اليرموك يفاجيء شباب الاردن بثلاثية.. وديربي الشمال تعادل

متجاوب 2023

غيث الشحاحده

عضو قوي
إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
1,372
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
الطفيلة ـ الفرز
92ade49b9fa2090ebe86dcbd23936ff4.jpg


فاجأ اليرموك منافسه فريق شباب الاردن وتغلب عليه في المباراة التي جرت على ستاد الملك عبد الله في القويسمة 3/ صفر في افتتاح الجولة الثامنة عشرة من دوري المحترفين لكرة القدم.

اليرموك الذي فرض تفوقه في الشوط الاول بهدفين للنفاثة ياسين البخيت قبل ان يرفع غلته عن طريق البخيت ايضا في الحصة الثانية بالهدف الثالث رفع رصيده الى 19 نقطة متقدما خطوة مهمة للغاية على سلم الترتيب ابعدته مؤقتا عن خطر الهبوط فيما تجمد رصيد الشباب عند 28 نقطة.

وانتهى ديربي الشمال الذي جمع الرمثا مع جاره الحسين اربد على ملعب الأمير هاشم بالتعادل 1/1 في مباراة حفلت بالكثير من الندية والاثارة ليرفع الرمثا رصيده الى 22 نقطة مقابل 13 للحسين اربد.

اليوم يظهر فريق البقعة وكفرسوم في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب البتراء عند الساعة الثالثة من بعد الظهر.\

اليرموك (3) شباب الاردن (صفر)

لم تدم فترة جس النبض طويلا بل سرعان ما اخذ الفريقان الوصول الى المرميين ونحح مهاجم اليرموك ياسين البخيت في افتتاح التسجيل في الدقيقة التاسعة عندما تابع كرة امامية واستغل الخطا التقديري للحارس معتز ياسين وانفرد بالمرمى سدد بثقة مادفع الشباب الى زيادة الطلعات الهجومية من المحاور كافة بعد ان نجح لاعبوه في فرض ايقاعهم في الوسط بفضل تحركات انس الجبارات وحازم جودت وعمر غازي وعبد الله ذيب الذين نجحوا في توفير الدعم للثنائي كابالونغو وتشلينبو اللذين نجحا في تهديد مرمى فراس عماد الذي خرج لمواجهة صالح نمر الذي استغل الكرة المرتدة من الدفاع وسددها بجوار القائم البعيد واتبعها كابالونغو بكرة مماثلة.

اليرموك نجح في احتواء الهجمات وفق اداء متوازن معتمدين المناولات الطويلة صوب ياسين البخيت وايمن ابو فارس اللذين وجدا الدعم من نائل عزام ومحمد حسين ومحمد نائل وايكي فاخذت الفرص بالظهور وسط محاولات شبابية وكاد تشليمبو ان يدرك التعادل لكن الحارس انقذ الموقف لكن اليرموك وسع الفارق بالهدف
الثاني في الدقيقة 31عندما تمكن ياسين البخيت من متابعة كرة امامية وواجة الحارس وسدد الكرة على يمينه ليرتفع الحوار الهجومي بين الفريقين وخاصة من شباب الاردن الذي بحث عن التقليص وكاد عبد الله ذيب بان يسجل عندما انبرى للركلة الثابتة وسدد الكرة بقوة ارتدت من الحارس والعارضة ابعدها نائل الدحلة في الوقت المناسب, لتشهد الدقائق الاخيرة محاولات جادة للشباب لتقليص النتيجة لكنها لم تصب شباك فراس عماد عماد, رغم طرح ورقة شحدة بدلا من تشليمبو, لينتهي الشوط بتقدم اليرموك (2/صفر).

تعزيز

سعى شباب الأردن مع انطلاقة الحصة الثانية الى تقليص الفارق لكنه افتقد للتركيز اللازم لإنجاز المهمة بعد ان بالغ في عملية التحضير خاصة في منطقة المناورة التي تعززت بمشاركة عدي زهران بدلا من أنس الجبارات إلا أن الرياح جرت بما لا تشتهي السفن الشبابية واحتفظ اليرموك برتمه في الأداء رغم الضغط الشبابي وواجه كابالونجو المرمى فتدخل الحارس فراس وابعد الكرة في الوقت المناسب.

واصل الشباب نهجه الهجومي قابله اليرموك بمرتدات خطرة للغاية كان بطلها ياسين البخيت إلى جانب محمد العتيبي, ليخطئ شحدة ويفقد الكرة ليسطير عليها إيكي الذي مرر بذكاء لياسين البخيت الذي لم يتوان عن تسديدها مباشرة في المرمى هدفا ثالثا لفريقه وهاتريك له شخصيا عند الدقيقة 70 .

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات يائسة من قبل شباب الأردن لتسجيل هدف الشرف على اقل تقدير لكن ذلك لم يحصل بفضل الإغلاق المحكم من لاعبي اليرموك الذين عرف مدربهم خلدون عبد الكريم الإستفادة من الأوراق البديلة في الأوقات المناسبة ودفع بورقتي إبراهيم مصطفى ومحمد جابر بدلا من محمد حسين وياسين البخيت لحفظ التوازن في خطوط الفريق الثلاث حتى صافرة النهاية التي أعلنت عن فوز كبير لليرموك على شباب الأردن بنتيجة كبيرة.

الحسين (1) الرمثا (1)

باغت الحسين الرمثا بتنفيذ ايقاع هجومي مبكر عندما رمى بثقله في منتصف الميدان من خلال تواجد المجرشي وعقاب والرياحنه وبمساندة بني هاني والهياجنه في الاطراف وفي ظل هذه المعطيات دانت الافضلية له فبدأ بنسج وبناء الطلعات الهجومية بصورة سريعة ومنظمة بغية الوصول الى مرمى الزعبي الذي تواجد امامه عمر عثامنه وذيابات فابعد الزعبي اكثر من كرة فاحت منها رائحة الخطورة بدأها علي عقاب الذي نفذ كرة ركنية ابعدها الزعبي لركنية اخرى قبل ان تصل اقدام العثامنه والمجرشي واستقبل العثامنه تمريرة الرياحنه بين المدافعين ليواجه الزعبي الذي تألق في ابعادها بالوقت المناسب وعاد ذيابات وخطف الكرة من بين اقدام المدافعين ابعدها الزعبي على حساب ركنية وعكس الرياحنه كرة عرضية كادت ان تخدع الزعبي وتسكن الزاوية البعيدة قبل ان يتدارك الحارس نفسه ويبعدها الى ركنية ومرت تسديدة بني هاني وعلي عقاب بجوار المرمى.

على الجهة المقابلة احتوى الرماثنه الانطلاقة الهجومية للاصفر من خلال تعزيز تواجده في منطقة العمليات والتوازن في البناء الهجومي دون مجازفة في التقدم للمواقع الامامية حتى لا ينكشف مرماه كما ان محاولاته افتقرت للدقة والتركيز بالرغم من تقدم الظهيرين خويله والداود في اغلب الاحيان لاسناد تحركات الدردور والاحمد وابو القاسم وسماره الذي لم يحسن في اختراق تحصينات الحسين الدفاعية فلجأ الى خيار التسديد البعيد والتي استهلها الاحمد بكرة قوية بجوار القائم واخرى مماثلة للدردور.

لكن جرت الرياح بما لا تشتهي سفن الحسين لتشهد الدقيقة "33" هدفا بعكس الاتجاه ومن اول محاوله هجومية للرمثا استطاع الظهير خويله الذي استلم كرة الدردور داخل الجزاء فسدد بقوة على يمين الشطناوي هدف الرمثا الاول.

هذا الهدف اعطى الرماثنه مزيداً من الثقة للامتداد صوب مرمى الشطناوي ولكن بالعاب مدروسة بالشقين الهجومي والدفاعي ولم يثن الحسين على مواصلة بحثه عن هدف التعديل عبر العثامنه وبني هاني والهياجنه والرياحنه لكن الزعبي ومن امامه مدافعوه حافظوا على تقدمهم في الشوط الاول بهدف دون رد.
اقتسام النقاط

كشف الفريقان عن نواياهما الهجومية مطلع الحصة الثانية وكان الحسين المبادر للتقدم للمواقع الامامية عندما عكس العثامنه كرة داخل صندوق جزاء الرمثا تعدت الجميع ووصلت للمندفع الرياحنه الذي سدد بتهور امام بوابة المرمى ونفذ البديل محمد العلاونه كرة من موقف ثابت لكن الزعبي ابعدها بقبضة يده وعاد ذات اللاعب وسدد كرة قوية مرت بجوار المرمى.

بالمقابل عمد الرمثا الى تعزيز تواجده في المنطقة الدفاعية والاعتماد على المناولات الامامية الطويلة من خلال الهجمات المعاكسة وتمكن من مبادلة منافسه الهجمات التي افتقرت للزيادة العددية داخل صندوق العمليات مع الابقاء على انتهاج اسلوب التسديد البعيد فمرت تسديدة سماره بسلام خارج المرمى لكن تسديدة ابو القاسم التي جاءت من حافة منطقة الجزاء كادت ان تستقر في شباك الشطناوي الذي تألق وابعدها على حساب ركنية والتي نفذها خويله ارتقى لها ابو القاسم برأسية مرت خارج المرمى واضاع النوينجي الذي استلم كرة عبيدات وسدد بقوة من داخل منطقة الجزاء ابعدها الشطناوي ببراعة.

مع مرور الوقت اندفع الحسين بكل قواه صوب مرمى الزعبي بحثاً عن هدف التعديل على اقل تقدير فكانت اوراق العلاونة والشرمان وشاني على فترات لاعادة الحيوية بمنطقة العمليات وزيادة الفاعلية الهجومية ووصل لاعبو الحسين الى مرمى الرمثا لكن هجماته احتاجت لمزيد من الدقة لكن تسديدة بني هاني القوية من خارج منطقة الجزاء والتي ابعدها الزعبي الى ركنية اظهرت جلياً بان هدف التعديل قادم لا محالة والذي تحقق د. "86" عندما عكس علي عقاب كرة داخل منطقة الجزاء سددها المدافع المتقدم عبدالله صلاح رأسية قوية على يسار الحارس ولم تفلح بعدها جميع المحاولات التي قام بها لاعبو الطرفين لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 1/1 .
البقعة * كفرسوم (البتراء)

يتقدم البقعة كفرسوم على لائحة الترتيب بـ 12 نقطة ويقدم الفريق عروضا قوية وممتعة اخرها مباراة الفيصلي التي حقق فيها فوزا مهما, الا ان ذلك لا يعني بالمطلق انه سيجير الفوز لصالحه في لقاء اليوم فكفرسوم هو الاخر منتشي بفوز صريح سجله على اليرموك في الجولة الماضية وكل لاعبيه امل في ان يكرروا المشهد امام البقعة اليوم.

فريق البقعة سيفتقد اليوم الى ورقة من اهم اوراقه الهجومية وتتمثل في غياب عدنان عدوس لحصوله على الانذار الثالث لكن انضمام هاني رزق الى التشكيلة بديلا عنه الى جانب محمد عبد الحليم وصلاح ابو السيد وقيس العتيبي سيبقي الخطورة البقعاوية على ما هي عليه خاصة وان الهداف عبد الحليم يعيش احلى ايامه مع الاهداف.

كفرسوم من جانبه سيفتقد الى لاعبه المحترف جوزيه الذي ظهر بصورة مميزة في المباريات الاخيرة لكن امانويل والشقران والوهيبي وشطناوي يعتبرون اوراقا فعالة في عملية البناء الهجومي وفي ترجمة الكرات الى اهداف كلما سنحت الفرصة لذلك.

العرب اليوم
 

منوعات

عضو vb
إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
13,521
مستوى التفاعل
431
النقاط
83
الإقامة
في قلب حبيبي
يعطيكم الف عاااافيه
 

الهوى جنوبي

عضو قوي
إنضم
10 يناير 2011
المشاركات
544
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
44
الإقامة
حيث يكون الابداع
شكراَ على نقل الخبر تحياتي
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى