الطفايلة يهتفون : "يا بخيت ارتاح ارتاح

متجاوب 2023

حميدي وافتخر

عضو قوي
إنضم
20 مارس 2011
المشاركات
1,129
مستوى التفاعل
27
النقاط
0



الطفايلة يهتفون : "يا بخيت ارتاح ارتاح ما انت ناوي ع الاصلاح" ..ومطالبة بحل (النواب) .. 2011-05-20
2011520big1055708.jpeg
** حي الطفايلة في عمان : مسيرة تضامنية تستنكر ما جرى في الطفيلة .. وتطالب بمكافحة الفساد ..

عمون - وائل الجرايشة - نُفذت في محافظة الطفيلة ( 180 كم جنوبي العاصمة عمان) مسيرة شعبية حاشدة هي الأولى من نوعها منذ سنوات بهذا الزخم نظمها أبناء محافظة الطفيلة دون تدخل أي من الفعاليات السياسية وذلك للمطالبة بجملة من الإصلاحات السياسية والإقتصادية في الأردن.

وخلا الحراك الشعبي من المظاهر الأمنية ولم تصدف عين المشاركين بالمسيرة أي من رجال الامن ، وانتهت المسيرة السلمية كما بدأت ..فيما قام منظمو المسيرة بتأمين سيارة (فان) صغيرة للصحفيين خشية تعرضهم من أي اعتداء محتمل.

وبدأ التحرك من أمام المسجد الكبير في وسط المدينة بعد صلاة اظهر باتجاه مبنى المحافظة ، وطالب المتجمهرون برحيل الحكومة متهمينها بالقصور عن تلبية طموحات جلالة الملك في دفع عجلة الإصلاح ، كما أنهم نادوا بحل مجلس النواب .. رافعين في ذات الوقت شعارات ذات سقف مرتفع وحاد.

وهتفوا ( زنجا زنجا دار دار .. شعب الطفيلة كله احرار ) .. (الشعب يريد اسقاط الحكومة )..(يا بخيت روح روح )..(غصب عنكم غصب عنكم الطفيلة بتشرفكم) .. .. (ع المكشوف ع المكشوف.. حل المجلس بدنا نشوف) .. (يا بخيت ارتاح ارتاح ما انت ناوي ع الاصلاح ).. (يا بخيت يا ".."..الطفيلي ما بينهان) ..( يا بخيت يا ".." الكازينو اخذ الترخيص) .. ( الطفيلة تريد اسقاط المحافظ ) ..

ورفعت أيضاً شعارات (السلطة التشريعية + السلطة التنفيذية + السلطة القضائية = جهات أمنية) .. (لا لبيع مقدرات الدولة ..) .. (لا لتوريث المناصب في الدولة الأردنية ) ..(أين المرحوم التلفزيون الأردني ) .. (منجزات زيارة البخيت اعتقالات شباب الطفيلة) ..(لا لتكميم الافواه) ..(مردودات شركات الاسمنت والبوتاس = ربو وأزمة وفشل كلوي وسرطان) ..(أين تصرف اموال المساعدات الخارجية؟) ...(محاربة الفساد = محاربة المفسدين) ..(لا للاعلام الاردني المزور بأقلام مأجورة ) .. (أين اموال البورصات ؟)..(حكومة بلطجيات )..( من حضر لقاء المستشفى لا يمثلون محافظة الطفيلة) ..( أين خالد شاهين وزمرة الفاسدين) ..(أهم إنجازات حكومة البخيت تهريب خالد شاهين).." .. (ما بنهادن ولا بنهين بس بدنا خالد شاهين ) ..(الشعب يريد إصلاح النظام) ..(أين الـ 21 الف وظيفة؟) .. (مواطن أردني للبيع .. الصرف على الحكومة ) ..(أين هيكلة الرواتب؟؟) .. اين الاصلاحات السياسية؟) .. (دير الميه ع الصفصاف احنا الطفايلة ما بنخاف) ..

وانتقد متحدثون في المسيرة تباطء الحكومة في إجراء الإصلاحات وقال الناشط والتربوي محمد سالم العوران " تعلمون أن رئيس الوزراء منذ شهرين وهو يماطل الشعب بمشاريع فاشلة .. " ، ليشن بعد ذلك هجوماً على رجل الأعمال السجين خالد شاهين والذي خرج للعلاج في لندن ومتسائلاً عمن هربه ..

وقال العوران "لا اصلاح حقيقي لان الفاسدين لا يحاسبون الفاسدين .." ودعا المتجمهرين يوم الأحد المقبل لتنحية المحافظ من دار المحافظة..

من جهته انتقد العقيد المتقاعد عودة السوالقة تهميش محافظة الطفيلة من قبل الدولة الاردنية عبر حكوماتها المتعاقبة داعياً الى الالتفات لها ، وقال " نحن من الاردن والطفيلة كلها فداء للعرش الهاشمي ولسنا منشقين ومناكفين فنحن من الاردن وللاردن .. ونحن في الطفيلة طالبنا ونطالب بالاصلاح الشامل فهنالك فساد قانوني وفساد اقتصادي واجتماعي ويجب الخلاص منه".

واصدر المشاركون بياناً قرأه المعلم الأستاذ سائد العوران انتقد فيه سياسة التهميش المتبعة ضد محافظة الطفيلة على الرغم من انها من المحافظات التي كانت ولا زالت وستبقى تدافع عن الوطن ، منتقداً في ذات الوقت الخصخصة التي طالت مرافق مهمة للدولة وبيع مقدرات الأردن ..


** اعتصام في حي الطفايلة ضد الفساد :

واعتصم المئات من أبناء حي الطفايلة بالعاصمة عمّان في مسيرة تضامنية مع أبناء محافظة الطفيلة وعدد من سكان منطقة جبل التاج وحي المحاسرة، منطلقة من أمام مسجد أبو بكر الصديق وصولاً إلى مسجد الشهيد.

وبدا حراك طفايلة عمّان حاملاً هموم أبناء الوطن عامة، بحسب بيان للجنة التنظيمية للتجمع السياسي الإصلاحي لأبناء حي الطفيلة، ونادى المعتصمون بجملة من المطالب الخاصة بمحافظة الطفيلة والأردن عامة.

وهتف المعتصمون (الإصلاح..الإصلاح)، (زنقة زنقة دار دار..باعوا الأردن بالدولار)، (يا بينو لا تخاف.. يا بينو وين عوض الله) (يا بينو وين شاهين ... يا بينو وين ..)، يا بخيت عيب عيب..الطفيلة ما بتنهان)، (أحرار الوطن في السجون..والفاسدون يتسوقون)، (بالروح بالدم نفديك يا أردن).

ورفع المعتصمون شعارات طالبت بالإصلاح قبل الانضمام للخليج .. (الأمة مصدر السلطات) ..( باعوا اسمنت الطفيلة وفوسفاتها وداهموا بيوتها بالليل) .. (لا للوطن البديل) ..( لا لحماية الفاسدين بالخطوط الحمراء) ..( لا لإقصاء الآخر والتوريث السياسي).

ووزع المعتصمون البيان الثاني للتجمع السياسي الإصلاحي لأبناء حي الطفايلة.. وتالياً نص البيان.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليك يا وطني منزهاً مقدساً من كل فاسق وفاسد.

بعد أن أعلن التجمع السياسي لأبناء عشائر حي الطفايلة في عمّان بيانهم الأول في الرابع عشر من نيسان العام 2011، انبثق عن التجمع حركة إصلاحية سياسية اقتصادية اجتماعية، أخذ المنادون بها على عاتقهم همّ الأردن ومصلحته على الاعتبارات كافة.

ولما شاءت الظروف أن يكون البيان الثاني مستنكراً غاضباً لما جرى في محافظة الطفيلة من عمليات مداهمة لبيوت الناس ليلاً، يجيء حراكنا ملامساً لهم الطفيلة كغيرها من محافظات الوطن، حيث ينزف الجرح من الطفيلة، تلك التي اصطبرت وتحاملت على الألم، ونأت بنفسها عن المسيرات والاعتصامات على غير العادة، وآثرت كالعادة مصلحة الوطن على الاعتبارات كلها، مانحة بذلك منظريّ الإصلاح كل الوقت أملاً في تقديم الملموس من إصلاحات ونتائج يشعر بها أبناء الوطن، لكن الأربعة أشهر السالفة من العام الجاري برهنت على أن الفاسد لا يكون مصلحاً، وأصدقت قول شاعرٍ (برز الثعلب يوماً في ثياب الواعظينا.. ومشى في الأرض يهذي ويسب الماكرينا)، وعليه حق قول الديك في الثعلب (مخطئٌ من ظن يوماً أن للثعلب دينا)، وكيف يكون الفاسد واعظاً وهو الذي يرتع وينهب من خيرات الوطن، ولا همّ له سوى إشعال الفتن بين مكونات وأفراد الشعب بهدف مضيعة الوقت وتهريب ما تبقى من الفاسدين على غرار فضيحة خالد شاهين.

ونقول لكل الذين وصفونا بالأشقياء، إن كان حبنا لوطننا ومطالبتنا بمحاربة الفساد شقاء، فنعم الأشقياء نحن، وحسُنت من تهمة، إن الأشقياء يا أبطال الفساد هم الذين هربوا خالد شاهين، ومازالوا يشدون قضبان السجن على البطل أحمد الدقامسة، وهم الذين ما زالوا يتحرجون ويتهامسون في محاكمة أبطال مؤامرة الوطن البديل، أصحاب مشاريع الخصخصة، أولئك الذين تراقصوا كالبهلوان على مقدرات الشعب عبر برنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي، وأبطال صفقة أمنية، وسكن كريم، وفضائح البورصات ومنظري الإصلاح من الديجتال وصولاً للفاسدين من أصحاب الخطوط الحمراء التي يسهل الوصول إلى مثلث برمودا ويصعب الاقتراب منها.

إننا منذ أن أخذنا على عاتقنا اصطفافنا إلى جانب أبناء شعبنا الحر في مطالبه وحقوقه المشروعة بالشروع بالإصلاحات الجادة، لنؤكد اليوم وقوفنا ومساندتنا لأبناء شعبنا المنهوب المقهور، ونضم صوتنا إلى صوت الطفيلة تلك التي تسهر على حب الأردن، وتربت على الوفاء لترابه الطهور، وجبال الشراه خير الشاهدين، وقبور أجدادنا في معركة حد الدقيق ما زالت تفوح منها رائحة المسك.

يا أبناء شعبنا الحر أننا جرح الوطن الآخر، وما أصواتنا إلا وقفة عزة وشرف من أجل الأردن، تخرج ممزوجة بالألم والحرقة على محاولات اغتيال الوطن عبر أزلام الفساد، ونؤكد ختاماً على جملة من المطالب تجمعنا مع أبناء أهلنا في الطفيلة وفي الأردن عامة.

*تطوير أدوات الحكم في البلاد.
* الدستور مرجعية الجميع بحيث لا تتغول سلطة أو جهة على حساب غيرها في إدارة شؤون البلاد.
*إجراء الإصلاحات والتعديلات الدستورية التي تكرس مبدأ (الأمة مصدر السلطات).
*تأميم المؤسسات الوطنية الكبرى التي تم خصخصتها في العقد الأخير.
*كشف أسماء الفاسدين للرأي العام ومحاسبة كل من ثبت تورطه علناً.
*تحريم التزاوج بين المناصب الرسمية وأصحاب المصالح الخاصة من رجال الأعمال.
*التوقف عن سياسات التوريث السياسي وإقصاء الآخر.

وتأتي هذه المسيرات التي اطلق عليها (جمعة الكرامة) كنوع من رد الاعتبار لأبناء محافظة الطفيلة عقب الاعتقالات التي جرت مؤخراً نتيجة التعبير عن الرأي بشكل سلمي خلال زيارة رئيس الوزراء الاثنين الماضي وافتراشهم الارض ومنع الرئيس من الوصول الى دار المحافظة حيث كان من المقرر أن يعقد لقاء مع شخصيات في الطفيلة قبل أن يغير مكان الاجتماع الى المستشفى العسكري.

واعقب تلك الحادثة اعتقالات من قبل الأجهزة الأمنية فجر الثلاثاء بطريقة اعتبروها مساً بكرامتهم إثر مداهمة المنازل ليلاً.

وتتمثل أبرز مطالب أبناء المحافظة باقالة الحكومة ومحاسبة المتورطين بقضية "تهريب خالد شاهين " .. وإسقاط محافظ الطفيلة.. واعتبروا أن الطفيلة من المحافظات المحرومة ونسبة البطالة والفقر فيها مرتفعتين فضلاً عن الهجرة التي استنزفت الكفاءات من أبناء المحافظة التي تعد من أبرز المحافظات الطاردة للسكان وتفتقر لمقومات العيش ، كما أنهم ينادوا بالعدالة في الوظائف العادية والعليا.

ويطالب المحتجون بالافراج عن اكثر من 50 معتقلا على خلفية حوادث احراق اكواخ الشرطة قبل عام.







big10976.jpeg



big10977.jpeg



big10978.jpeg



big10979.jpeg



big10980.jpeg



big10981.jpeg



big10982.jpeg



big10983.jpeg



big10984.jpeg

الزميلان الكاتب جهاد المحسين ومراسل الجزيرة أحمد جرار

 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
مشمور على نقلك الخبر
 
إنضم
22 فبراير 2011
المشاركات
3,764
مستوى التفاعل
57
النقاط
0
الإقامة
فلسطين الابيه
يسلموووو على نقلك الخبر
ربك يقدم ما فيه خير للجميع
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
يعطيك العافية أخي ..
كل الشكر على نقل الخبر ..

 

حميدي وافتخر

عضو قوي
إنضم
20 مارس 2011
المشاركات
1,129
مستوى التفاعل
27
النقاط
0
7042361712125347820.gif
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى