الطفيلة : لا إصلاح قبل رحيل الحكومة

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
201162big837744.jpeg



عمون - وائل الجرايشة - انتقدت فعاليات شبابية وشعبية في محافظة الطفيلة والتي باتت تعرف باسم ( أحرار الطفيلة) تلكؤ الدولة في عملية الإصلاح ومكافحة الفساد معتبرين أن لا جدوى ولا إمكانية للتحاور مع حكومة معروف البخيت حول هذه العناوين قبل رحيلها اذ تعد خطوة أولى للسير في الطريق نحو الإصلاح.

وابدوا في اجتماع موسع عقد في وسط مدينة الطفيلة مساء الخميس تمهيداً لمسيرة الجمعة التي اطلق عليها ( جمعة الحقيقة) اسيتاءهم من تعثر العملية الإصلاحية في الأردن ، وهاجموا الخطط التي تقدمها الدولة الاردنية والوصفات المجددة لقانون الانتخاب الذي يعد الركيزة الأساسية لتطبيق الدستور بحذافيره الذي أكد على أن النظام في الاردن (نيابي ، ملكي ، وراثي).

وأشاروا إلى أن قوانين الانتخابات مضى عليها قرون في دول اوروربية والولايات المتحدة بينما في الأردن وخلال سنوات قليلة تم التبديل والتعديل بشكل يثير الريبة ، خاصة وأن القانون الأخير الذي جرت على أساسه الانتخابات أدى الى تقسيم المقسم وتجزيء المجزء بسبب الدوائر الفرعية التي شكلت حلقة ظلم ما زال يعاني منها المواطنون.

واعلن أبناء الطفيلة عن استمرار حراكهم مشددين على أن (الجمعة ملك للطفايلة) ولن تتبدل رغبتهم في تنفيذ المسيرات والإعتصامات حتى تحقيق المطالب ، وقال أحد المشاركين " الطبخة لن تستوي اذا اوقفت النار عن الطهي" في رد ضمني منه على الجهود التي تبذلها الحكومة المحلية لثني أبناء الطفيلة عن المسيرات لقاء عقد اجتماع مهم لتلبية مطالبهم .

واعرب المشاركون في اللقاء الذي ضم عدد من حملة الشهادات العليا والمثقفين والادباء وصحفيين ونخب سياسية عن غضبهم لربط حياة الأردنيين بحسن السيرة والسلوك التي تمنعهم من الوظائف والترقيات في مجال العمل المختلفة ، مبدين امتعاضهم لهذه السياسة غير المنصفة والتي لا تعتمد على سلطان القضاء الذي يجب أن يكون الفصل والآمر الناهي في القضايا المختلفة.

واشاروا في اجتماعهم الى الظلم الذي لحق طوال عقود بمحافظة الطفيلة التي اهملت من قبل الحكومات المتعاقبة ، منتقدين محاصصة العائلات في الحصول على المناصب بينما أبناء المحافظات مُغيبين .

واستغربوا من الحكومة التي تعتنت بشكل غير مبرر أمام شبان اخطأؤا في نظر القانون خلال أحداث شغب وقعت في الطفيلة قبل سنوات حيث تمت ملاحقتهم وحُولوا الى محكمة امن الدولة وانزلت بحقهم العقوبات المختلفة ، بينما ينعم الفاسدون الذين سرقوا الملايين بمعاملات استثنائية - على حد وصفهم - .

وشدد أبناء الطفيلة على أن لجوئهم إلى المطالب السياسية التي تعم فوائدها على الوطن أفضل بكثير من التركيز على المطالب الخدمية ، لأن الإصلاح بمفهومه الشامل سيؤدي حتما الى حدوث فروقات واضحة في المجتمع.

ويتوقع أن يصدر بيان في وقت متأخر من مساء الخميس في أعقاب اللقاء الذي حدد خلاله المجتمعون أبرز مطالبهم .


المصدر :. عمون
 

بنوتة كركيه

عضو قوي
إنضم
30 مايو 2011
المشاركات
522
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الكــــــرك <3
حيهــــــــــــم...بس انه الحككووومه... هيها بتبذل قصاارى جهدهــا

ما في شي بيجي بسررعهـ....صبر

عمركوا حضرتوا مسلسل من الحلقه الاخيرهـ؟؟


ومشكووووره
 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
بتشكرك ع طرح الخبـــــــر

يعطيك الف عافيه

ودي لك
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
مشكور أخي على نقل الخبر ..
تحياتي لك ..
 
إنضم
22 فبراير 2011
المشاركات
3,764
مستوى التفاعل
57
النقاط
0
الإقامة
فلسطين الابيه
كل الشكر لك على نقلك الخبر
وربي يقدم ما فيه الخير للجميع
اجمل التحايا
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى