البخيت: لن نرفع الدعم عن الخبز

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
البخيت: لن نرفع الدعم عن الخبز

341652.jpg

قال رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت :«ان الحكومة لن ترفع الدعم عن مادة الخبز،ولم تبحث موضوع بيع الخبز من خلال البطاقات الذكية إطلاقا،وهي لا تقبل أخلاقيا أن يباع الخبز ويشترى بإسعار متباينة للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة»،موضحا «انه تم الحديث عن خيار بطاقة ذكية لاستخدامها بايصال دعم نقدي للمستحقين مقابل رفع الدعم عن سلع اخرى ولكن ليس مادة الخبز» .
وعبر البخيت خلال زيارة امس الى «الرأي»،رافقه خلالها وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال عبدالله ابو رمان،والتقى رئيس التحرير المسؤول سميح المعايطة ومجلس التحرير وعددا من الصحفيين والكتاب في الصحيفة عن قناعته بان «الدعم يجب ان يوجه للاشخاص المستحقين وليس للسلعة،واستدرك يقول: « اما الخبز فلا يمكن رفع الدعم عنه سواء للاردنيين او للمقيمين في المملكة»، معتبرا ذلك «التزاما اخلاقيا من الدولة تجاه الجميع».
وقال الدكتور البخيت، أن «الحكومة مستعدة للحوار مع الاسلاميين والجلوس على الطاولة،إذا رغبوا بذلك»،موضحا انه «سبق وإجريت حوارات معهم والباب مفتوح امامهم للحوار»،مضيفا «اننا نعتبر الحركة الاسلامية جزءا مهما في المجتمع وهي كغيرها من أطياف العمل السياسي في البلاد، تعمل على اساس إحترام رأي جميع القوى السياسية الناشطة في البلاد» .
وشدد الدكتور البخيت على وجود إصرار على إجراء الانتخابات البلدية قبل نهاية العام الحالي،معربا عن الامل في أن يمر مشروع قانون البلديات الجديد في الجلسة المشتركة لمجلس النواب والاعيان التي ستعقد اليوم الخميس،لكي تجرى الانتخابات على اساسه كونه يحقق مشاركة اوسع «، مبينا ان الحكومة»معنية بمشاركة الاخوان المسلمين ،لكن في الوقت نفسه لا يمكن ان ترتبط شرعية الانتخابات البلدية بمشاركة أو مقاطعة طرف ما».
وشدد بهذا الصدد على ان اعين الاردنيين ستكون شاخصة نحو الانتخابات البلدية كونها ستكون مؤشرا على المستقبل وجدية الحكومة في الاصلاح السياسي وشاهدا على مدى النزاهة ودقة الاجراءات المتبعة .
واكد البخيت ان العام الحالي هو عام استثنائي ومهم في تاريخ المملكة حيث يشهد الاردن وثبة اصلاحية جريئة على مختلف الصعد لافتا الى ان الحكومة تمتلك رؤية واضحة للتقدم بالمجتمع نحو الاهداف المنشودة .
وجدد رئيس الوزراء التأكيد على ايمان الحكومة والتزامها بحرية التعبير عن الراي سواء كان كتابة من خلال وسائل الاعلام والصحافة او حتى حق الناس في التعبير عن انفسهم وابداء ارائهم .
وجرى خلال اللقاء حوار اجاب خلاله رئيس الوزراء على اسئلة واستفسارات الصحفيين وردا على سؤال اكد البخيت ان الحكومة تركز في البعد التنموي على المحافظات وتصنيعها لافتا الى انه سيتم ايجاد الية خلال الاسبوع المقبل لعمل صندوق تنمية المحافظات الذي امر جلالة الملك عبدالله الثاني بتاسيسه برأسمال 150 مليون دينار بين القطاعين العام والخاص .
واشار بهذا الصدد الى ان الحكومة تؤمن بانه يجب التركيز على ايجاد مشاريع حقيقية في المحافظات تخلق فرص عمل وتحد من البطالة لافتا الى ان مصنع الالبسة في الطفيلة الذي تعثر خلال الفترة الماضية سيتم افتتاحه قريبا .




المصدر:. جريدة الرائ
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
إن شاءالله خيرررر !!!

أشكرك على المتابعة والنقل المستمر للأخبار ..
 

حميدي وافتخر

عضو قوي
إنضم
20 مارس 2011
المشاركات
1,129
مستوى التفاعل
27
النقاط
0
أشكرك على المتابعة والنقل المستمر للأخبار ..
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى