نوفمبر 2009
المشاركات
4,498
مستوى التفاعل
42
النقاط
0
الإقامة
عمان/ماركا الشماليه


48491_44867.jpg



د. احمد عويدي العبادي



خبرني - نقل طارق الفايد مراسل صحيفة القدس العربي الفتوى العشائرية التي أصدرها النائب السابق الدكتور أحمد عويدي العبادي كقاض عشائري والتي وزعها عبر شبكة الإنترنت بعد اتهام وزير العمل سمير مراد بالسماح للاردنيات بالعمل في الملاهي الليلية.


العبادي قال ان المواطنين لجأوا إليه كقاض للعشائر وسألوه عن حكم القوانين العشائرية الأردنية بالوزير مراد على أساس ان الأخير يؤيد عمل الفتاة الأردنية في الملاهي الليلية. فتوى العبادي كانت مغرقة في الطرافة فقد عدد الرجل عشرعقوبات ضد الوزير مراد من بينها قطع لسانه وحت أسنانه 'إزالتها' وركوبه ـ أي الوزير- على جمل أجرب وجسمه في اتجاه مؤخرة الجمل على أن لا يرتدي الرجل سروالا في الأثناء.


وبين العقوبات المقترحة أيضا تقليد أصوات سيئة أمام الناس وتوزيع قماش أبيض على الأردنيين شمالا وجنوبا وغربا وشرقا ويدين نفسه أمام ستة ملايين أردني ويعتذر من كل الأردنيات. وتقترح عقوبات العبادي أيضا ان يدفع الرجل غرامه هي عبارة عن عنزة وكبش لكل أردنية وأن لا يقبل في أي منصب عام او خاص. وختم العبادي فتواه قائلا: هذا حكمها العشائري عندي أنا د . احمد عويدي العبادي المتخصص بالقضاء العشائري الأردني حكم مستمد من السوادي( العادات)، والمثايل (القضايا الشبيهة).






 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى