معان: مسيرة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن معتقلي معان ورحيل حكومة "الكازينو2" ومحاربة

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
da853673dfe307d47e6b3c8eb5241516.jpg



نطلقت مسيرة احتجاجية بعد صلاة ظهر الجمعة بتنظيم من تيار الجهاد السلفي و طلائع سحابة الفرسان وبمشاركة ناشطون من الشارع المعاني من أمام مسجد معان الكبير وسط المدينة للمطالبة بالإفراج عن بقية معتقلي أحداث 2003 بما يسمى " مجموعة أبو سياف".


وسينتهي الأمر بمهرجان خطابي للمطالبة بمحاربة الفساد والقضاء علية وبإسقاط حكومة بطل الكازينو "حكومة البخيت2" ومحاسبة ومعاقبة كل من عبث بالثروة الوطنية وفتح العديد من الاتفاقيات التي من شأنها استباحت الثروة الوطنية حسب المحتجون بأنها استخفافاً بعقول الشارع الأردني.



ورفع المشاركون يافطات تطالب برحيل حكومة البخيت ومحاربة الفساد وحذروا من " الإعصار الشعبي " على حكومة بسبب استمرار الفساد والفوضى والضحك على الذقون .



وعلمت "سرايا" بأن الحركة بصدد التصعيد والإصرار والتأكيد على مطالبهم الشرعية وستكون منظمة وتحت مسمى سيعلن عنه من قبل أيام من انطلاق المسيرة في كل جمعة .



تاليا نص البيان رقم (3) :



إن موقفنا من الحكومة الحاضرة لا يختلف عن موقفنا من الحكومات التي سبقتها سواء في العهد البرلماني الحالي أو السابق ، إننا في الحركة نعمل على سرعة نموها وتطويرها لتصبح حزب شعبي فعال ، ينبض بمشاعر الشارع الأردني ونعكس وجهه النظر من القرارات الحكومية ومدى قربها أو بعدها عن مصلحة الشعب والامتناع عن إصدار القوانين المؤقتة إلا في حالات حددها الدستور .



فكل شي لا يمس مصلحة الشعب ولا يقدم فائدة لقضايا الشعب من فقر ، جوع ، غلا ، بطالة ، فساد نهمله ونستخف به . فما دامت الحكومة لا تختلف عن الحكومات السابقة وعجزها عن طرح الحلول .......... فموقفنا لا يتغير ........ شعبنا الأبي .... لقد قدر الحكومة الشاهينية أن تتكشف في ادعائها الإصلاح ومحاربة الفساد ، حتى أصبحت تسمى حكومة خالد شاهين كما دخل التاريخ اسم مجلس النواب السادس عشر بمجلس المائة وإحدى عشر .



أن حكومة شاهين سترحل وستكسر شوكتها أمام غضبة الشعب ........ ومحاولتها للالتفاف لتقويض المسيرات الشعبية التي تنادي بالإصلاح .... حتى أننا في الحركة أصابنا سهام الحكومة بان أشخاص من عبد...الفلوس ..... خرجوا عن سير الحركة وأصبحوا في أحضان الحكومة ولكن هيهات هيهات أن تنحني راية الحركة التي أصبحت تحلق في سماء العروبة والتي نظرت نفسها للدفاع عن حياض الوطن وثراه المقدس .



أيها الشعب العظيم .....شعب أردن الحشد والرباط إننا في حركة طلائع سحابة الفرسان نتطلع لقائد السفينة أن يقف على برامج الأحزاب السياسية الأردنية وان يكون هناك عمل حزبي منظم ذو رؤية أردنية عربية واضحة تدعو للحق وتعزز مبدأ الحرية وتدعم سيرة العدل والاستقامة .





إننا نطالب قائد السفينة وليس الحكومة بان يضع كل حزب أردني مرخص .... ما هي خططه وأهدافه منذ التأسيس .... وما هي خطة العمل السنوية أو الشهرية وموقف الحزب من القوانين والمستجدات السياسية والاقتصادية بتحليل علمي واقعي ..... ليتسنى للأغلبية الصامتة أن تختار الحزب ذو البرامج الواضحة والقريب لحاجات الشعب وتطلعاته وان يحتوي بين أعضائه على النخب بمختلف التخصصات والمجالات .



أيها الشعب العظيم ..... نطالع الأخبار المذهلة التي أصبحت سمة لحكومة شاهين فمن هدر الأموال بتعين مستشار وزارة الزراعة بعد إحالته بمعلولية براتب يزيد عن الألف وخمسمائة دينار...... والى خبير تربوي عين بوزارة التربية في عهد حكومة سمير الرفاعي ولا يزال وبراتب ألف وخمسمائة دينار على نظام المكافآت والمضحك أن هذا الخبير مفصول من الجامعات .



ومفوضية العقبة التي أعاد رئيسها الحالي مفوض بالمفوضية براتب ثلاثة آلاف دينار سبق أن فصل بسب قضية فساد ...... على اثر وليمة حضرها رئيس الحكومة ..... وصحتين وعافية على الشعب الأردني .



هكذا هو الإصلاح يعين خبير تربوي مفصول من الجامعات ومفوض فصل من المفوضية لسبب الفساد وأعيد ، ومستشار يعاد تعينه بعد خروجه بمعلولية .... وموخراً استخدم رئيس وزراء اسبق معروف بصاحب السيجار الكوبي نفوذه لمنع دفع أيه ضرائب جمركية نتيجة استيراده للسيجار قدرت الضريبة بعشرة ألاف دينار ..... ويعلم الواقعة موظفي الجمارك الأردنية بالمطار .



ومدير عام الإذاعة والتلفزيون يقوم بتجهيز مكتب جديد كون المكتب للمدير العام السابق تم تجهيزه بمبلغ مئة ألف دينار ، يبدو أنها لا تكفي ..... أين الرقابة يا حكومة الولائم .....؟ ووزير النقل مهند القضاة يجعل اتفاقية توسعة المطار بقيمة سبعمائة وخمسون مليون دولار بمستوى ( سري ) وان نشر الاتفاقية يرتب مساءلة الحكومة .



أين مجلس النواب المقزم .....؟؟ بعد أن قال النائب الشوابكة بان "الحكومة إستزلمت على النواب " ويذكر أن أكثر من خمسمائة سؤال نيابي جميعها لم يتم الجواب عليها والسبب " قوة حضور النواب .... أو الاستخفاف" وتغول حكومة البخيت على نواب المائة وإحدى عشر .... ولا شك أن بين طاقم الحكومة من يستحق التقدير أمثال وزير العمل د.الكفاوين الذي تبرع بمكافأته لرئاسة مجلس إدارة الضمان الاجتماعي وهي أكثر من ألف دينار شهري .



يا قائد السفينة إننا نتطلع أن يشمل العفو السجين الدقامسة الذي أنهى محكومتيه وان استثناء الحكومة للبطل الدقامسة يعتبر قهراً وليس عفواً ..... لأنك يا قائد السفينة أردت أن يبدأ الناس صفحة جديدة ، وكذلك ما تبقى من شباب الأردن ومن أبناء معان الصمود .... فهل هولاء ليسوا من أهل الأردن أو لا يستحقون الرحمة ..... لا سمح الله .



يا قائد السفينة نتطلع لان تفوت الفرصة على المدعين سواء من النواب أو الأعيان ممن يدعون بأنهم سيحصلون على شمول ما تبقى من المساجين بالعفو والذي سيأتي بأذن الله استجابة لمطالب المسيرات الشعبية ورغبة أبناء الشعب الأردني .



يا قائد السفينة أن الشعب يدرك كل الإدراك أن الخطوة الأولى التي تنادي فيها المسيرات والقوى السياسية ومنها حركتنا للسير في طريق الإصلاح وتنقية الجو السياسي وفتح باب الأمل أمام عناصر الخير في البلاد .... وهذه الخطوة هي إقصاء الحكومة بكامل أعضائها ، حتى لو كان لبعض رجالاتها مزايا وكفاءات ..... أننا في حركة طلائع سحابة الفرسان مرحلياً لا نعلن الأسماء للمؤسسين خشية التفسير المغلوط .... أو أننا نسعى لأهداف شخصية وإنما هدفنا الوصول للنتيجة المرتقبة وهي تكليف خبرات وكفاءات أردنية بدخول الحكومة لم يسبق لها المشاركة سابقا وتكون تحت أنظار قوى الشعب الخيرة وليست تحت رقابة مجلس نيابي مهمش ومقزم وقابع بغرفة الإنعاش ، أن استمرار رجالات الحكومات المتعاقبة وابتعادهم عن المحاسبة هو ما جعل الحركات الفاسدة ومظاهر الفساد تنتشر في أرضنا ، مستغلة غياب المحاسبة الشعبية الحقيقية مستفيدة من الفوضى بالإدارات الحكومية وتراكم الأخطاء مما سهل عودة الملوثين من جديد ليظهروا بمظهر الطاهرين الأبرياء .



يا قائد السفينة أن الشعب الأردني يقف هذه الأيام موقف الوعي والكرامة والإرادة الحرة ، ليرفع عن حياته مظاهر الاستغلال والقهر ..... وهذا ما نراه في الحراك الشعبي والمسيرات الشبابية التي تشهدها الطفيلة والكرك وذيبان واربد والزرقاء التي يعلو صوت الحق فيها لرحيل الحكومة والإسراع بالإصلاح هي صورة معبرة وخلاصة لما يعانيه الشعب الأردني بمجمله اثر قمع الحريات والتجاوزات على القوانين والتلاعب بأموال الدولة ووظائفها .... ولن يكون بمقدور شخص أو عدة أشخاص أن يغلبوا الإرادة الشعبية حتى لو تساقط من مسيرة الشباب الإصلاحية البعض الذين احتوتهم حكومة شاهين موخراً وعمل على تعطيل عجلة المسيرات التي تنادي بالإصلاح في معان وفي بعض المناطق الأردنية الأخرى .



يا قائد السفينة نطالب الحكومة بالرحيل لان الإعصار الشعبي الجبار الذي بات وشيكاً سيعمل على تكنيس الفاسدين ومعهم حكومة متقاعسة ومجلس نواب مهمش ويقبع بغرفة الإنعاش .



حركة طلائع سحابة الفرسان




المصدر :. سرايا
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى