ابناء قبيلة بني حميدة يصدرون بيانا ثانيا يستنكرون تهميشهم وابعادهم عن مواقع المسؤولية

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
904ee683f4928e117843ad2b014aa128.jpg





صدر شباب بني حميدة بيانا ثانيا معبرين فيه عن غضبهم من تهميش قبيلتهم مطالبين ايضا بمحاربة الفساد واتاحة الفرص ورفع الظلم والضيم عن كاهل المواطن مؤكدين على ان المواطن تعدت مطالبه للقمة العيش او فتح طريق او زيادة منسوب الماء لسد عطش بل يطالب بالحرية الكاملة غير منقوصة . مؤكدين ايضا على ان شباب قبيلة بني حميدة دافعو وسيدافعو عن ثرى الوطن لكنهم يرفضون تهميشهم عن موقع القرار
سرايا تنشر البيان كما وصلها :

بسم الله الرحمن الرحيم
( البيان رقم 2 لتجمع ابناء قبيلة بني حميدة )

يا ابناء شعبنا ويا ابناء قبيلتنا الكرام :.

انطلاقا من ضرورة ايصال كلمة الحق من غير مواربة والتفاف وبروح الصدق والامانة بعيدا عن المداهنة والنفاق وتطييب الخواطر ..... وايصالها لكل مسؤول في هذا البلد ... لننأى به عن الرياح التي تعصف بالمنطقة نتيبجة ظلم الحكومات وألانظمة .... فلا خير فينا ان لم نقولها ولا خير فيهم ان لم يسمعوها ..فهذه القبيلة وهي من كبرى قبائل الاردن واكثرها نسبة في التعليم وممارسة للسياسة ... ومن مكونات البلد الرئيسية والاصل ان تكون من صانعي القرار لا ان تكون مهمشة ترضى بالفتات والاعطيات من هنا وهناك ساهمت وما زالت تساهم في المحافظة على امن البلد وتقدمة يعطش ابناؤها وفي ارضهم كبرى السدود والابار ... يتدافعوا للانضمام للسلك العسكري كأفراد استشهد منهم الكثير دفاعا عن الوطن الغالي ولا يوجد فيهم من يصل لصناعة القرار في هذه المؤسسة .

يا ابناء شعبنا ويا ابناء قبيلتنا الكرام :

ان الالم العظيم يولّد عند الانسان العظمة والاصرار على التغيير واذا كان الفقر يولّد جوعا واذلالا للشعوب فإن الجوع ( قطعا ) يحركها والضغط يفجرها ... وأن الامل يحدونا بفجر جديد لهذا الوطن واهله ويعزز هذا الامل تزايد اعداد الخيرين من ابنائه ومن ابناء هذه القبيلة العريقة والمطالبين بالاصلاح والحرية والعدالة والمساواة والوقوف بوجه كل من يحاول بيع ونهب مقدرات هذا البلد وخيراته .
وليسمعها منا كل مسؤول في هذا البلد ... اننا في قبيلة بني حميدة صاحبة التاريخ في الذود عن الوطن والمساهمة في رفعته واستقراره ... لم تعد لقمة العيش هي همنا الاول ... ولا فتح طريق او زيادة حصة المياه لسد عطش الناس او كلية جامعية وانما الحرية والعدالة والمساواة ورفع الضيم والظلم ومحاربة الفساد واهلة وتكافؤ الفرص في كل مناحي الحياة ووقف سياسة الاقصاء والتعدي على ابسط حقوق الناس هي المطلب الرئيس بعد ان سئمنا من الوعود المتكررة .

يا ابناء شعبنا ويا ابناء قبيلتنا الكرام :

ان التغيرات المفاجئة التي تمر بها المنطقة هي نتاج لسياسات خاطئة وتراكمات مارستها الانظمة ضد شعوبها صادرت من خلالها الحريات وساعدت في انتشار الظلم والاستبداد والقهر والفساد واهانة الكرامة الشخصية للانسان وكتمت الانفاس والاصوات كل ذلك كنا نتابعة كما تابعة الملايين في دول الجوار وما نحن في الاردن ببعيدين عن هذا الطوفان عاجلا ام اجلا ان لم يتدارك الامر العقلاء ويسمعوا النصيحة ويضعوا حدا للمجرمين الفاسدين والذين يقفون ضد اي اصلاح حقيقي يعطي لكل ذي حق حقه .

يا ابناء بني حميدة الكرام :
لم نعد نرضى ان نبقى مهمشين ولم نعد نتحمل حياة العبودية نريد ان نعيش بكرامة وحرية لاننا لسنا طارئين على التاريخ والجغرافيا والسياسة والهوية وانما نحن ممن دافعوا ونافحوا عن الوطن ومقدراته ومن الذين ساعدوا في رفعته فمن حقنا كما هوحق الكثير من ابناء هذا البلد المهمشين ان نحيا حياة الاحرار لا حياة العبيد ومن حقنا اعادة الاعتبار لنا والتنازل عن الكبرياء في مخاطبتنا والسماع لنا بكل اذن صاغية وتلبية مطالبنا ومطالب الوطن وتقدير جهودنا عبر التاريخ وعدم التقليل من شئننا .
حفظ الله الاردن واهله من كل مكروه
الخميس 7 / 7 / 2011
 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
بتشكرك ع الخبر

يعطيك الف عافيه

ودي لك
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى