وفاة مواطن اردني وانباء عن ضحايا مصريين في حادث حريق الباخرة بيلا (تحديث)

متجاوب 2023

منوعات

عضو vb
إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
13,521
مستوى التفاعل
431
النقاط
83
الإقامة
في قلب حبيبي
0eca9f10c66568c6cfb1c174009359b1.jpg



علمت "سرايا" أن حريقا اندلع قبل قليل في باخرة أو ما يطلق عليه اسم ( عبارة بيلا ) وهي الآن تشتعل على بعد (15) ميل من ميناء العقبة، وعلى ظهرها (1200) مواطن مصري بالاضافة لبعض الركاب العرب وطواقم السفينة متجهين إلى بلدهم من أجل قضاء عطلة عيد الأضحى بين ذويهم.


وقال المهندس حسين الصعوب مدير عام شركة الجسر العربي التي تتبع لها الباخرة "بيلا" لسرايا : اننا تلقينا نبأ الحريق الذي كان سببه حريق في مبنى الامتعة، حيث قمنا على الفور بكافة اجراءات السلامة، كما قمنا بارسال عدة بواخر تحيط الآن بالباخرة "بيلا"، التي يندلع بها الحريق من اجل انقاذ الوافدين.



وأشار الصعوب إلى انه تم تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الحريق الذي اندلع في الباخرة، وتجري الآن عمليات انقاذ من قبل رجال الدفاع المدني، حيث تشير المعلومات الأولية إلى عدم وجود اصابات في الأرواح.



من جانب آخر أكد المهندس المعتصم الساكت مدير عام السلطة البحرية لموقع سرايا الاخباري أن عددا من بواخر شركات أخرى مثل شركة السندباد البحرية التي حركت بواخرها وقواربها بالاضافة لقوارب القوة البحرية الملكية والسلطة البحرية والموانئ وقامت بالاتجاه لموقع الحريق وقد قاموا بانقاذ ٨٠٠ - ١٠٠٠ راكب لغايه هذه الساعة.



وقال الساكت إن الجميع شكل حراكا تضامنيا مع الباخرة وطمأن أن الحريق تحت السيطرة لكونه يقع في مستودعات الباخرة بعيدا عن الركاب.



من جانب آخر أكد محافظ العقبة بالوكالة لموقع سرايا أن تحقيقا سيفتح للوقوف على أسباب الحريق الذي أدى لانفجارات، لكنه لم يشير لوجود عمل مقصود الا أنه أكد أن التحقيق الأمني سيتم بشكل دقيق.



من جهة أخرى أكد مصدر أمني "لسرايا" عدم وجود أي شبهة ارهابية في حادث الحريق، فيما علمت سرايا أن طواقم أمنية من العاصمة ومن الإدارة الأمنية تتجه للعقبة للوقوف على أسباب الحريق.



ولاحقاً أكد مدير عام الجسر العربي لموقع سرايا في اتصال جديد قبل قليل أنه تم إخلاء جميع ركاب الباخرة بيلا، وأن الركاب الان على الباخرة أيلة والقارب بابل وقوارب أخرى.



فيما أكد الصعوب أن شركات بحرية خاصة بالاضافة لطواقم الانقاذ للقوة البحرية والحكومية والدفاع المدني تضامنت في عمليات الإخلاء للباخرة لضمان عدم وقوع اصابات حيث أكد أن الباخرة التي اشتعلت النيران بها محاصرة من جميع الجهات للانقاذ.



كما أكد مديرعام السلطة البحرية المهندس المعتصم الساكت لموقع سرايا أنه تم إنقاذ جميع الركاب على الباخرة بيلا وقال إنه لم يرد لغاية الآن إصابات فيما أكدت معلومات أنه لم يتم إخراج الأمتعة والسيارات المتواجدة على ظهر الباخرة وهي قيد الانقاذ.





من جهة أخرى أكدت مصادر "لسرايا" أن مواطناً اردنياً كان على متن الباخرة قد توفي غرقاً جراء قفزه من الباخرة، في محاولة منه للنجاة من الحريق، بالإضافة إلى انباء عن ضحايا مصريين.



وأشارت المصادر إلى ان المتوفى هو احد موظفي مجموعة شركات جت السياحية.



ويذكر أن حريقا اندلع صباح اليوم الخميس في مستودعات تخزين الأمتعة في باخرة شركة الجسر العربي للملاحة ( عبارة بيلا ) وهي مخصصة لنقل الركاب وهي مملوكة لشركة اردنية مصرية عراقية ومقر إدارتها العامة في العقبة بعد أن اشتعلت النيران في مستودعات أمتعة الركاب في الطوابق السفلية في الباخرة وهي تبعد أثناء الحريق (15) ميل من ميناء العقبة.


المصدر :. سرايا
 
إنضم
13 فبراير 2011
المشاركات
9,059
مستوى التفاعل
498
النقاط
0
الإقامة
الاردن الحبيب
مشكورة اختي عالخبر نسال الله العافية للجميع
 

حورية البحر

عضو مميز
إنضم
23 أغسطس 2011
المشاركات
93
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نسأل الله العفو العافية للجميع
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى