تفاصيـل امتحـان المستـوى للعائديـن مـن اليمـن ولـيبيا ..

متجاوب 2023

إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..~




اعلن الدكتور عزمي محافظة عميد كلية الطب في الجامعة الأردنية المنسق العام لإمتحان المستوى في الطب للطلبة العائدين من الجامعات اليمنية والجامعات الليبية مساء الخميس أن عمداء كليات الطب في الجامعات الأردنية وضعوا في اجتماعهم الخميس في الجامعة الأردنية الاطار العام للإمتحان الذي سيعقد في الجامعة الأردنية الثلاثاء القادم 4/10/2011 م وسيحدد مصير قبول الطلبة العائدين من الجامعات اليمنية والليبية في كليات الطب في الجامعات الرسمية.

وبين المحافظة لـ "عمون" بأن الإمتحان سيتكون من 200 سؤال موضوعي (إختيار واحد من متعدد ) توزع العلامات نصف علامة لكل سؤال ولكافة المستويات ( السنوات الأولى ، الثانية والثالثة ) كما وستكون لغة الإمتحان اللغة الإنجليزية بحيث يجيب الطلبة على أوراق يقرأها الكمبيوتر وذلك ليتم التصحيح من خلال الكمبيوتر واعلان النتائج خلال 48 ساعة من موعد انعقاد الإمتحان على أبعد تقدير ليتسنى للطلبة الإلتحاق بالدراسة بأسرع وقت ممكن.

واشار المحافظة بأن فترة الإمتحان هي اربع ساعات من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة التاسعة مساء في مجمع القاعات الطبية في الجامعة الأردنية .

وأوضح المحافظة بأن موضوعات الإمتحان ستكون على النحو الآتي :
طلبة السنة الأولى : الكيمياء العامة ، الكيمياء العضوية ، الفيزياء العامة ،الأحياء العامة ، مقدمة في علم الأنسجة ، مقدمة في علم التشريح ، مقدمة في علم الفسيولوجيا ، مقدمة في علم الكيمياء الحيوية :
طلبة السنة الثانية : علم الأمراض العام ، علم الأحياء الدقيقة العام ، علم الأدوية العام ، علم الوبائيات والإحصاء الحيوي ، المناعة ، البيولوجيا الجزئية والوراثة.

طلبة السنة الثالثة : علم الأمراض الجهازي ، علم الأحياء الدقيقة الجهازي ، علم الأدوية الجهازي ، فسيولوجيا الأجهزة ، علم الأنسجة والتشريح الجهازي ، كيمياء الأجهزة ، والعلوم السلوكية والصحة العامة.

وهو ما يعادل المواد التي تدرس في كليات اغلطب الأردنية ومثيلاتها في الجامنعات اليمنية.

من جانبه اعلن الدكتور سميح قاقيش عميد كلية الهندسة في الجامعة الأردنية منسق امتحان المستوى لطلبة الهندسة أن موضوعات الإمتحان ستكون لطلبة السنة الأولى فيزياء عامة رياضيات عامة رسم هندسي مشاغل هندسية تفاضل وتكامل وسيكون الإمتحان من الساعة الثالثة وحتى الخامسة في مدرج سعيد المفتي والمدرج الأوسط.

أما طلبة السنة الثانية ومنتصف السنة الثالثة ستكون مواضيع الإمتحان كل في تخصصه الفرعي بما يعادل ما يدرسه الطب في كليات الهندسة الأردنية وسيكون الإمتحان من الساعة الخامسة وحتى الساعة السابعة في مدرج سعيد المفتي والمدرج الأوسط.في الجامعة الأردنية .
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى