أول امرأة عربية تصل إلى معسكر قاعدة جبل إفرست

متجاوب 2023

حميدي وافتخر

عضو قوي
إنضم
20 مارس 2011
المشاركات
1,129
مستوى التفاعل
27
النقاط
0
نجحت مغامرة فلسطينية تقيم بالامارات في الوصول لقمة افرست الاعلى في العالم، لتكون بذلك أول امرأة عربية تحقق هذا الانجاز.
وقالت المغامرة سوزان الهوبي للصحافيين في الامارات السبت انها وصلت الى القمة التي يبلغ ارتفاعها 8،848 مترا في الساعة 8:45 من صباح يوم 21 مايو الماضي، ووزعت صورا لرحلة صعود الجبل.
والهوبي أم لطفلين وتبلغ من العمر 40 عاما، وقالت انها أمضت 51 يوماً في تسلق جبل إفرست ضمن فريق مؤلف من أربعة أشخاص، تمكن ثلاثة منهم من الوصول إلى القمة بنجاح.
وأشارت إلى أنها أمضت عامين في التحضير للصعود إلى قمة إفرست، برعاية "مؤسسة التعاون"، المنظمة الخيرية الفلسطينية التي تعنى بنماء وتقدم الشعب الفلسطيني من خلال صون تراثه وهويته، ودعم ثقافته الحية، وبناء مؤسسات مجتمعه المدني. وقالت الهوبي انها أمضت حياتها في تسلق الجبال، وحققت أرقاما قياسية أخرى. وذكرت انها في عام 2003، أصبحت أول امرأة عربية تصل إلى معسكر قاعدة جبل إفرست، كما أنها أول عربية تتسلق قمة إلبروس، أعلى قمة في أوروبا، وأول فلسطينية تتسلق قمة كلمنغارو، التي تعد أعلى قمة في أفريقيا.
وأشارت الى انها استطاعت أن تتسلق بنجاح القمم الأعلى في خمس من قارات العالم.
وأضافت: "شعرت بسعادة وفخر غامرين كوني أول امرأة عربية تبلغ قمة إفرست. وأود أن أهدي هذا الإنجاز لجميع أبناء الشعب الفلسطيني والعربي، وخاصة النساء العربيات على اختلاف أعمارهن، واللواتي يواصلن العمل ليل نهار لتنعم منطقتنا بالسلام والاستقرار".
 
إنضم
22 فبراير 2011
المشاركات
3,764
مستوى التفاعل
57
النقاط
0
الإقامة
فلسطين الابيه
الف الف شكر ع الخبر الرائع
بارك الله فيك اخي حميدي
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى