الأردن يفاجئ العراق في أربيل

متجاوب 2023

عاشقة لؤي العمايرة

كبار الشخصيات
إنضم
1 أغسطس 2010
المشاركات
1,761
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
العمر
29
الإقامة
Jordan
الأردن يفاجئ العراق في أربيل

2011826134659601734_3.jpg



وفي أربيل فاز منتخب الأردن على مضيفه العراقي بهدفين نظيفين في افتتاح منافسات المجموعة الأولى.


سجل الهدفين كل من حسن عبد الفتاح في الدقيقة 43 وعبد الله ذيب في الدقيقة 48 فاقتنص المنتخب الأردني النقاط الثلاث الأولى له في المجموعة.


وكانت هذه هي المباراة الأولى للمنتخب العراقي بقيادة مدربه الجديد البرازيلي زيكو الذي خلف الألماني فولفغانغ سيدكا.


وشهدت المباراة بداية سريعة من جانب المنتخب العراقي الذي حاول التقدم مبكراً من أجل الإمساك بزمام المبادرة، وكانت تسديدة علاء عبد الزهرة في الدقيقة 13 التي ردتها عارضة المرمى الأردني أولى المحاولات لصاحب الأرض والجمهور.


ركز المنتخب العراقي على تحركات هوار ملا محمد وكرار جاسم من الجانبين، حيث أقلقا مدافعي الأردن كثيراً الذين تنبهوا لذلك مع مرور الوقت.


ولم تمنع الأفضلية الواضحة للمنتخب العراقي لاعبي الأردن من احتواء فورة صاحب الأرض والجمهور، فأخذوا يبادلونه المحاولات الهجومية عبر المرتدات.


وسنحت للأردن فرصة سهلة للتقدم في الدقيقة 30 عندما كان أحمد هايل بمواجهة الحارس محمد كاصد بيد انه أرسل كرته الى الخارج، وبعد دقيقة واحدة أتيحت فرصة مماثلة أمام زميله حسن عبد الفتاح لكنه سدد الكرة برعونة إلى الخارج أيضاً.


وفي الدقيقة 43 وخلافا لمجريات الأحداث، نجح المنتخب الأردني في التقدم عن طريق حسن عبد الفتاح الذي تسلم كرة من زميله عامر ذيب بعد أن تخطي الأخير المدافع باسم عباس وأرسل كرة إلى عبد الفتاح أرسلها على يمين محمد كاصد.


كانت بداية الشوط الثاني أكثر سخونة وكاد المنتخب العراقي يدرك التعادل في الدقيقة 46 عن طريق عماد محمد لكنه سدد الكرة حيث يقف الحارس عامر شفيع.


رد المنتخب الأردني بعد دقيقتين محرزاً الهدف الثاني وبنفس سيناريو الهدف الأول، فقد أرسل عامر ذيب كرة من الجهة اليمنى انبرى لها عبد الله ذيب وتابعها برأسه تصدى لها محمد كاصد ثم أكملها عبد الله ذيب وأسكنها شباك المرمى.


لجأ زيكو إلى النزعة الهجومية المطلقة عبر علاء عبد الزهرة ويونس محمود وأمجد راضي وعماد محمد في محاولة لتقليص الفارق وتدارك الموقف بيد انه اصطدم بعقبة دفاعية أردنية كبيرة حالت دون ذلك.


وفي الدقيقة 59 ردت العارضة الأردنية كرة رائعة ليونس محمود عندما نفذ ركلة حرة، ثم كاد المنتخب الأردني يضيف هدفاً ثالثاً في الدقيقة 73 عن طريق حسن عبد الفتاح الذي تلاعب بالمدافعين وسدد كرة قوية علت العارضة، وفي الدقيقة 80 رد أمجد راضي بكرة رأسية مرت فوق العارضة بقليل.


وتوقفت المباراة نحو 12 دقيقة بسبب انقطاع التيار الكهربائي في الملعب، لكنها لم تسعف المنتخب العراقي للتسجيل.


وأدار المباراة الحكم البحريني نواف شكر الله.


وامتدح مدرب المنتخب الأردني، العراقي عدنان حمد، لاعبيه واعتبر الفوز إنجازاً هاماً على طريق المنافسات.


وقال حمد: "لقد حققنا فوزاً ثميناً وهاماً سيدفعنا للمضي في التصفيات وتقديم ما هو أقوى لمواصلة المشوار".


وأضاف: "المنتخب العراقي منتخب قوي ويضم لاعبين أقوياء لكن لاعبينا قدموا مباراة كبيرة وواجهوا صعوبتها بكل بسالة وأدركوا جيداً أهمية هذا الفوز وكانوا في مستوى المسؤولية".


من جهته، قال زيكو: "المنتخب العراقي كان الأفضل وقدم مستوى جيدا لكن الأخطاء هي التي جعلت المنتخب الأردني يحقق الفوز. استثمر الأردنيون بعض الأخطاء وحققوا الفوز، فضلاً عن الفرص السهلة التي أهدرها لاعبو المنتخب العراقي والتي علينا أن نتداركها مستقبلاً".
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
الف الف مبروك لمنتخبنا الوطني

مزيد من التقدم والنجاح
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى