امطار غزيرة تتسبب بتشكيل موجة كبيرة من السيول تهدد السكان في المفرق

متجاوب 2023

إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
c0dc7d5d357b7af9f0a6c467a5e241b0.jpg

وقد داهمت تلك السيول الطينية الجارفة المصحوبة بالرياح الشديدة عدد ا من المركبات ما استدعى تدخل فرق الدفاع المدني وقوات البادية الملكية لتخليص تلك المركبات ومن فيها من المواطنين.


تسببت الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرعد والبرق والتي هطلت في ساعات ما بعد عصر امس على بلدة البشرية ودير الكهف وحمراء السحيم وعالية الشويعر والصفاوي في لواء البادية الشمالية الشرقية الى تشكل السيول والفيضانات والتي التقت مع موجات كبيرة من السيول والفيضانات القادمة من سوريا الشقيقة ما ادى لاعلان حالة من التاهب لدى كوادر دفاع مدني المفرق وقوات البادية الملكية تخوفا من مداهمة السيول للقاطنين من اصحاب بيوت الشعر والخرابيش في الاودية والمنخفضات على غفلة من امرهم.



وبحسب مدير دفاع مدني المفرق العقيد ابراهيم الحتاملة فان كوادر الدفاع المدني تمكنت من تخليص 12 مواطنا كانو يستقلون 4 مركبات حاصرتهم المياة كما تم انقاذ عدد من الركاب في باص البشرية المفرق اثناء قدومة للمفرق وتامينهم لاماكن امنة مشيرا ان كوادر الدفاع المدني اضطرت لاستخدام المركبات البرمائية ( عربات الهاجلاند) لمواجهة تلك السيول.



ولفت الى ان الطريق الرئيسي ( طريق بغداد) اصبح من المتعذر السير علية بسبب ارتفاع منسوب المياة التي غمرت الطريق مما ادى الى توقف كامل لحركة السير بالاتجاهين نظرا لخطورة الموقف.



واضاف ايضا ان احدى المركبات وبداخلها موظفين حاصرتها السيول على طريق البشرية كما تم انقاذ عدد من المواطنين نتيجة حادث تدهور جراء السيول ولم يصب احد منهم باذى كما تم التعامل مع عدد اخر من حالات الغرز للمركبات في تلك المناطق.



من ناحيته أكد محافظ المفرق سليم الرواحنة انه جرى نقل تحذيرات الى المسؤولين في محافظة الزرقاء/ قضاء الازرق لإتخاذ الاجراءات الاحترازية في القضاء كونة تم رصد حركة سير السيول باتجاة الازرق لتنبية المواطنين الساكنين في بيوت الشعر واصحاب المواشي لاخذ الحيطة والحذر.



واهاب الرواحنة بالمواطنين عدم الاقتراب من الاماكن المنخفضة والرعي بمواشيهم بعيدا عن الاودية لافتا انة لم تسجل أي اصابات بالارواح بين المواطنين جراء موجة السيول تلك وهطول الامطار وان غرفة العمليات في محافظة المفرق تقوم بمتابعة ومراقبة الاحوال الجوية بالتنسيق مع الحكام الاداريين ورؤساء اللجان البلدية في مختلف المناطق.



المصدر :
سرايا - المفرق- غازي القظام السرحان -
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
سبحان الله

اللهم ارزقنا الغيث يارب العالمين
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى