نتائج «شتوية التوجيهي» قبل 20 شباط

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
تنتهي اليوم الاثنين امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة"الدورة الشتوية" لجميع الفروع الاكاديمية والمهنية في مختلف مناطق المملكة التي تقدم لها اكثر من 152الف مشترك ومشتركة في (1919) قاعة بالمملكة منها قاعة واحده خارج الأردن في تونس.
وتوقع مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي الانتهاء من استخراج نتائج الثانوية العامة واعلانها في الاسبوع الثالث من شهر شباط المقبل ، مشيرا الى ان زيادة الوقت الذي خصصته ادارة الامتحانات للمصححين لانجاز عملية التصحيح اضافة الى زيادة الوقت المخصص للكوادر العاملة في ادارة الامتحانات سيسهم في اعلان النتائج قبل الموعد الذي حدد سابقا في العشرين من الشهر المقبل.

وقال السعودي لـ"الدستور" ان ادارة الامتحانات بدات بالعمليات المرافقة لاستخراج نتائج الامتحان من تفتيش وتدقيق لاوراق الامتحان التي انتهى تصحيحها والعمليات الاخرة المتلاحقة داخل ادارة الامتحان ، لافتا الى ان العمل يركز على استثمار العامل والوقت الزمني بعد زيادة ساعة اخرى لعمل لجان التصحيح وزيادة لمدة ساعتين في ادارة الامتحانات لكادر التدقيق والتفتيش لانجاز عمليات التدقيق والتفتيش والمطابقة لاستخراج النتائج.

واعلن ان كوادر التصحيح انهت تصحيح مباحث العلوم الاسلامية والعربي تخصص والثقافة العامة والفيزياء وعلوم الارض والمباحث الزراعية والاقتصاد المنزلي فيما يجري حاليا تصحيح مباحث الادارة المعلوماتية والاحياء والجغرافيا والرياضيات.

واشار الى ان عملية تصحيح اوراق الامتحان مستمرة لانجاز تصحيح جميع الاوراق قبل الوقت المبرمج لذلك في العاشر من شهر شباط مشيرا الى لقاء سيتم اليوم مع لجان التصحيح للوقوف على نسب الانجاز ضمن الخطة المتوقعه وحجم المباحث التي تم الانتهاء منها بالشكل الكامل او التي قيد التصحيح حاليا وتوقعات الانتهاء منها.

واكد الدكتور السعودي ان ادارة الامتحانات اخذت بعين الاعتبار جميع الملاحظات التي وردت الى غرفة العمليات كما طلبت من مدراء المديريات في الميدان التربوي رفع اي ملاحظات رسمية وصلتهم تتعلق بشتوية التوجيهي ليتم معالجتها مباشرة.

واشار الى انخفاض حجم المخالفات المسجلة بحق الطلبة المخالفين في هذه الدورة مقارنة بالدورة الصيفية الماضية نتيجة الاجراءات الفنية والادارية التي اتخذتها الوزارة لمراقبة الامتحان والاشراف عليه وحملات التوعية التي نفذتها من خلال المدارس والمديريات والرسائل النصية التي بعثتها للطلبة عبر الهواتف الخلوية وادت بمجملها الى زيادة وعيهم وذويهم باهمية الالتزام بشروط ومتطلبات الامتحان.

واوضح السعودي في هذا الاطار ان الخطة التي نفذتها الوزارة اسهمت في انخفاض اعداد المخالفات من خلال الوصول الى الطالب وتزويده بالمعلومات اللازمة عن كيفية سير اجراءات الامتحان وكيفية عقده والاجابة عن أسئلته والتي ادت الى تحسين قدراته في الاجابة عن اسئلة الامتحان.

يشار الى ان الطلبة سيتقدمون اليوم لاداء امتحانهم الاخير في هذه الدورة في مباحث علوم اسلامية مستوى ثالث ، وكيمياء مستوى ثالث ، وعلوم شرعية 2 مستوى ثالث ، ومحاسبة محوسبة مستوى ثالث ، وكيمياء مستوى ثان ، وكيمياء اضافية ، وعلوم صناعية خاصة مستوى ثالث ، وحسابات فندقية مستوى اول.
عن الدستور
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى