عاملو الأونروا في إضراب مفتوح الأحد رغم وساطة الشؤون الفلسطينية

متجاوب 2023

إنضم
15 سبتمبر 2011
المشاركات
8,363
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
عمان
عاملو الأونروا في إضراب مفتوح الأحد رغم وساطة الشؤون الفلسطينية


2012-05-04

سرايا - لم تثمر الوساطة التي قادتها دائرة الشؤون الفلسطينية بأي نتائج ايجابية، بين العاملين في وكالة الغوث الدولية وادارة الوكالة؛ لثنيهم عن الدخول في الاضراب المفتوح المقرر البدء فيه الاحد المقبل.[shr71=http://www.sarayacdn.com/872t3gih/au9rm3l5/d763lnksf/8sdf2Erf/4b995d3a7b29de1fdde99137e87185d4.jpg]null[/shr71]

صباح امس فشل الاجتماع الذي عقدته دائرة الموارد البشرية ولجان العاملين، الذين رفضوا نسبة الزيادة على الرواتب التي عرضتها الادارة على جميع العاملين، ومقدارها خمسة بالمئة، اعتبارا من الاول من شهر حزيران المقبل.

وعرضت الادارة على اللجان زيادة العلاوات التكميلية لموظفي التمريض لتجعلهم اقرب من مستوى السوق المقارن، وترقية مساعد الصيدلي من الدرجة السابعة الحالية الى الدرجة الثامنة، وتحويل عمال الصحة العامة من الدرجة الاولى الى الثانية، وارجاء التعديل على علاوة المهنة الى ان يتم تنفيذ المرحلة الثانية من زيادة الرواتب.

واقترحت الوكالة على ممثلي الموظفين زيادة الرواتب على مرحلتين؛ حيث يصار تنفيذ الاولى بشكل فوري، فيما سيصار الى تنفيذ المرحلة الثانية من زيادة الرواتب في شهر كانون الثاني من العام المقبل.

ويطالب المعتصمون بمئة دينار على الراتب الاساسي، لجميع العاملين، اضافة إلى مطالب اخرى. ويعمل في الوكالة نحو 7500 موظف وموظفة، كانوا قد اضربوا الاسبوع الماضي عن العمل ليوم واحد، بعد سلسلة من الاجراءات التصعيدية التي اتخذوها.
الرأي
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
أشكرك لنقل الخبر عزيزتـي×× Majdoleen
:2 (194):

تحيتي لكِ <~>
 
إنضم
15 سبتمبر 2011
المشاركات
8,363
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
عمان
للعلم فقط سبب الإضراب غير مقترن فقط بالجانب المادي
هناك خدمات أخرى تقلصت في جميع الجوانب
الصفوف خالية من المدافئ
يمنع المعلم من احضار تدفئة
تصوير الاختبارات وأوراق العمل على نفقة المعلم الخاصة
وغير ذلك الكثير
لذا كان لا بد من الإضراب ~~

أشكرك جمانا على التواجد حياك الله
 
إنضم
15 سبتمبر 2011
المشاركات
8,363
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
عمان
اليوم 6/5/2012

بدء اليوم الأول للإضراب المفتوح


:5 (30):
 
إنضم
15 سبتمبر 2011
المشاركات
8,363
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
عمان
نقلا من وكالة كل الاردن
مع دخول إضراب العاملين يومه الأول فان الاونروا ناشد، مرة أخرى، رئاسة اتحاد العاملين في إقليم الأردن ومقر الرئاسة العام الرجوع إلى طاولة الحوار والتحاور حول مطالبهم وحول عرض الوكالة المتعلق برواتب العاملين .

وقال سامي مشعشع الناطق الرسمي في تصريح صحفي إن الاونروا تؤمن بأن عرضها هو عرض عادل ويتماشي مع معدل رواتب رب العمل المقارن. كما أن الوكالة، وبالرغم من التحديات المالية الماثلة أمامها لهذا العام وبالرغم من العجز المالي، إلا أنها تمكنت من عرض زيادة عادلة على رواتب عامليها في الأردن( 5%) مع تعهد بزيادة إضافية مع مطلع العام القادم كما وعرضت زيادات مستحقة لفئات وظيفية محددة أشار مسح الرواتب أنها تتلقي معدل رواتب أقل بقليل من رب العمل المقارن.

وقال التصريح المنسوب لمشعشع إن الاونروا وهي تقدم هذا العرض العادل (مع الإشارة إلى أن 80% من ميزانية الاونروا في الأردن تذهب لدفع رواتب عامليها)، فإنها بالوقت ذاتها تبذل الجهود للإبقاء على خدماتها الحيوية المقدمة للاجئين في الأردن وتحسينها كما وكيفا ومواصلة الجهود لرفع مستوي التبرعات الطوعية التي ترصدها الدول المتبرعة لميزانية لوكالة.

واشار الى ان الاونروا، وإذ تعبر عن قلقها من تداعيات الإضراب خصوصا على الطلبة وقد أقترب موعد الامتحانات النهائية وتداعيات الإضراب على المرضي وعلى الصحة البيئية وعلى الشرائح الاجتماعية المعتمدة على مساعدات الاونروا، فإنها تعيد مناشداتها لاتحاد العاملين العودة لطاولة الحوار وتجنيب الجميع آثار إغلاق مقار الاونروا وحرمان اللاجئين من خدماتها الحيوية.

وبدء نحو 7 آلاف موظف في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) يومهم الاول من الا ضراب المفتوح عن العمل للمطالبة 'بزيادة رواتبهم وتلبية مطالبهم'.

وفشلت المباحثات التي جرت خلال اليومين الماضيين بوساطة حكومية بين إدارة الوكالة وموظفيها في إنهاء الأزمة القائمة منذ الشهر الماضي، حول نتائج مسح الرواتب. وكانت الأونروا عدلت نسبة زيادة الرواتب من 3 %، التي اقترحتها سابقاً، إلى 5 %، اعتباراً من مطلع الشهر المقبل، ولكنه 'تعرض لرفض العاملين'.

وأكد العاملون 'ثبات موقفهم بمطلب زيادة الرواتب بمبلغ 100 دينار' الذي يمثل، وفقا لهم 'الحدّ الأدنى من حقوقهم، حيث يستحقون نسبة 20 %، غير أنهم يتفهمون الظروف المحيطة ووضع الوكالة'. وانتقدوا 'سياسة تسويف الوكالة'، بما 'يعكس عدم رغبتها الجادة في ايجاد حل ناجع للأزمة القائمة'.

وقالت مصادر في الوكالة أن 'نسبة 3 % التي اقترحتها الوكالة لن تكلف ميزانيتها سوى 3 ملايين دولار'، مؤكدة بأن 'العاملين لن يتراجعوا عن موقفهم الموحد تجاه الإضراب'.
 
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,390
مستوى التفاعل
70
النقاط
0
الإقامة
الاردن
يا سلااااااااااااااام والله الواحد مكيف الو يومين ههههههه

الله يعدي هالاضراب عخير .................

مشكورة يا روحي عنقل الخبر
:eh_s(21):
 
إنضم
15 سبتمبر 2011
المشاركات
8,363
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
عمان
غدا الخميس أول دوام بعد فك الإضراب
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى