الحكومة تؤدي اليمين غداً .. الطراونة اعتذر عن المشاركة والقضاة رفض الاوقاف

متجاوب 2023

إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
6dadc56f1647b0f959627f7f7cce6802.jpg



أكدت مصادر مطلعة "لسرايا" ان حكومة الدكتور عون الخصاونة ستؤدي غداً اليمين القانونية امام جلالة الملك بعد استكمال الاسماء المرجحة لدخول الحكومة الجديدة.
وحصلت "سرايا" على ابرز الحوارات واللقاءات والاعتذارات التي أدت إلى تأجيل اعلان اسماء الحكومة الجديدة، بالإضافة لانعقاد مؤتمر دافوس في البحر الميت الذي ساهم هو الآخر في تأجيل اعلان الحكومة.

وفي التفاصيل فقد استطاعت "سرايا" الحصول على معلومات مؤكدة أن الوزير السابق محمد فارس الطراونة اعتذر عن تولي حقيبة العدل بسبب وجود ارتباطات قانونية له مع جهات عديدة وبمبالغ ضخمة، حيث حاول الطراونة تحويل هذه القضايا إلى مكتب بديل غير أنه لم يفلح في ذلك الأمر، الذي اضطره لاحترام ارتباطاته القانونية والاعتذار عن الوزارة رغم انه كان من اشد المتحمسين.

على ذات الصعيد أكدت المصادر أن الدكتور محمد نوح القضاة اعتذر هو الآخر عن تولي حقيبة الأوقاف بعد أن عرض الخصاونة عليه تولي وزارة الأوقاف، حيث ابدى رغبته بتولي حقيبة خدماتية أو سياسية مثل وزارة التنمية الاجتماعية أو وزارة التنمية السياسية، وهو ما يرجح استبعاده من الطاقم الحكومي الجديد، بسبب حسم حقيبة التنمية الاجتماعية باتجاه الدكتورة رويدا المعايطة، وتفكير الخصاونة بإلغاء وزارة التنمية السياسية.

وقالت المصادر أن احتمالية عودة وزير الخارجية ناصر جودة مرجحة بسبب أن الرجل يتابع ملفات عديدة، رغم أن نصيحة وصلت الرئيس باستبعاده، سيما أنه متهم بملف التوريث السياسي في وزارته.

وبات في حكم المؤكد عودة وزير الصحة السابق الدكتور عبد اللطيف وريكات إلى حقيبة الصحة، فيما سيتولى الدكتور ابراهيم مشهور الجازي حقيبة الشؤون القانونية بعد استبعاد اسم الدكتور ابراهيم العموش.

في ذات السياق حسمت حقيبة وزارة البلديات لصالح السفير السابق كليب الفواز، فيما حسمت حقيبة الداخلية باتجاه الفريق المتقاعد حميدي الفايز ودخل على خط الاسماء المرجحة بقوة لدخول الوزارة ماهر الواكد، والنائب السابق الدكتور هاشم الزبون، فيما يتنافس كل من اللواء المتقاعد محمد الرعود والوزير السابق محمد العوران لملئ احدى الحقائب الوزارية، حيث تم اختيار هذين الاسمين تحديداً ليمثل احداهما محافظة الطفيلة.

وأكدت المصادر أن اسم السفير الاردني في اندونيسيا محمد داودية لم يكن مطروحاً حتى ينافس على اي حقيبة وزارية خلافاً لما تم نشره.

أمام حقيبة الاعلام فيبدو أنها حسمت بإتجاه الكاتب في سرايا والدستور ونقيب الصحفيين الاسبق راكان المجالي الذي لاقى ترشيحه في الوسط الاعلامي قبولاً منقطع النظير.

المصدر : سرآيــآ
 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
يسلمو ع الخبر

يعطيك الف عافيه

احترامي لك
 

أبو همام

عضو vb
إنضم
30 يوليو 2011
المشاركات
13,240
مستوى التفاعل
578
النقاط
113
الإقامة
Tafila Hashemite
يسلموووو ع نقل الخبر
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
يا هلآ فيكم ..
شكرا لمروركـم :2 (194):
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى