جامعة الطفيلة تتخذ قرارات لمصلحة طلبتها

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
c9406f14f7ec8ca0eb895ead840f59599ccd53a8.jpg

عمان - بترا - أعلن رئيس مجلس أمناء جامعة الطفيلة التقنية الدكتور أنور البطيخي، أن اجتماع أعضاء المجلس يوم أمس مع ممثلي الحراك الطلابي في الجامعة تمخض عن جملة قرارات تم اتخاذها تصب في مصلحة الطلبة والجامعة .
وبين لوكالة الانباء الاردنية(بترا) ان الجامعة تسلمت مبلغ مليون وسبعمائة ألف دينار من أجل توفير مطالب الطلبة واحتياجات الجامعة المتعلقة بتحسين الخدمة المقدمة في مرافق الجامعة مثل: الحمامات، الكراسي داخل القاعات وخارجها، المكتبة، السكن، البرادي، المتوضأ والمصلى .
وعلى الصعيد ذاته أيضاً قال سيتم توفير خزائن للطلاب في المبنى الجديد وكفتيريا تلبي احتياجات الطلبة يكون دوامها من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً من كل يوم وتوفير مركز بيع كتب جديد والعمل على إيجاد كراسي ومظلات كافية تلبي استخدامات الطلبة وطلاء الجدران في الجامعة بما يليق بمنظرها العام .
وأضاف البطيخي أنه تم تمكين مركز صحي العيص من معالجة الطلبة وتوفير صراف آلي في الجامعة والتأكيد على ضرورة وقف تدخل الجهات الأمنية في قضايا الجامعة التي تتعلق بانتخابات مجلس الطلبة ومحاولة وضع بوابة تخص الطلبة من جهة الجامعة على المركز الصحي وفتح مكتبة الجامعة حتى الساعة الثامنة مساءً وزيادة عدد أجهزة الحاسوب في الدائرة المالية للقبض وتعيين محاسبين في الجامعة من أجل حل مشكلة قبض الرسوم وتعيين مدير أمن للجامعة وتكليف عميد شؤون الطلبة للتواصل مع جامعة مؤتة مع جهات داعمة من أجل إنشاء إذاعة داخل الجامعة.
واشار إلى عمل مقر للأندية الطلابية والاتحاد الطلابي وموازنة لكل نادي وتفعيل دور عمادة البحث العلمي وعمل دليل للطالب في الجامعة وذلك بناءً على توصيات اللجنة واستشارة الطلبة بفرق السلام والأنشطة التي تحدث في الجامعة.
وبخصوص عملية انتخاب عميد شؤون الطلبة من قبلهم، بين البطيخي أن عميد شؤون الطلبة يعيّن بقرار من مجلس الأمناء بناءً على تنسيب رئيس الجامعة استناداً لقانون الجامعات الأردنية النافذ في جميع الجامعات.
وبالنسبة لمطلب مجانية التعليم، قال إن مجانية التعليم قضية خاصة بالدولة الأردنية، لافتاً إلى أن المجلس قرر تشكيل لجنة برئاسة مجلس الأمناء والطلبة، تكون مهمتها دراسة مقترح دعم صندوق الطلبة في الجامعة.
وفيما يتعلق بانتخابات مجلس الطلبة قرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة موضوع تعليمات انتخاب اتحاد الطلبة والصوت الواحد برئاسة أحد أعضاء المجلس والطلبة.
وحول فصل الكلية المتوسطة عن الجامعة قرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة أحد أعضاء المجلس والطلبة تكون مهمتها دراسة أوضاع الكلية المتوسطة.
اما الابتعاث لأوائل الطلبة، فقد قرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة أحد أعضاء المجلس والطلبة تكون مهمتها دراسة قضايا الابتعاث لأوائل الطلبة في الجامعة وتنفيذ هذا المطلب.
وبالنسبة لمطلب تفعيل منح الطلبة الأوائل فقد كلّف المجلس الدكتور عميد شؤون الطلبة بوضع تعليمات لانشاء صندوق منح الطلبة الأوائل، وتقديم تقرير بهذا الخصوص.
وقال الدكتور البطيخي بخصوص نقص المواد الحرّة في الجامعة سيتم التعميم على عمداء الكليات بطرح مواد حرة اضافية علاوة على تطوير الكادر التعليمي في كل كلية، وتفعيل الأداء لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة.
وقد وافق المجلس على جميع مطالب الطلبة وباشر المعنيون بوضع جدول زمني لتنفيذها، فيما شرعت الجامعة بالتنفيذ الفعلي بحسب الأولوية.
وأفصح الدكتور البطيخي أنه لدى الوصول لبند منع رئيس الجامعة من دخول الجامعة رفض الطلبة التعاطي أو التنازل عن هذا المطلب كذلك رفض المجلس القبول بهذا المطلب لأنه ليس من صلاحيات الطلبة منع الرئيس من دخول الحرم الجامعي وفيه تجاوز على القانون، وليس من صلاحيات الطلبة تعيين أو تقييم رئيس الجامعة وأن هناك جهات أخرى ذات صلاحية في هذا الشأن وفقا لما أعلنه الدكتور البطيخي.
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
إن شـآءالله خير .. :2 (194):

يعطيك الف عآفية ابو بشآر ..
تحياتي لك ..~
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى