لجنة الحقوق الطلابية في الطفيلة التقنية تؤكد مقاطعتها لانتخابات اتحاد الطلبة ...

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
عمون - الاء عليان - اصدرت لجنة الحقوق الطلابية في جامعة الطفيلة بيانا اشارت خلاله الى ارتكاب ادارة الجامعة تجاوزارت في ادارة ملف انتخابات اتحاد الطلبة .

وتاليا نص البيان :


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين،ولا عدوان إلا على الظالمين
بعد مضي اكثر من عشرة أيام من تشكيل لجنة حقوق القوى الطلابية في جامعتنا العزيرة نستطيع أن نقول أن مايزيد عن اربعة آلاف طالب قاطع الانتخابات وذلك بعد إنضمام جميع الكتل والقوى الطلابية إلى اللجنة منصهرين في بوتقة واحدة منادين بالإصلاح والتغير في جامعتنا على جميع الأصعدة ، وقد شهد يوم الثلاثاء الماضي انسحاب 12 مرشحا ً من الانتخابات .

ومن المتوقع اذا استمرت هذه الانتخابات الفاقدة للشرعية الطلابية ان تشهد اقبالا ضعيفا جدا ، حيث ان معظم المقاعد حسمت بالتزكية والكثير منها شاغر .

مع العلم بأن الجامعة قامت بإلغاء مقعد الموازي ، كما قامت بارتكاب تجاوز في عدد المقاعد المسموحة بحيث "ان لكل تخصص مقعد" ولكن مقاعد هذا العام تضاعفت في غالبية الاقسام .

هذا وقد اجتمعت اللجنة بنائب رئيس الجامعة واللجنه العليا للإنتخابات بعد أن طلب نائب الرئيس الإجتماع باللجنة حيث استمر الإجتماع مايقارب خمس ساعات تم فيه مناقشة المطالب العشرين، هذا وقد حاول نائب الرئيس إقناع اللجنة بالعدول عن مقاطعة الإنتخابات الأمر الذي زاد في إصرار ممثلي اللجنة على هذه المطالب ،وكانت ردت فعل نائب الرئيس أن الجامعة بصدد تنفيذ هذه المطالب خلال جدول زمني معين ،وطالبت اللجنة تأجيل إنتخابات إتحاد الطلبة إلى الفصل الأول القادم حتى يتم النظر في جدية الجامعة في تحقيق الإصلاح المنشود .

وخلال الإسبوع الماضي قامت اللجنة بعدة نشاطات وكان أبرزها توزيع البيان الأول للجنة الذي وضحت فية مطالب وحقوق الطلبة الأساسية ،كما وقامت بنشر جداريات عن المقاطعة،وبالتنسيق مع الجامعة حددت اللجنة 240 موقعاُ لوضع المقاعد وأكثر من 30 موقع لوضع مظلات، 10 ثلاجات للمياة،هذا وتم تمديد فترة الغداء حتى الساعة الثالثة عصرا، وسنستمر حتى تحقيق جميع مطالبنا.
أما بالنسبة لانتخابات الاندية فقد قامت الجامعة بتعطيلها و تجاهلها مخالفة بذلك القانون .
ومن هنا لابد أن نسمع صوتنا عاليا للمسؤولين عن شوؤن التعليم الجامعي ونقول لهم أين انتم؟ هل سقطت جامعتنا من حساباتكم وخططتكم ، نود أن نعلمكم ان جامعتنا تفتقد لإبسط وأهم الخدمات المقدمة لطلاب جامعة تقنية .
ونحن كالجنة طلابية تمثل معظم طلبة جامعتنا ننتقد دور جميع الهيئات التي تتدعي أنها تدافع عن حقوق الطلبة لأننا لم نر أي نشاط لهذه الهيئات في الوقوف في صفنا والدفاع عن حقوقنا .
ومن هذا المنبر لابد أن نشكر جميع الكتل والقوى الطلابية التي قاطعت وبدأت معنا مسيرة الإصلاح.
أما أنتم يا أبناء جامعتنا التقنية نطلب منكم التأيد والمناصرة والثبات،حتى نصل بعون الله الى تحقيق الإصلاح المنشود ونعدكم أننا سنستمر حتى تحقيق جميع مطالبكم.
نسأل الله العظيم أن يوفقنا لخدمة هذا الوطن وخدمة هذه الجامعة.
لجنة حقوق القوى الطلابية
2011319big83015.jpeg
 
إنضم
28 فبراير 2010
المشاركات
5,828
مستوى التفاعل
60
النقاط
0
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
بارك الله فيك اخي على الخبر
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
الله يعطيك العافية أخي على نقل الخبر
تحياتي لك ..
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى