إخلاء مدرسة في عمان ثبت أن مبناها غير آمن

متجاوب 2023

Mansor_alsawalqa

طاقم الادارة
إنضم
28 أغسطس 2009
المشاركات
4,824
مستوى التفاعل
93
النقاط
48
الإقامة
معان الابية
f4de81b6fe0208e7349ff1837129697f.jpg




قررت وزارة التربية والتعليم بناء على تنسيب مديرية تربية عمان الاولى إخلاء مدرسة القيروان الاساسية في عمان بعد ان ثبت هندسيا أن المبنى غير آمن تربويا من حيث عمره الافتراضي وموقعه على مفترق طريق رئيس في منطقة جبل القلعة.
وأكد مدير تربية عمان الاولى عيسى المعايعة لـ"الدستور" ان المديرية اضطرت لاخلاء هذه المدرسة كاجراء وقائي تجنبا لوقوع كارثة لا يحمد عقباها وحفاظا على سلامة الطلبة ، في الوقت الذي شكا فيه أولياء امور طلبة من هذا الاجراء الذي اضطرهم الى نقل ابنائهم الى مدارس مجاورة.

وقال المعايعة ان عملية الاخلاء التي هي قيد التنفيذ حاليا تتم الى مدارس مجاورة مع اتاحة المجال امام الطلبة لاختيار المدرسة التي يرغبون فيها.

من جانبه بين رئيس قسم الابنية في مديرية تربية عمان الاولى الدكتور عبد السلام الرشدان أن مدرسة القيروان من المدارس القديمة المستأجرة التي لا تتوفر فيها البيئة التربوية المناسبة للتدريس حيث يعود البناء الى عام ,1966

واشار الى ان الهيكل الخارجي قديم ومتهالك تتساقط منه اجزاء من الطوب والحجر ، وان سقف البناء لا تزيد سماكته عن 10 سنتمرات فضلا عن ان الوحدة الصحية قديمة جدا وتقع في تسوية عند درج المدرسة بطول مترين وهذه الوحدة الصحية متهالكة جدا ولا يوجد فيها اي تهوية الى جانب عدم ربطها بخطوط الصرف الصحي وصعوبة نضح الوحدة الامتصاصية ، اضافة الى ان الغرف الصفية في المدرسة ضيقة وفاقدة للبيئة المدرسية والتسهيلات من مقاصف وساحات وملاعب.

وافاد الرشدان ان العدد الاجمالي للطلبة في المدرسة الاساسية المختلطة التي يجري العمل على اخلاء الطلبة منها 60 طالبا وطالبة 19 من الذكور 75و من الاناث ، ويتم الاخلاء الى مدرستين مجاورتين لا تبعدان أكثر من كيلومترين عن موقع المدرسة هما مدرستا اسعاف النشاشيبي وبلقيس.

وعلى صعيد متصل أكد الرشدان ان وضعية المدارس التابعة للمديرية والتي يصل مجموعها الى 150 مدرسة تقع معظمها في شرق عمان مستقرة وآمنة ، مشيرا الى خطة سنوية ومستمرة لاجراء الصيانة اللازمة لهذه المدارس.

وتطرق الرشدان الى ما تواجهه المديرية من صعوبة في استئجار أبنية مدرسية في منطقة شرق عمان وصعوبة ايجاد اراض للاستملاك لاقامة مدارس عليها لاستيعاب الاكتظاظ الطلابي وتقليص مدارس الفترتين حيث يوجد في المديرية 38 مدرسة مستأجرة وتعمل بعض هذه المدارس بنظام الفترتين.

واشار الى خطة المديرية لاشغال مدارس جديدة في العام الحالي ومبان في منطقة الوحدات لمدرسة الامير راشد التي تتكون من 26 غرفة صفية وتتوفر فيها تسهيلات تربوية ومختبرات وساحات وملاعب وغيرها ، ومدرسة حي نزال الاساسية للبنين وتتكون من 26 غرفة صفية الى جانب عدد من الاضافات الصفية في مدرستي عمر بن الخطاب والاسراء.


المصدر من هنا :. سرايا


 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
الله يجزاهم خير
ان شاء الله يخلو كل المباني الغير صالحه

يعطيك الف عافيه اخي ع الخبر
ودي و حترامي الك
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى