جنود اسرائيليون يحاولون اغتصاب طفل معتقل.. وآخرون يصورون أسيرا «عاريا»

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
9ccf2468e21fbf18656c1667e50461e5.jpg



كشف محامي وزارة الأسرى الفلسطينيين حسين الشيخ الذي زار الأسرى في معتقل «عصيون» امس عن محاولة اغتصاب طفل فلسطيني معتقل يبلغ من العمر 13 عاما على يد جنود الاحتلال خلال اعتقاله. واستند المحامي الى شهادة شقيق الطفل عمار سعدي محمد جابر 26 عاما من سكان الخليل الذي جرى اعتقاله مع شقيقه الطفل محمود يوم 25/7/20011 من منزله، وقد تعرض للضرب المبرح والشديد على وجهه وكافة أنحاء جسمه على يد الجنود في معتقل «كريات أربع» قبل نقله الى عصيون جنوب الضفة الغربية المحتلة ، حيث ظهرت آثار الضرب والأورام واضحة على وجهه حسب المحامي، وكذلك أدى الضرب الى سقوط أسنانه. وقال الأسير جابر أن شقيقه القاصر تعرض للضرب ومحاولة اغتصابه بإدخاله الى غرفة مهجورة مما دفعه الى الدفاع عن شقيقه والاشتباك مع الجنود الذين انهالوا عليه بالضرب الشديد، وتم توقيفه بتهمة ضرب الجنود.
وعلى صعيد آخر قدم الأسير يوسف عبد العزيز من سكان جنين 27 عاما، والذي يقبع في سجن شطة شكوى ضد ضابط إسرائيلي يعمل في إدارة السجون يدعي (كوبي) بسبب قيام هذا الضابط بتصويره وهو عار خلال التفتيش الذي جرى معه في سجن مجدو قبل نقله الى سجن شطة. وقال الأسير لمحامية الوزارة شيرين عراقي أن ظاهرة تصوير الأسرى وهم عراة بدأت تتكرر على يد ضباط سجون الاحتلال خلال إجبارهم على التعري بحجة التفتيش عند نقلهم من سجن الى آخر، واعتبر ذلك سياسة متعمدة لاهانة وإذلال الأسرى والمس بكرامتهم. وأشار الى أن سياسة تصوير الأسرى عراة دليل على مستوى الانحطاط الخلقي لدى ضباط إدارة السجون، مطالبا بإثارة هذه الظاهرة وملاحقة اسرائيل قضائيا.

وأصيب أمس العشرات من الاسرى في سجن النقب الصحراوي بالتسمم الغذائي اثر تناول طعام فاسد. وافاد الاسرى في اتصال هاتفي ان الاسرى بدأوا يعانون من مغص وتقيؤ والام حادة بعد تناول وجبة الافطاء مساء السبت، وبعد مماطلة الاسرى جرى نقلهم لعيادة المعتقل. وافادت وزارة الاسرى ونادي الاسير ان التسمم الغذائي نجم عن تناول الاسرى لبنا فاسداً ومنتهي الصلاحية وقد نقل الاسرى المصابين الى عيادات السجن بعد تعرضهم لمضاعفات.

واكدت وزارة الاسرى والمحررين ان (40) اسيرا اصيبوا بحالة تسمم غذائي في سجن النقب الصحرواي، بسبب تناولهم لبنا فاسداً ومنتهي الصلاحية وقد نقل الاسرى المصابين الى عيادات السجن بعد تعرضهم للاسهال والتقيؤ. هذا وأفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية أقرت عددا من الخطوات التي من شانها التضييق على الأسيرات الفلسطينيات خلال شهر رمضان.

وأوضح الباحث في التضامن الدولي احمد البيتاوي، أن إدارة السجون الإسرائيلية حرمت أسيرات سجن هشارون من شراء الدجاج من (الكانتينا)، بالإضافة إلى قائمة أخرى من الخضروات وغيرها من اللوازم والمواد التي تدخل في مكونات وجبة الإفطار. وذكر البيتاوي أن الأسيرات يعانين أيضا من الرطوبة العالية ودرجات الحرارة المرتفعة داخل غرفهن، وفي المقابل لا تسمح إدارة السجن إلا بوجود مروحة واحدة فقط داخل كل غرفة. ولفت إلى أن هذه المراوح قديمة وتصدر أصواتا مزعجة جدا، لذلك تفضل الأسيرات عدم تشغيلها.

إلى ذلك، كشف التقرير الشهري الصادر عن مركز معلومات الجدار والاستيطان التابع لوزارة الدولة لشؤون الجدار والاستيطان عن (128) اعتداء نفذتها سلطات الاحتلال وقطعان مستوطنيه في شهر تموز الماضي 2011. وشملت هذه الاعتداءات التي تهدف الى طرد المواطن الفلسطيني من أماكن تواجده في أرضه وتقطيع أوصال الضفة الغربية من اجل إعداد مخططات كشفتها صحيفة «هآرتس» للسيطرة على أراضي الدولة في الضفة الغربية لمنع أي إمكانية لخلق تواصل جغرافي بين المناطق المحيطة بمستوطنة «ارئيل» شمال الضفة الغربية و»معالية ادوميم» شرق بيت لحم والتجمع الاستيطاني «غوش عصيون» جنوب بيت لحم وما يسمى بمستوطنات «غلاف القدس»، إضافة الى مناطق إستراتيجية أخرى في غور الأردن وشمال البحر الميت بحيث يسمح هذا الأجراء لقوات الاحتلال بالسيطرة على أية قطعة ارض لا يستطيع الفلسطينيين إثبات ملكيتها.

وبين التقرير ان سلطات الاحتلال نفذت العديد من المشاريع والخطط للسيطرة على مدينة القدس بهدف افراغها من سكانها: منها مشروع بناء استيطاني جديد باسم «عوز تسوريم» في مستوطنة جبل ابوغنيم (هار حوماه) في القدس، بتكلفة حوالي 130 مليون شيكل لبناء 97 وحدة سكنية ومركز تجاري صغير، ومشروع شركة «يورو اسرائيل» لبناء اسكان بتكلفة 50 مليون شيكل يحتوي على 24 وحدة استيطانية في بسغات زئيف، وطرح مناقصتين لاقامة 6 مصانع في المنطقة الصناعية التابعة لمستوطنة « معاليه ادوميم» والمصادقة على شق طريق بعرض 4 أمتار داخل بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، بالاضافة لخطة بناء 900 وحدة سكنية في مستوطنة جيلو، وإقامة ما يسمى بـ›متحف التسامح› على أراضي مقبرة مأمن الله، و شرعنة نشاط الجمعيات الاستيطانية منها»إلعاد» التي تدير ما يسمى بـ»الحديقة المحيطة بأسوار القدس» التي تضم مساحات واسعة من قرية سلوان.

وبلغ مجموع عمليات الهدم لهذا الشهر حسب التقرير(25) حالة هدم موزعة كما يلي: 14 عملية في منطقة مغاير الدير في محافظة رام الله، و5 في قرية الجيب في محافظة القدس و3 ابار للمياه في منطقة النصارية في محافظة نابلس، وبئر ومنزل في محافظة بيت لحم وحظيرة للحيوانات في محافظة اريحا. اما عدد اخطارات الهدم فبلغ (26) إخطار موزعة كما يلي: 10 إخطارات في منطقة المالح في محافظة طوباس، 9 اخطارات في سلوان ورافات في محافظة القدس، و4 إخطارات في محافظة سلفيت منها مسجد بروقين، و3 اخطارات في بيت ساحور في محافظة بيت لحم.

واكد التقرير مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي بناء جدار الضم والتوسع في مدينة بيت لحم حيث وضعت علامات في منطقة عين جويزة في قرية الولجة شمال غرب المدينة، لتحديد مسار الجدار لاستكمال بناءه و يبلغ طول المقطع الذي تنوي سلطات الاحتلال إقامته 6 كم وبعرض يتراوح ما بين 25 إلى 75 مترا، وستؤدي إلى الاستيلاء على 500 دونم، وعزل 1985 أخرى.





المصدر :. سرايا







لانقول سواء حسبي الله ونعم الوكيل






 

منوعات

عضو vb
إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
13,521
مستوى التفاعل
431
النقاط
83
الإقامة
في قلب حبيبي
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
 
إنضم
19 أغسطس 2010
المشاركات
14,684
مستوى التفاعل
389
النقاط
0
لا حول ولا قوة الا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى