مكرمة ملكية بإنشاء جامعة طبية تابعة للخدمات الطبية .. واستكمال صندوق الائتمان العسكري

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
1037168d3ccd6d6550859a5ad3caab81.jpg




رعى جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، الاثنين الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة الأردنية بمناسبة عيد ميلاد جلالته التاسع والأربعين، الذي صادف يوم الأحد.
وشهد الحفل إعلان رئيس هيئة الأركان المشتركة، الفريق الركن مشعل محمد الزبن، عن مكرمة ملكية سامية بإنشاء جامعة طبية تابعة للخدمات الطبية الملكية في القوات المسلحة باسم "الجامعة الملكية للعلوم الطبية"، لتكون مؤسسة علمية متخصصة بالدراسات الطبية والصحية،

وبإعداد الكوادر العلمية المؤهلة للعمل في القطاع الصحي، وتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.

كما أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة عن اتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة لاستكمال إجراءات وضع صندوق الائتمان العسكري، الذي أطلقه جلالة القائد الأعلى في شهر رمضان من العام الماضي، في خدمة منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية العاملين خلال المرحلة الحالية، والنظر في شمول المتقاعدين في مراحل لاحقة، حيث أنه من المتوقع أن يباشر الصندوق تقديم خدماته منتصف العام الحالي.

ويهدف الصندوق إلى توفير نوافذ تمويلية لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، للمساهمة في تمويل نفقات احتياجاتهم السكنية والمعيشية.

وكان الاحتفال، الذي بدء بالسلام الملكي، تضمن معزوفات ومقطوعات موسيقية وطنية قدمتها موسيقات القوات المسلحة بمشاركة المعهد الوطني للموسيقى، وقصيدة تغنت بالوطن، وقائد مسيرة البناء والإنجاز، للشاعر حبيب الزيودي. وعرضت خلال الحفل مغناة "منارة الشموس" من قبل نخبة من الفنانين الأردنيين، ومشاركة كورال مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية، والتي عبرت عن مشاعر الحب والولاء للقيادة الهاشمية.

وحضر الاحتفال عدد من أصحاب السمو الأمراء والأميرات، وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، والسفراء والملحقين العسكريين المعتمدين في الأردن، وجمع من المدعوين.

بترا

 
إنضم
29 يناير 2010
المشاركات
4,376
مستوى التفاعل
68
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الله يعطيه العافية ابو حسين
الله يديمة ملك الشعب يحبك يا ابو حسن
ومكارمك تزيد من حب الناس لك
الله يديمك
مشكور والله ابو بشار
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى