القدوة: التقرير الفرنسي يؤكد وفاة عرفات مسموما

متجاوب 2023

إنضم
22 فبراير 2011
المشاركات
3,764
مستوى التفاعل
57
النقاط
0
الإقامة
فلسطين الابيه
لتقرير الطبي حول أسباب وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل
القدوة: التقرير الفرنسي يؤكد وفاة عرفات مسموما
26814_l.jpg

كشف الدكتور ناصر القدوة رئيس مجلس ادارة مؤسسة ياسر عرفات الجمعة بأن هناك استعدادات تجري لنشر التقرير الطبي الفرنسي الكامل الذي سلم للسلطة عن اسباب وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل.

واوضح القدوة بأن قرار نشر التقرير الطبي الكامل عن اسباب وفاة عرفات اتخذ في الاجتماع الرابع لمجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات الذي عقد الثلاثاء الماضي برئاسة عمرو موسى في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

واضاف القدوة "اتخذ قرار بنشر التقرير الطبي الفرنسي على الموقع الالكتروني للمؤسسة ـ مؤسسة ياسر عرفات - وهذا سيتم بمجرد ان نقوم باعداد تلخيص للتقرير باللغة العربية" في اشارة الى ان التقرير الذي سينشر هو التقرير الفرنسي الذي سلم للسلطة الفلسطينية باللغة الفرنسية.

واشار القدوة الى ان قرار نشر التقرير الفرنسي بكل تفاصيله ومحتوياته جاء كخطوة في اطار "انهاء جزء من النقاش حول هذا الموضوع"، مشيرا الى ان التقرير يؤكد وفاة عرفات مسموما.

وعن الوقت الزمني المطلوب لنشر التقرير الفرنسي الكامل الذي سلم للجانب الفلسطيني عن اسباب وفاة عرفات والذي لم ينشر من قبل، قال القدوة "خلال اسبوعين او ثلاثة"، مضيفا "التقرير يشير بشكل واضح الى ان الوفاة لم تكن طبيعية وعلى الاغلب هي وفاة نتيجة تسمم"، مضيفا "التقرير لمن يريد ان يفهم فهو واضح". واكد القدوة بأن التقرير سينشر بكل اوراقه ونتائج الفحوصات التي اجريت لعرفات عقب نقله من رام الله الى فرنسا لتلقي العلاج عقب تدهور صحته في مقر الرئاسية الفلسطينية الذي كان محاصرا من قبل قوات الاحتلال.


واوضح القدوة بان قرار نشر التقرير الفرنسي الكامل عن اسباب وفاة عرفات يأتي في اطار انهاء جزء من النقاش الدائر حول اسباب وفاته.

وبشأن اسباب التأخر الفلسطيني لسنوات عن نشر التقرير الطبي عن وفاة عرفات قال القدوة "لماذا التأخير لاسباب عديدة بما فيها بعض الجوانب القانونية المتعلقة بالقانون الفرنسي، ولكن حاليا رأى مجلس الامناء ـ لمؤسسة ياسر عرفات ـ انه بعد مرور هذه الفترة الآن اصبح من حق الشعب الفلسطيني الاطلاع على التفصيل وعلى النص بدقة من ناحية كافة الفحوصات وكافة الاجراءات".

واشار القدوة الى ان هذه اول مرة ينشر فيها التقرير الفرنسي عن اسباب وفاة عرفات، وقال "لم يسبق ان نشر في السابق، طبعا كان موجودا لدى السلطة الفلسطينية"، منوها الى ان المشفى الفرنسي سلم نسختين عن التقرير نسخة لسها الطويل زوجة عرفات والثانية سلمت للقدوة التي نقلها بدوره للقيادة الفلسطينية، مضيفا "كان واضحا من البداية ان هذه النسخة ستسلم للسلطة الفلسطينية وهذا ما تم بالفعل".

وتابع القدوة قائلا النسخة التي سوف تنشر هي رسميا بحوزة السلطة الوطنية الفلسطينية"، مشيرا الى ان التقرير سينشر بكل مكوناته "بما في ذلك الفحوصات التي اجريت" للرئيس الفلسطيني الراحل.

ونوه القدوة بان التقرير الذي سينشر هو باللغة الفرنسية، مضيفا "لذلك نحن حريصين على عمل تلخيص للتقرير باللغة العربية".

المصدر : الحقيقة الدولية – القدس العربي 7-5-2011
 
إنضم
29 يناير 2010
المشاركات
4,376
مستوى التفاعل
68
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الله يرحمك يا ابو عمار
لو يقتلوك مليون مرة تبقى في قلوبنا
شكرا ياغلاتي على الخبر
 
إنضم
22 فبراير 2011
المشاركات
3,764
مستوى التفاعل
57
النقاط
0
الإقامة
فلسطين الابيه
اللهم ارحمه برحمتك
مشكوووره ام برهوم على المرور الطيب
احترامي
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى