6 قتلى في عملية متدحرجة واطلاق صواريخ في ايلات

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
141502_345x230.jpg

لقطة لموقع العملية

القدس- معا- قتل ستة اسرائيليين وأصيب عشرة آخرون على الأقل في هجومين استهدفا حافلتين اسرائيليتين قرب مدينة ايلات في جنوب اسرائيل، استُخدمت خلال احدهما قذيفة صاروخية.

وذكرت مصادر اسرائيلية أن هجوما استهدف حافلة تعرضت لإطلاق قذيفة صاروخية وإطلاق نار مما أدى إلى مقتل خمسة على الاقل في هذا الهجوم.

وسبق ذلك إصابة عشرة اسرائيليين بجراح في إطلاق نار استهدف حافلة أخرى بالقرب من مدخل مدينة إيلات.

وافادت مصادر عبرية أن الحافلة التابعة لشركة "ايغد" كانت متجهة من مدينة بئر السبع إلى ايلات عبر طريق رقم "12" عندما تعرضت لإطلاق النار، فواصلت سيرها حتى وصلت الى حاجز عسكري في المكان.

واثناء فرار المسلحين من المكان أطلقوا النار على سيارة اسرائيلية مسافرة على ذات الطريق مما أدى إلى اصابة اثنين من ركابها بجراح.

وعلى الفور هرعت قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي مستعينة بطائرتين مروحيتين لتعقُّب مطلقي النار، حيث تعرضت لإطلاق قذيفة هاون وأطلاق نار من قبل مسلحين، لم يعرف ما إذا كانوا مسلحين آخرين غير منفذي إطلاق النار على الحافلة.

وأفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي- وفق ما نقلت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي- أن اشتباكات تدور بين منفذي العملية وقوات الجيش الاسرائيلي التي تطاردهم.


وتشير التقديرات الاولية لأجهزة الأمن الاسرائيلية إلى أن ثلاثة مسلحين على الأقل تسللوا عبر الحدود المصرية وكان في انتظارهم سيارة أقلتهم من المكان، الى موقع العملية حيث ترجلوا من السيارة وأطلقوا النار من رشاشات كلاشينكوف على الحافلة، قبل أن يفروا من المكان.​
141497.jpg

ولم تستبعد أجهزة الأمن الإسرائيلية أن يكون منفذو العملية قد قدموا من قطاع غزة بعد التسلل عبر الحدود المصرية من خلال محور صلاح الدين، أو من الضفة الغربية بعد أن تمكنوا من الوصول إلى تلك المنطقة بطريقة ما.


كما تقدر تلك الأجهزة بشكل شبه قاطع ان يكون شخص من داخل اسرائيل قد تعاون مع الخلية لتنفيذ هذه العملية، من خلال نقلهم بالسيارة.​
141499.jpg

ونقلت سيارات إسعاف تابعة لنجمة داوود الحمراء الجرحى العشرة الذين وصفت جراح أحدهم بالخطيرة والبقية بالمتوسطة الى مستشفى يوسفتال في مدينة ايلات.
 

نشمية وافتخر

عضو قوي
إنضم
4 أكتوبر 2010
المشاركات
1,253
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
Mafraq
تسلم اخوي ابو بشار على نقل الخبر

يعطيك الف عافيه
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
اللهم زد قتلاهم أضعافا مضاعفة
اللهم أهزمهم ..
اللهم بث الرعب في قلوبهم
اللهم آآآمين ..

كل الشكر أخوي على نقل هذا الخبر الجميل ..
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى