أسماء مجلس نقابة الصحفيين الجديد برئاسة المومني + صور

متجاوب 2023

إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
big10393.jpeg



في أجواء اتسمت بالإيجابية انتخبت الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الجمعة (29 / نيسان / 2011م ) مجلساً جديداً لهم للدورة المقبلة (2011 - 2014) م.


وتمكن الزميل طارق المومني من الظفر بموقع نقيب الصحفيين دون اللجوء إلى جولة ثانية حيث استطاع أن يحسم أمر سدة نقابة الصحفيين من الجولة الأولى بعد أن حصل على (356) صوتاً مقابل (228) للزميل سيف الشريف و (65) صوتا للزميل أسامة الرنتيسي و(40) صوتاً للزميل خالد محادين..وبقيت (20) ورقة فارغة دون كتابة أي اسم عليها او كتب فيها عبارة (لا احد) ..



وكان قد انسحب من الترشح لإنتخابات موقع النقيب أواخر الاسبوع الماضي كل من الزميلين نبيل الغزاوي وسلطان الحطاب.



وفي مقاعد العضوية العشرة حصل الزميل راكان السعايدة على أعلى الأصوات بعد أن حصد (348) صوتاً فيما حصل الزميل محمد سالم العبادي على (335) صوتاً والزميل خليل مزرعاوي على (284) صوتاً والزميل فخري ابو حمده على (283) صوتاً والزميل وسام السعايدة على (273) صوتاً والزميلة اخلاص القاضي على (268) صوتاً والزميل حسين العموش على (265) صوتاً والزميل عوني الداوود على (245) صوتاً والزميل حكمت المومني على (237) صوتاً والزميل علي الفريحات على (226) صوتاً، فيما وقع الزميلان حازم الخالدي وماجد توبة في المراتب التي تلت العشرة الاوائل وأهلتهما لأن يكونا عضوي إحتياط ..حيث حصل الخالدي على (225) صوتاً بعد أن الغي له صوت كان سيعادله مع فريحات حيث لم يكن مدرجاً اسمه بطريقة واضحة في الورقة فيما حصل توبة على (208) صوتاً ..



وفي حسبة المؤسسات فقد حصدت يومية الدستور خمسة مقاعد في عضوية مجلس النقابة من خلال الزملاء (محمد سالم العبادي وخليل المزرعاوي ووسام السعايدة وعوني الداوود وحسين العموش)، مقابل مقعدين لوكالة الانباء الاردنية عبر الزميلين (حكمت المومني واخلاص القاضي) ومقعدان ليومية الرأي من خلال الزميلين (راكان السعايدة وعلي فريحات) فيما ذهب احد المقاعد للعضو التقليدي فخري ابوحمده.



وتظهر النتائج عودة (3) من الزملاء في المجلس السابق وهم (فخري أبو حمدة وحسين العموش وحكمت المومني ) في حين صعد (7) زملاء جدد إلى مجلس النقابة ، وحافظن السيدات على مقعدهن بعد أن تمكنت الزميلة إخلاص القاضي من حجز المقعد السادس في ترتيب النتائج.



ولأول مرة في تاريخ النقابة يترشح أحد الزملاء المصورين ويتمكن من الوصول إلى المجلس ، إذ أن الزميل خليل المزرعاوي ذات الخبرة التي تجاوزت الـ (25) سنة في هذا الحقل حجز المقعد الثالث ، وقد كان ذلك بسبب علاقة الزميل الحميمة مع أبناء الوسط الصحفي فضلاً عن الجهد الذي بذله الزملاء الصحفيون المصورون نصرة لزميلهم الذي يخوض هذه التجرية لأول مرة باسمهم.



ومن صحفيي المحافظات استطاع الزميل علي فريحات أن يحجز له المقعد الأخير في مركب المجلس بعد أن بذل جهداً متواصلاً خلال الفترة الماضية وبمساندة الصحفيين في المحافظات الذين وجدوا أن الفرصة مواتية لتصعيد أحد الزملاء الى مجلس النقابة لكي يطالب باسمهم ويكون لهم صوتاً داخل المجلس .



واستمرت الإنتخابات وفي أجواء محمومة حتى ساعات الفجر اذ انتهت العملية الانتخابية برمتها عند الساعة الثانية والنصف فجر (السبت) حيث اعلنت نتائج مجلس النقابة ..بعد أن كانت قد انطلقت الانتخابات عند الساعة الثانية عشر من ظهر الجمعة عقب استكمال النصاب وانتهاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الاردنيين من تلاوة التقريرين الاداري والمالي.



وظل عدد كبير من الصحفيين متواجدين حتى ساعات الفجر الاولى من يوم السبت في ساحات المركز الثقافي الملكي حيث عقدت الانتخابات هناك ، وانتشر عدد من الصحفيين في ردهات المركز الملكي في الطوابق السفلية والعلوية في جلسات ونقاشات مختلفة .. فيما غادر بعض الزملاء مبكراَ المركز الثقافي الملكي بعد أن شعروا بضعف فرصة الفوز في الانتخابات ..



وبقي الصحافيون يتابعون مجريات فرز أوراق انتخابات الصحفيين على المجلس فيما كان بعضهم يغادر المكان وما يلبث ان يعود الى المركز لمتابعة اعلان النتائج ، كما أن النقيب الفائز بقي في القاعة الرئيسة للمركز الثقافي الملكي يتنقل بين جلسات الزملاء وحلقاتهم الدائرية ..



وفي انتخابات النقيب كان رئيس لجنة الإشراف على انتخابات نقابة الصحفيين الزميل عمر عبندة قد أعلن أن عدد الذين ادلوا بأصواتهم (709) صحفيين من أصل (782) صحفيا سددوا اشتراكاتهم ويحق لهم الإنتخاب ، وبين عبندة أن عدد الاوراق التي وجدت في الصناديق بلغت (707) من أصل (709) شارك في التصويت بالانتخابات ..وقال ان فقدان الورقتين لا يؤثر في سير العملية الانتخابية.



وكان النقيب بحاجة الى الفوز بالمنصب الى (355) صوتا وهو نصف + 1 من الحضور (709).. ليتجنب خوض جولة ثانية من الانتخاب التي يصعد اليها اعلى اثنين قد حصدوا أصواتاً .. لكن المومني تجاوز الرقم بصوتين حيث حصل على (356) صوتاً.



وكان قد ترشح لموقع النقيب (4) زملاء هم ( طارق المومني وسيف الشريف وخالد محادين واسامة الرنتيسي فيما ترشح على مقاعد العضوية (27) زميلا..



وقدمت اللجنة المشرفة على الانتخابات المختارة من الهيئة العامة آداءً طيباً رغم الفترة الطويلة في العمل والتي امتدت لنحو (14 ساعة ونصف الساعة ) ، وكانت اللجنة برئاسة الزميل عمر عبندة والزملاء رشيد حسن وجمال الشواهين وحاتم العلاونة ومروان الشريدة اعضاء في اللجنة .



وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الزميل طاهر العدوان قد شارك في عملية الانتخاب حيث قدم عصر الجمعة إلى المركز الثقافي الملكي وأدلى بصوته وجلس مدة من الزمن مع الزملاء.


big10332.jpeg


big10334.jpeg


big10335.jpeg


big10340.jpeg


big10393.jpeg


big10387.jpeg


big10327.jpeg


big10325.jpeg




المصدر : وكالة عمون الإخبارية
 
إنضم
29 يناير 2010
المشاركات
4,376
مستوى التفاعل
68
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الله يوفقهن يا رب
مشكورة على الخبر المفصل
 
إنضم
22 فبراير 2011
المشاركات
3,764
مستوى التفاعل
57
النقاط
0
الإقامة
فلسطين الابيه
الف شكر لك جمانا على نقلك الخبر
احترامي
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى