ملخص الاسبوع الاول في الدوري الاردني 2011 - 2012

متجاوب 2023

عاشقة لؤي العمايرة

كبار الشخصيات
إنضم
1 أغسطس 2010
المشاركات
1,761
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
العمر
29
الإقامة
Jordan
jb13128818211.gif

جاءت الانتصارات التي حققتها فرق دوري المحترفين لكرة القدم خلال الجولة الأولى التي أقيمت على مدار «3» أيام متوقعة، وإن كانت صعبة لبعض الفرق الكبيرة، فيما غابت المفاجآت عن النتائج، وإن كانت مباراة الجزيرة والمنشية هي التي خرجت عن الإطار العام، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي (2-2).
ومثله وجد الفيصلي منافسة أكثر شراسة من قبل الجليل، إلا أن الخبرة أسعفته بتجاوز هذا المطب، وتحقيق الفوز بنتيجة (3-2) بعد تقلبات عديدة شهدها اللقاء.الوحدات دافع عن نفسه بقوة، والتهم شباك ذات راس بثلاثية رغم مقاومة الفريق «الكركي» في الشوط الأول، شباب الأردن أحسن التسجيل بوقت مبكر أمام كفرسوم، ولو أنه تأخر لأكثر من ذلك ربما ابتعد عن الفوز، الرمثا قدما عرضا قويا فاجأ به اليرموك وسجل هدفي الفوز ومثله فعل البقعة أمام العربي، ولو أن الأخير فشل في استغلال كافة الفرصة التي أتيحت له ومن ضمنها كرتين في العارضة ومثلها في القائم.
الجزيرة تقدم في مناسبتين، وكان في طريقه إلى تحقيق الفوز الأول له إلا أن شيئا ما عدل الكفة بعد أن اجتهد المنشية حتى اللحظات الأخيرة، وأدرك هدفين ضمنا لهما نقطة مهمة في البداية.

الوحدات * ذات راس
قبل ذات راس التحدي الجديد له في المشاركة بدوري المناصير للمحترفين، ووقف ندا قويا للوحدات حامل اللقب قبل أن يستسلم للأمر الواقع في النهاية ويستقبل «3» أهداف، وللأمانة فإن ذات راس فاجأ المتابعين بمستواه الجيد، ونجحت خبرة الوحدات في الحسم

الفيصلي * الجليل
سارت مباراة الفيصلي والجليل كما يشتهي «الأزرق»، حيث سجل هدف السبق عبر مهاجمه أحمد هايل، ونجح الجليل بإدراك التعادل بنيران صديقة عبر المدافع وسيم البزور.
الفترة الثانية شهدت أفضلية فيصلاوية نجح من خلاله بتسجيل هدفين متتالين عبر حسونة الشيخ وبهاء عبد الرحمن قبل أن يقلص يوسف الشبول الفارق دون أن يمنع الخسارة عن فريقه.

شباب الأردن * كفرسوم
رغبة شباب الأردن في تحقيق الفوز ظهرت مبكرا ونجح عوض راغب في أن يضع «الأسود» في المقدمة بوقت مبكر، اختلفت الصورة في الفترة الثانية وشكل كفرسوم إزعاجا مستمرا على مرمى الحارس أحمد عبد الستار في أكثر من مناسبة دون تعديل في النتيجة.

البقعة * العربي
ضغط العربي من كافة المحاور على مرمى البقعة وأضاع فرصا بــ «الجملة» ووقفت العارضة والقائم بالمرصاد لكافة المحاولات، البقعة تعامل بواقعية مع هذا الحال ولعب حسب قدراته مدركا نوايا العربي قبل أن يفجر المفاجأة ويحقق هدفين عبر يزن شاتي ومصطفى شحدة.

الرمثا * اليرموك
«غزلان الشمال» كانوا على قدر عال من الكفاءة وعبروا محطة اليرموك بهدفين، قدموا أداء جميلا سروا به أنظار جماهيرهم الحاضرة وقدموا كرة قدم جميلة، النتيجة كانت عادلة على الرغم من محاولات اليرموك المستمرة من تعديل الموقف دون جدوى.

الجزيرة * المنشية
مواقف متباينة حملها لقاء الجزيرة والمنشية فبعد تقدم الجزيرة عبر أحمد سمير ومهند جمجوم ظن الجميع أن المباراة تسير في اتجاه واحد، خرج المنشية من ثوب التلكأ ونشط في بناء الهجمات وسجل هدفي التعادل عن طريق أحمد الداوود وحسين زياد من ركلة جزاء.


أرقام وكلام
- الفيصلي و الوحدات حققا النتيجة الأعلى في الجولة.
- عوض راغب سجل أول هدف في دوري المحترفين.
- أول ركلة جزاء كانت من نصيب الفيصلي، وسجلها بهاء عبد الرحمن بنجاح.
- أول حالة طرد كانت من نصيب لاعب البقعة حاتم عوني.
- أول هدف بالخطأ سجله لاعب الفيصلي وسيم البزور في مرماه لصالح الجليل.
- حادثة غريبة حصلت أثناء مباراة المنشية والجزيرة عندما سجل حسين زياد هدف التعادل أمام الجزيرة قبل أن يتعرض بعدها للطرد مباشرة.

ركلتا جزاء
سجلت الجولة الأولى ركلتا جزاء كانتا من نصيب الفيصلي أمام الجليل وسجلها بهاء عبد الرحمن بنجاح، والمنشية أمام الجزيرة وسجلها حسين زياد بنجاح أيضا.
(17) هدفا في (6) مباريات
شهد الأسبوع الأول تسجيل (17) هدفا في (6) مباريات بمعدل (2.8) هدف في كل لقاء.

سجل الهدافين
تساوي الكثير من اللاعبين في صدارة الهدافين عقب انتهاء الجولة الأولى، حيث سجل هدف واحد كل من:
محمود شلباية وحسن عبد الفتاح ومنذر أبو عمارة (الوحدات)، حسونة الشيخ وأحمد هايل وبهاء عبد الرحمن (الفيصلي)،يزن شاتي ومصطفى شحدة (البقعة)، مصعب اللحام وسامي ذيابات (الرمثا)، مهند جمجوم وأحمد سمير (الجزيرة)، أحمد الداوود وحسين زياد (المنشية)، يوسف الشبول ووسيم البزور بالخطأ (الجليل)، عوض راغب (شباب الأردن).


نتائج الجولة الأولى
الوحدات * ذات راس (3*صفر)
الفيصلي * الجليل (3*2)
البقعة * العربي (2*صفر)
الرمثا * اليرموك (2*صفر)
الجزيرة * المنشية ( 2*2)

شباب الأردن * كفرسوم (1*صفر)

هذا هو ملخص الاسبوع الاول من دوري المناصير الاردني للمحترفين
 

منوعات

عضو vb
إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
13,521
مستوى التفاعل
431
النقاط
83
الإقامة
في قلب حبيبي
مشكوره اختي الغاليه على طرحك المميز
 

عاشقة لؤي العمايرة

كبار الشخصيات
إنضم
1 أغسطس 2010
المشاركات
1,761
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
العمر
29
الإقامة
Jordan
منووووووووووره الموضوع جنون العاطفه
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى