أخبار الفيصلي في صحف الخميس 2011/2/3

متجاوب 2023

إنضم
12 نوفمبر 2009
المشاركات
4,498
مستوى التفاعل
43
النقاط
0
الإقامة
عمان/ماركا الشماليه
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين




هنا نقدم لكم أخبار الفيصلي في صحف اليوم و بات العنوان الرئيسي لها هو انتقال مهاجم الفيصلي مؤيد أبو كشك إلى نادي النصر الكويتي .













«خطأ» ألكتروني يؤخر «أبو كشك»

تسبب خطأ الكتروني في تأخر التحاق مؤيد ابو كشك نجم المنتخب الوطني ولاعب الفيصلي بفريقه الجديد النصر الكويتي.
وكان ابو كشك انهى ارتباطه مع الفيصلي على اعتبار انه سيتوجه اليوم الى النصر الكويتي ليلعب معه لمدة اربعة اشهر، بعقد بلغت قيمته 120 الف دولار ذهبت مناصفة بين اللاعب والنادي.
ابو كشك ذكر في رده على استفسارات «الرأي» ان خطأ الكتروني في تعبئة بياناته للحصول على شهادة الإنتقال الدولية، وكذلك حدوث تأخير قبل إغلاق نافذة الإنتقال من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تسبب في تعثر صفقة انتقاله.
واشار أبوكشك انه تلقى اتصالا هاتفيا امس موعد سفره إلى الكويت من ادارة النصر تبلغه بتوقف الصفقة لحين اتمام الأوراق والرد من قبل «فيفا» على الإعتراض الذي تقدم فيه بشأن السماح بتسجيل أبوكشك في سجلاته.
وبينما اكد ابو كشك انه أنهى امس الاول كافة أوراقه في اتحاد كرة القدم بعدما وقع النادي الفيصلي ونظيره النصر على عقد الانتقال، فهو اوضح بأنه ما يزال ينتظر الرد من الجانب الكويتي الذي اكد بدوره تمسكه بالاعتراض الى «فيفا» للحصول على موافقة بشأن السماح له بالالتحاق بالنادي واللعب معه.
وتجدر الاشارة الى ان بكر العدوان رئيس النادي الفيصلي كان اكد لـ «الرأي» ان عقد ابو كشك مع الفيصلي ينتهي يوم 30 ايار القادم وان النادي بعدما تلقى عرض النصر رحب به واشترط ان يحصل على مبلغ 80 الف دولار للموافقة على الطلب الكويتي او تجديد عقد اللاعب لمدة موسم جديد وهو ما رفضه اللاعب وبالتالي تمت الصفقة مقابل ان يحصل النادي على مبلغ 60 الف دولار.


الأندية السعودية تبحث عن لاعبين

تواصل الأندية السعودية بحثها عن لاعبين من الأردن لتدعيم صفوفها وتسجيلهم قبل انتهاء فترة القيد لديها والمحددة يوم 6 الشهر الجاري.
وكيل اللاعبين سامر الحوراني (شرقطلي وحوراني) لوكلاء اللاعبين أشار الى ان الاندية السعودية تبحث عن لاعب محور بمواصفات معينة وأوضح ان بهاء عبد الرحمن لاعب الفيصلي والمنتخب الوطني مطروحاً بقوة بانتظار وضوح الصورة كاملة»إدارة الفيصلي لم تمانع احتراف بهاء لكننا ننتظرعرضاً رسمياً للمباشرة بالإجراءات الروتينية » .
وحول موضوع مؤيد أبو كشك قال: الأمر بيد الإتحاد الدولي لكرة القدم و اعتقد ان الرد فيما يتعلق بقيد اللاعب سيكون إيجابي وربما اتضح الموقف اليوم.


«عقل» ينتظر

ينتظر قائد المنتخب الوطني لكرة القدم حاتم عقل انجاز كافة الامور المتعلقة بترتيبات سفره الى الدوحة لمواصلة رحلة العلاج في مركز اسبيتار الطبي.
عقل كان تعرض لاصابة في اولى مباريات المنتخب الوطني في النهائيات الاسيوية امام اليابان وشخصت على شكل تمزق جزئي في الرباط الخلفي للركبة اليمنى وتستدعي العلاج والتأهيل لمدة اربع اسابيع.
ذكر عقل لـ «الرأي» انه تلقى اتصالا من اتحاد كرة القدم يبلغه فيه ان مسألة سفره الى الدوحة تنتظر فحسب الحصول على التأشيرات الخاصة به وعائلته التي سترافقه طيلة فترة العلاج التي تأتي باستضافة من الاتحاد القطري.
وعاد عقل ليؤكد ان مصيره في ملاعب كرة القدم بعدما استغنى عنه الرأئد السعودي سيكون بالعودة الى صفوف الفيصلي وذلك بعدما تتاح له فرصة التسجيل في قيود النادي مجددا ووفقا للتعليمات الدولية.



أبو عالية يخاطب الاتحاد مجدداً

ما يزال لاعب الفيصلي قصي أبو عالية ينتظر رد اتحاد كرة القدم حول الشكوى المقدمة قبل نحو خمسة أشهر مطالباً فيها انهاء عقده مع النادي والحصول على مبلغ نحو 66 ألف دينار بداعي عدم حصوله على راتب 6 أشهر.
وذكر مصدر مقرب من اللاعب نفسه تقدمه بكتاب رسمي لاتحاد كرة القدم يطلب فيه النظر في الشكوى بصورة جدية وإصدار القرار المناسب حيالها بأسرع وقت ممكن وتضمن الكتاب توضيحا من أبو عالية للآلية التي اتبعها في الشكوى موضحا خلاله ان تعليمات الاتحاد الدولي «فيفا» تعتبر الشكوى المقدمة من المواضيع التي تستوجب النظر فيها بصورة مستعجلة.





الاحتراف في كرة القدم الأردنية .. أيهما استفاد أكثر اللاعب أم النادي ؟

قصة «هروب» أبو كشك وأبو الحلاوة عجلت تطبيق «الغاء الهواة»

عمان - مفيد حسونة - ترى الغالبية أن اللاعب هو المستفيد الأول من تطبيق الاحتراف في كرة القدم الأردنية فهل هذه الرؤيا دقيقة؟
ربما تختلف الإجابة هنا في الأردن مع اختلاف وجهات النظر ولكن دعونا نضع الحقائق بالعودة إلى التاريخ والتوقف عند عقود اللاعبين واحترافهم وما جنوه لأنفسهم ولأنديتهم من احترافهم المحلي والخارجي لعلنا نساهم بتوفير الجواب بدقه أكثر واقعية.
فبنود لائحة الاحتراف الصادرة من ألفيفا تبدو ظاهريا أو من وجهة نظر الأندية إنها منحازة للاعب لان «فيفا» ينظر إلى اللاعب بأنه ألسلعة ألرئيسية في منظومة كرة القدم.
ولان الاحتراف يتطلب المال فان الأندية الأردنية تصرخ مستغيثة دون أن تجد الصدى ليس لان اتحاد كرة القدم لا يستجيب لصرختها بل لان غالبية إدارات الأندية لم تدخل منظومة الاحتراف ولم تصل إلى الحد الأدنى من درجة ثقافة الاحتراف وطريقة التعامل معه وخاصة مفهوم أن كرة القدم أضحت سلعة يجب أن تدر دخلا ماليا يوازي ما تنفقه في السنوات الأولى من مشروع الاحتراف ثم تجني منه الفوائد.
•قصة الاحتراف في الأردن
قصة تسارع خطوات اتحاد كرة القدم في تطبيق الاحتراف في الأردن بدأت من قصتين الأولى تمثلت بهروب اللاعبين مؤيد ابو كشك ومحمد أبو الحلاوة الى مصر عام 2005 ثم هروب عبد الله ذيب الى البحرين بعدهما بسنتين ولان الأولى كانت الأخطر وتم علاجها فان «الرأي» تابعت يومها كل تفاصيلها وتقول الرواية :
في صيف عام 2005 أقام فريق النادي المصري من مدينة بورسعيد المصرية معسكرا تدريبا في عمان وخاض على هامشه عدة مباريات ودية من وينهما مباراة أمام فريق ألبقعة وانتهت بفوز ألبقعة بنتيجة 3/0 يومها تألق في المباراة مؤيد أبو كشك نجم البقعة بصورة لفت فيها أنظار المدير الفني للفريق المصري آنذاك فأقنعه باللعب للفريق المصري من خلال التوقيع على عقد احتراف وقدمت إدارة بعثة الفريق المصري عرضا رسميا لنادي ألبقعة لكن الأخير رفضه ما دفع اللاعب للمغادرة إلى مصر والانتظام بتدريبات المصري برفقة محمد أبو الحلاوة حارس مرمى شباب الحسين لتخرج التصريحات في اليوم التالي عن هروب اللاعبين إلى مصر وعزمهما التوقيع على كشوفات احتراف مع الفريق المصري.
سارعت إدارة ألبقعة بأجراء اتصالات مع اتحاد كرة القدم بهدف حماية حق النادي باللاعب وطلب من الكابتن محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب الوطني آنذاك بالتدخل مع الجانب المصري ونجحت المحاولات بعودة اللاعبين إلى عمان وفي اليوم التالي أجريت شخصيا حوارا مع أبو كشك نشرته «الرأي» يوم الرابع من أب 2005 ودافع عن هروبه وقال يومها في ألمقابلة : يجب أن يكون عمل الأندية مع الاتحاد مشتركا في تأمين العلاقة بين اللاعب وناديه بصورة رسمية، يجب أن نخرج من حديث الولاء والانتماء والأب والابن إلى الاحتراف، فهو أصبح لغة عالم الرياضة الأولى والوحيدة، لأن الولاء والانتماء يندرج في صدورنا وعقولنا من يوم تفتحنا على الدنيا لكن الأمر يتعلق بتأمين مستقبلنا.
وعن سبب هروبه قال : السبب إدارة النادي فهي التي أرغمتني على فعل ذلك، لقد جاءهم العرض من النادي المصري، بالطريق الصحيحة وانتظروا إجابة من إدارة النادي التي لم تستدعيني حتى لإظهار موقفي أو إبداء رغبتي، وفي ظل كل هذا التجاهل، قررت السفر برفقة والدي الذي شجعني على ذلك من خلال نظرة الأب لمستقبل ابنه لأن عرض النادي المصري كان يشمل تأمين الدراسة الجامعية ومقدم عرض يبلغ 40 ألف دولار وراتب شهري مقداره (3) وأضاف: إدارة بعثة المصري تعاملت مع قضية احترافي بالطرق السليمة، فاتحوا إدارة البقعة وعرضوا عليهم مبلغ 100 ألف دولار لكنهم رفضوا كل شيء لذلك سافرت ولم اهرب وهناك في القاهرة جلست مع رئيس النادي سيد متولي وتحدثنا بكل التفاصيل واتفقنا على مهلة تمتد أسبوعا قبل توقيع العقد.
* الاتحاد يغطي النفقات
وحينما أطلق اتحاد كرة القدم نظام الاحتراف قبل ثلاث سنوات ووثق عقود اللاعبين لدى «فيفا» قبل أربع سنوات فانه تعامل مع المستجدات بفكر منطقي ووفقا لامكاناته وامكانات الأندية على حد سواء من خلال ضوابط تنظم العمل دون أن يرهق الأندية وبحيث يحفظ اللاعبين حقوقهم مقابل واجباتهم.
ففي حسابات مالية تمت باتفاق بين الأندية والاتحاد وصلت محصله تطبيق الاحتراف إلى مبلغ يصل إلى نحو 80 ألف دينار ويقوم الاتحاد بتسديد كلفة عقود اللاعبين ورواتبهم الشهرية وفقا للأجور التي نصت عليها لائحة الاحتراف المحلية لكن ما يحصل أن الأندية نفسها هي من ساهمت بارتفاع صوت صرختها بعدما رفعت من أسعار اللاعبين في سوق الانتقالات وذلك من خلال ألمنافسه بين الأندية لاستقدام اللاعبين وخاصة الذين تشارف عقودهم على الانتهاء او يرغبون بالتخلي عن أنديتهم طمعا لتحسين دخلهم المالي وهو ما جعل الأندية التي دخلت مثل هذه السباق من المنافسه تعاني ماديا.
• أيهما استفاد أكثر
ألان وبعد السنوات التي مضت من عمر الاحتراف نطرح السؤال ايهما استفاد أكثر اللاعب أم النادي؟
رسميا يجدر بالأندية أنها لم تتكبد أية أعباء مالية على اعتبار إن الاتحاد يغطي نفقات تطبيق الاحتراف وتحديدا يغطي نفقات عقود الاحتراف وفقا لما تضمنه اللائحة الخاصة باحتراف اللاعب المحلي ونرى ان غالبية الأندية تغطي ذلك من خلال معونة الاحتراف ثم دعونا نستعرض واقعا هاما ونقول ان الأندية تحصل على أكثر ما يحصل عليه اللاعبين المرتبطين معها بعقود احتراف وهم يتلقون عقود احتراف خارجي’.
ففريق الفيصلي الذي يتقدم الاندية بعدد لاعبيه الذين احترفوا بالخارج سواء خلال تبطيق نظام الاحتراف او قبله ووصل العدد الى نحو عشرة لاعبين ولكننا دعونا نستعرض حالة عدد من اللاعبين لعلنا نصل في النهاية لاجابة عن السؤال:
- حسونة الشيخ كابتن الفيصلي والذي لعب كمحترف في فريقي الرفاع والبساتين من البحرين ودبي الاماراتي والجيش السوري ورغم ذلك فان الفيصلي لم يجن من كل هذه الانتقالات سوى 30 الف دولار نقدا وما كان اللاعب يتنازل عنه من حقوق مترتبه على ناديه الاصلي مقابل نحو 200 الف دولار للاعب.
- حسن عبد الفتاح نجم الوحدات احترف مرتين مع حتا الاماراتي حيث حصل ناديه على مبلغ 100 الف دولار واللاعب على مبلغ 60 الف دولار ثم انتقل اللاعب الى الكرامة السوري وحصل على مبلغ 30 الف دولار والان الى الكويت مقابل مبلغ 300 الف دولار وحصل ناديه على مبلغ 170 الف دولار مقابل 130 الف دولار للاعب.
- عدي الصيفي نجم شباب الاردن حصل على استغناء كامل من نادية لمصلحة الفريق القبرصي وحصل النادي على مبلغ يصل الى نحو 700 الف دولار واللاعب يحصل سنويا على مبلغ يصل الى نحو 150 الف دولار.
- بهاء عبد الرحمن نجم الفيصلي الذي احترف بنادي الاهلي السعودي قبل موسمين لمدة اربعة اشهر مقابل مبلغ 310 الف دولار نال النادي منها 225 الف دولار واللاعب 75 الف دولار.
- خالد سعد نجم الفيصلي الذي احترف مع الزمالك نظيرمبلغ يقارب من نصف مليون دولار وحصل النادي على 250 الف دولار فميا لم يحصل اللاعب على كافة المبلغ المخصص له والذي يقارب من مبلغ 220 الف دولار لكنه احترف مع النجمة اللبناني وحصل على كامل المبلغ.
- بشار بني ياسين استقدمه الجزيرة من الحسين بملغ يصل الى نحو 50 الف دينار لكن بشار احترف لمدة ثلاثة مواسم في السعودية وكان مجمل ما حصل عليه النادي نحو 180 الف دولار مقابل 150 الف دولار للاعب.
وبالتاكيد هناك حالات عديدة لكننا استهدفنا ان نقترب من السؤال المطروح ونترك لكل واحد الاجتهاد في الوصول الى الجواب ولكننا نقول في النهاية ان الاحتراف نعمة اذا احسنا ادارته والتعامل معه بروح المسؤولية بعيدا عن العاطفة.





logo-v9.gif










هل فشلت صفقة انتقال أبو كشك إلى النصر الكويتي؟



علمت "الدستور" فشل عملية انتقال لاعب الفيصلي مؤيد أبو كشك إلى صفوف فريق النصر الكويتي ، وذلك بسبب تأخر إدارة الفيصلي في ارسال الأوراق الرسمية للاعب ، حيث لم يتمكن نادي النصر من قيده بعد أن انتهت فترة التسجيل القانونية في الكويت.

ويذكر بأن الاتفاق كان قد حصل بين إدارة الفيصلي وإدارة النصر خلال الفترة الماضية ، حيث تم الاتفاق على قيمة القعد والتي بلغت 130 ألف دولار ينال منه أبو كشك مبلغ 60 ألف دولار.







إعلان طواقم الأسبوع «12» لدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم






أعلنت دائرة الحكام التابعة لاتحاد الكرة أسماء طواقم حكام مباريات الأسبوع الثاني عشر لدوري المناصير للمحترفين وذلك على النحو التالي:

الجمعة 2 شباط

- كفرسوم والرمثا على ستاد الحسن ، الساعة (5) - الحكم سليمان دلقم ويساعده فواز نعيمات وسمير غنام وحسام الشرعة رابعا والمراقب صبحي طاهر.

- الوحدات ومنشية بني حسن على ستاد الملك عبدالله ، الساعة (5) - الحكم أدهم مخادمة ويساعده محمد بكار ومحمود ظاهر وخالد الشرفات رابعا والمراقب عوني حسونة.

- البقعة والجزيرة على ملعب البتراء ، الساعة (3) - الحكم عبدالرزاق اللوزي ويساعده أحمد مؤنس وعبدالرحمن عقل وأشرف الخلايلة رابعا والمراقب حسين سليمان.

السبت 3 شباط

- شباب الأردن والعربي على ستاد الملك عبدالله ، الساعة (5) - الحكم محمد أبولوم ويساعده يوسف إدريس ومنذر عقيلان ومحمد عرفة رابعا والمراقب سالم محمود.

- الحسين واليرموك على ستاد الحسن ، الساعة (5) - الحكم ناصر درويش ويساعده وليد أبوحشيش وفايز حسن وأحمد فيصل رابعا والمراقب إبراهيم أبوفارة.

-الأهلي والفيصلي على ملعب البتراء ، الساعة (3) - الحكم محمد العبادي ويساعده محمد عادل ومعتز فراية ومهند عقيلان رابعا والمراقب عبداللطيف عبدالمجيد.

اجتماع عام للمراقبين الخميس

ووجهت دائرة الحكام الدعوة إلى جميع المراقبين المعتمدين لحضور الاجتماع الذي سيقام عند الساعة الثالثة من عصر يوم غد الخميس في مقر الاتحاد وذلك لمناقشة الأمور المتعلقة بمراقبة الحكام والمباريات خلال بقية مباريات الموسم للعام ,2011





أحد الأندية سيتخذ عقوبة الإيقاف بحق لاعب تجاوز كل الحدود وتلاسن مع عضو مجلس إدارة بكلمات نابية سببت الحرج لمجلس الإدارة وخاصة الرئيس.
......؟
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
مشكور يا غالي على الخبر
 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
يسلمووو اخي ع الأخبااااار

يعطيك الف عافيه

ودي و حترامي
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى