منتخبنا يودَع نهائيات كأس آسيا ..(شاهدوا الصور) ..

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
عمون - ودَع منتخبنا الوطني بطولة نهائيات كأس آسيا بعد أن خسر بهدفين مقابل هدف واحد وذلك في الدور ربع النهائي من نهائيات كأس آسيا..

و كان المنتخب الاوزبكي تقدم بهدفين في الدقائق الخمس الاولى من عمر الشوط الثاني للمباراة ، واحرز اللاعب ساليموف الهدف الاول في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني بعد وصول الكرة من ضربة حرة رفعها اللاعب الاوزبكي جيباروف .

فيما أحرز نفس اللاعب الاوزبكي ساليموف الهدف الثاني بعد دقيقتين حيث مررت له كرة من ميسرة مرمى شفيع لم يبعدها الدفاع لتهز الشباك معلنة الهدف الثاني في المباراة.

وضغط منتخبنا الوطني في الدقائق التي اعقبت الهدفين ليتمكن من تسجيل الهدف الاول عن طريق الكابتين بشار بني ياسين بعد أن تابع ضربة ركنية.

وأدى نجوم منتخبنا الوطني آداء طيباً خلال الشوط الاول ونصف الشوط الثاني قبل أن تخفَ اللياقة البدنية لدى لاعبينا ، ويتراجع امام الفريق الاوزبكي الذي اندفع نحو مرمانا وكأنه الخاسر .

واتفق المراقبون على أن المنتخب الاردني قدم لوحات فنية جميلة في البطولة اذ أنه لم يخسر في أي مباراة بالدور الاول ، ولعب بشكل قوي في المباريات السابقة وحظي باحترام الجميع.

......

تفاصيل الشوط الأول :

وفي الدقيقة (52) وصلت كرة عرضية الى اللاعب عامر ذيب حاول تسديدها باتجاه المرمى إلا أن الدفاع ابعدها الى ركنية ، ونفذت لكنها اخرجها الدفاع الاوزبكي من جديد الى ركنية أخرى لكن هذه المرة تحصل الحارس على خطأ بعد أن اشتبك مع مهاجم اردني.

وفي الدقيقة (62) و(63) ضغط الاردن بشكل شرس واضاع فرصتين كادتا ان تعانق الشباك الاوزبكي.

وتبادل الاردنيون والاوزبكيون في آواخر الدقائق الستينات الهجمات القوية وكادت ان تصل الى الشباك .

وفي الدقيقة (69) خرج اللاعب الاوزبكي القوي الكسندر بعد الاصابة ليشترك مكانه لاعب آخر .

وفي الدقيقة (71) حاول اللاعب شوكت ساليموف المراوغة داخل منطقة الجزاء الاردنية قبل أن يبعدها الدفاع الاردني .

وحصل المدافع الاردني سليمان السلمان على بطاقة صفراء في الدقيقة (72) بعد ان اعاق دخول اللاعب الاوزبكي من الجانب الايمن لمرمانا .

ولعبت الكرة الحرة باتجاه المرمي الارجني ابعدت ، لترتد الى هجوم اردني نحو المرمى الاردني في الدقيقة (75) ارسلها اللاعب احمد عبد الحليم لم تلق المتابعة .

وخرج مؤيد أبو كشك بالتبديل ودخل مكانه اللاعب أنس حجي في الدقيقة (76)من عمر المباراة.

وفي الدقيقة (77) وقع المنتخب الاوزبكي في التسلل ، ليستثمرها الاردن في هجمة مرتدة تحصل على ضربة مباشرة في الدقيقة (78) ..نفذت لكنها وصلت رأس المدافع الاوزبكي .


وفي الدقيقة (80) حصل المنتخب الاوزبكي على ركلة ركنية وظهر ضغط خلال هذه الدقائق من قبل الاوزبكيين على المرمى الاردني ، حتى ان احدى الكرات تم توزيعها باتجاه الشباك الاردنية لينقذها حارس المرمى عامر شفيع في الدقيقة (82) .. اتبعت بكرة أخرى سددت على ميمنة المرمى حيث وصلت الشباك لكن من الخارج .

وفي الدقيقة (83) سدد اللاعب عبد الله ذيب كرة علت العارضة ..ليضغط بعدها المنتخب الاوزبكي وتضيع منه خلال التمريرات.

وفي الدقيقة (84) بعث حسن عبد الفتاح كرة من العمق الى داخل المنطقة المحرمة للاوزبكيين لكن استقبال اللاعب عبد الله ذيب لها اضاع الكرة لتتناهى امام حارس المرمي الاوبكي الذي امسكها بسهولة ولولا لشكلت الكرة فرصة مهمة للتهديف.

وفي الدقائق الاخيرة من عمر المباراة استعرض المنتخب الاوزبكي امام مرمى عامر شفيع وتمكن من الوصول الى مناطق قريبة من المرمى ، وفي الدقيقة (89) اخترق الاوزبكيون الجهة اليمنى لملعبنا لكن شتتها الدفاع.

وبشكل غير مبرر تارجع آداء اللاعبيين الاردنيين سواء في الدفاع أو الهجوم حتى لوحظ سيطرة الاوزبكيين على الكرة وعبر تمريرات هادئة وحصولهم على كرات جانبية وضربات حرة.

وتقام المباراة على ارضية ستاد خليفة في العاصمة القطرية الدوحة وسط حضور جماهيري أردني كبير سواء من الجاليات الاردنية او المواطنين الذين اتجهوا الى قطر لحضور المباراة.

..........

* تفاصيل الشوط الأول :
وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بعد ان انطلقت المباراة في دقائقها الأولى بحرص بالغ بين المنتخبين على التمريرات البينية واستطاع المنتخب الاوزبكي رفع كرة في الدقيقة الثانية الوصول الى المنطقة المحرمة للمرمى الارني إلى أنها كانت سهلة بيد حارس مرمانا عامر شفيع.

بعدها حاول المنتخب الاوزبكي الدخول عبر الميمنة لكن الدفاع تصدى لها وابعدها .. وفي الدقيقة الثالثة نفذ المنتخب الوطني كرة حرة من يسار الملعب إلا أنه لم تُستثمر.

وفي الدقيقة الرابعة وقع مهاجم المنتخب الاوزبكي في فخ التسلل الذي نصبه الدفاع الاردني ، حاول بعدها الاوزبكيون الضغط عبر الجهة اليمنى لمرمانا .

وفي الدقيقة السادسة حاول مهاجم منتخبنا مؤيد أبو كشك الدخول عبر الجناح الايمن للملعب إلا أن الكرة ضاعت من بين قدميه ، ليسيطر بعدها الاوزبكيون على الكرة ويضغطون من الجانب الايمن للمعلب .

ووقع المنتخب الاوزبكسي عبر اللاعب حاسينوف في فخ التسلل للمرة الثانية ، اما في الدقيقة العاشرة فقد اخترق اللاعب مؤيد ابو كشك ميسرة ملعب الاوزبكيين ليرفعها الى المهاجم أحمد عبد الحليم بديل اللاعب عدي الصيفي الذي غاب عن المباراة بسبب الاصابة حيث سدد عبد الحليم الكرة بعيدا دون أن تشكل خطورة على مرمى الخصم.

وظهر خلال الدقائق العشر الأولى توزيع الاوزبكيين لكراتهم عبر الجانبين وبسطوا سيطرتهم ليلعبوا خلال هذه الفترة في الملعب الاردني في أغلب الوقت.

وفي الدقيقة (12) قدم اللاعب مؤيد أبو كشك لوحة فنية عبر مراوغة اللاعبين الاوزبكيين الذين اعاقوه بطريقة غير مشروعة ليتحصل على خطأ.

وفي الدقيقة (14) سدد منتخبنا كرة ركنية لولبية ذهبت باتجاه المرمي قبل ان يصدها حارس المرمى الاوزبكي .

وفي الدقيقة (16) ارسل المنتخب الاوزبكي كرة "ساقطة" تقدم اليها حارس المرمي عامر شفيع بتوقيت مناسب وامسك بها .

ووصلت الكرة الى منتصف الملعب ليخلصها اللاعب حسن عبد الفتاح الى زميله مؤيد أبو كشك بطريقة فنية جميلة إلا أن الدفاع الاوزبكي استطاع ابعادها الى الخارج لتذهب رمية جانبية لم تستثمر .

في الدقيقة (19) حصل منتخب اوزباكستان على ضربة حرة نفذها باتجاه مرمانا ليتصدى لها اللاعب الاردني سلمان السلمان برأسه مبعدا الكرة الى رمية جانبية .

وفي الدقيقة (22) تصدى الحارس المبدع عامر شفيع لكرة صاروخية من المهاجم الاوزبكي حيث استطاع ايقافها قبل أن يبعدها الدفاع الاردني الى خارج الملعب.

وفي ركلة ركنية في الدقيقة (24) لعب الاوزربكيون كرة قصيرة ارسلت الى منطقة الجزاء لملعبنا تمكن حارس مرمانا شفيع من جديد لابعادها .

وفي الدقيقة نفذ نجم منتخبنا الوطني أحمد عبد الحليم كرة حرة في غاية الروعة تصدى لها الحارس الاوزبكي نيستروف الذي اصيب بعد ذلك حيث كانت الكرة متجهة نحو الزاوية اليمنى للمرمى .

وفي كرة من ميمنة مرمى الاوزبكيين قام اللاعب عامر ذيب بتهدئة كرة على صدره للاعب حسن عبد الفتاح الذي سددها على (الطاير) لكنها ذهبت خارج القائم الايمن.

وفي الدقيقة (31) لعب المنتخب الاوزبكي كرة من الزاوية ابعدها اللاعب سلمان السلمان الى ركنية أخرى ، لتنفذ وتبعد بعد ذلك .

وفي الدقيقة (34) حصل المنتخب الاوزبكي على ركلة ركنية نفذها بشكل قصير وظلت تمريرات قصيرة قبل ان يبعدها الاردنيون الى ركنية أخرى نفذت ووصلت الى احد مهاجميها وسددها بعيدا فوق العارضة.

وحاول هجوم منتخب اوزباكستان اختراق الدفاع الاردني من الجهة اليسرى لمرمانا إلا أن كابتين المنتخب بشار بني ياسين تصدى له وابعدها ، ويبدو ان "سنه" قد كسر في هذا الاحتكاك .

وفي الدقيقة (41) سدد اللاعب الاوزبكسي الكسندر كرة على مرمى منتخبنا الوطني من ضربة حرة مباشرة علت العارضة .

وفي الدقيقة (41) وقعت دربكة امام مرمى منتخبنا الوطني حيث ارسلت كرة من الميمنى لكن شفيع تصدى لها وابعدها الى امتار قليلة قبل أن يشتتها الدفاع الاردني.

وضغط المنتخب الاوزبكي في الدقائق الخمس الأخيرة من مجريات الشوط الاول وحاولوا الوصول الى المرمى الاردني إلا أن الدفاع الاردني والحارس عامر شفيع كانوا لهم بالمرصاد.

وكان منتخبنا وصل إلى الدور الثاني من البطولة بعد تعادله مع المنتخب الياباني وفوزه على منتخبي السعودية وسوريا .
2011121big973394.jpeg





big7299.jpeg



big7302.jpeg



big7300.jpeg



big7301.jpeg



big7289.jpeg



big7290.jpeg



big7291.jpeg



big7292.jpeg



big7293.jpeg



big7295.jpeg



big7296.jpeg



big7297.jpeg



 

منوعات

عضو vb
إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
13,521
مستوى التفاعل
431
النقاط
83
الإقامة
في قلب حبيبي
الله حيهن النشميات


 
إنضم
12 نوفمبر 2009
المشاركات
4,498
مستوى التفاعل
43
النقاط
0
الإقامة
عمان/ماركا الشماليه
اخخخخخخخخ بس
والله انو طلعنا بشرف وكنا زلام والله انو احنا ابطال قدر الله وماشاء فعل
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى