للجمعة الــ 52 الطفيلة تنتفض وتعلن سقوط اقنعة مسيرة الاصلاح المزعوم صور

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
سرايا – الطفيلة – يوسف الطورة - لا زال الشارع الطفيلي ينتفض مطالبا بالاصلاح للجمعة 52 على التوالي تطالب باصلاح الحقيقي وتعلن سقوط الاقنعة من خلال مسيرة حاشدة خرجت في اعقاب صلاة ظهر الجمعة من امام مسجد الطفيلة الكبير للمطالبة باصلاح النظام ومحاكمة الفاسدين في جمعة سقطت الاقنعة ، وسط شكك الحراك بجدية مسيرة الاصلاح التي ينادي بها الحراك الشبابي منذ اكثر من عام دون جدوى .
واكد الحراك في بيان بان الايام الاخيرة تكفلت بالنوايا الحقيقية تجاه مسيرة الاصلاح المزعومة بفعل السياسات الرسمية والتي اتخذت منهج المماطلة والتسويف ، واصفين بان التصريحات الحكومية الاخيرة تكفلت بسقوط الاقنعة لمن يدعون انفسهم انهم دعاة للاصلاح .
واشار البيان ان ما يجري الان من عودة عن المطالب الاصلاحية والامعان في سياسات القمع والعقلية الامنية في معالجة المواقف المعارضة وتبرئة للفاسدين والتصريحات النارية التي اطلقها رئيس الحكومة فايز الطراونة بخصوص رفع اسعار المحروقات والمواد الغذائية والمضي قدما في اقرار قانون الانتخابات المرفوض وطنيا ، كل ذلك يؤكد ان ما يجري يؤشر على اعادة الحكم والحكومة للوطن الى المربع الاول الذي انطلقنا منه قبل اكثر من عام كامل ، والذي شهد وعودا اصلاحية لا حدود لها ، لم ينفذ منها شيء على ارض الواقع بفعل الممطالة الحكومية .
محذرين من مغبة محاولات التجييش العشائري والقبلي الاقليمي لمصحلة طروحات محافظة اضرت بالوطن كثيرا ، واظهار العشائر الاردنية وكأنها في مواجهة من القوى الاصلاحية ،معتبرين ان مثل هذا الامر سيؤدي ذلك الى اجواء الاحتقان والتوتر التي سادت الوطن لفترة طويلة وكادت ان تؤدي بالسلم المجتمعي .
وتاليا نص البيان :
وكانت الحراكات الاصلاحية قد اصدرت بيانا موحدا في جمعة ' سقطت الاقنعة ' وتاليا نصه:
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان الحراك الشبابي والشعبي الاردني
جمعة ' سقطت الاقنعة '
يا جماهير شعبنا الأردني الحر الأبي :
تكشفت خلال الايام الاخيرة النوايا الحقيقية للحكم والاجهزة الرسمية تجاه قضية الاصلاح الوطني الشامل ، الذي اجمعت كافة القوى وفئات المجتمع الاردني على اهميتة البالغة للخروج من الازمة التي يعيشها الوطن بفعل سياسات الحكومات على مدار سنوات عديدة .
وبات واضحا للجميع ان الحكم والحكومات لم يعد يعنيها برنامج الاصلاح الوطني ، وما ظهر مؤخرا من تصريحات رسمية من رأس الدولة ورئيس الحكومة الجديد تؤكد ان الاقنعة التي كانوا يلبسونها لتقديم انفسهم على انهم دعاة اصلاح وتجديد ومحاربة للفساد قد سقطت مرة واحدة ، وان الشعب الاردني اصبح يرى الصورة كاملة غير مشوشة .
ان ما يجري الان من عودة عن المطالب الاصلاحية والامعان في سياسات القمع والعقلية الامنية في معالجة المواقف المعارضة وتبرئة للفاسدين والتصريحات النارية التي اطلقها رئيس الحكومة بخصوص رفع اسعار المحروقات والمواد الغذائية والمضي قدما في اقرار قانون الانتخابات المرفوض وطنيا ، كل ذلك يؤكد ان ما يجري يؤشر على اعادة الحكم والحكومة للوطن الى المربع الاول الذي انطلقنا منه قبل اكثر من عام كامل ، والذي شهد وعودا اصلاحية لا حدود لها ، لم ينفذ منها شيء على ارض الواقع بفعل الممطالة الحكومية .
ان الحراك الشبابي والشعبي الاردني يؤكد ان ما قامت به الاجهزة الرسمية ونظام الحكم والحكومة من اجراءات تكرس نفس النهج السائد تاريخيا بالحكم وادارة الدولة ، واستعادة محاولات التجييش العشائري والقبلي الاقليمي لمصحلة طروحات محافظة اضرت بالوطن كثيرا ، واظهار العشائر الاردنية وكأنها في مواجهة من القوى الاصلاحية ، سيؤدي ذلك كله الى اجواء الاحتقان والتوتر التي سادت الوطن لفترة طويلة وكادت ان تؤدي بالسلم المجتمعي .

ان سقوط قناع الزيف وتمثيل دور الاصلاح على القوى الغربية وعلى بعض القوى والفئات الاجتماعية الاردنية ،وضع الحكومات والحكم معا في مواجهة الشعب الاردني الذي لم يعد تنطلي عليه الاعيب الكذب والتدجيل وشراء الوقت لمرور عاصفة الاجتجاجات الشعبية الاردنية كما وصفها احد وزراء الحكومة الحالية .
اننا في الحراك الشعبي الاردني نرفض رفضا قاطعا كل طروحات الزيف والادعاء بالحرص على مصلحة الوطن والشعب التي يحاول كل من الحكومة ومجلس النواب تمريرها بحجة ان المصلحة الوطنية تتطلب توقفا للحراك الشعبي بحجة ان جملة من الاصلاحات الهامة قد انجزت .
ونؤكد ان ما تحقق حتى الان لا يشكل الا جزء ضئيلا من المطالب الاصلاحية لحراك الشعب الاردني . ونعتقد ان توقيف ناشطين وصحافيين وتهميش قوى اجتماعية وسياسية ذات وزن وقيمة وطنية هو اساس العودة عن المطالب الاصلاحية .
ان الحراك الشعبي مستمر حتى تتحقق كل المطالب الوطنية لجماهير الشعب الاردني ، ولن تثنية كل اجراءات القمع والاضطهاد والعقلية الامنية العرفية .
عاش الحراك وعاش الوطن
وعاش الاردن حرا ابيا
الحراك الشبابي والشعبي الاردني – 11 أيار 2012.
29c34b3e34634f30a93fbc2c08bb1d95.jpg

d24eae61cfa1daef8ad765afc031762c.jpg

78aa26c749d705abb33beb089a42fc56.jpg

60e259147cf1ebca450817eb51928688.jpg
 
إنضم
3 ديسمبر 2010
المشاركات
21,638
مستوى التفاعل
623
النقاط
0
الإقامة
في صقـرـر الجنوـوـوب
مشكور يا الغالي ع نقل

مميز ربي يعطيك الف عافييية

وما ننحرم من جديدك

من جديد الى جديد

كل الود

:2 (194):
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى