ائتلاف العشائر الأردنية: إتفاقية الغاز جريمة كبرى يتحمل النواب مسؤوليتها

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
5b89f7611e61de67a80f1a252717c541.jpg



أدان ائتلاف العشائر الأردنية للإصلاح اتفاقية الغاز مع شركة بريتش بتروليوم البريطانية، مؤكداً أن هذه الاتفاقية لن تعود على الاردنيين بأي خير .
ووجه الائتلاف في بيان أصدره اليوم نقداً لاذعاً لمجلس النواب لإقراره الاتفاقية , ولأنه قدم ثروات الوطن من الغاز الطبيعي بالمجان دون ان يكون لخزينة الدولة أي عوائد تذكر - على حد تعبير البيان -.

وهاجم البيان الحكومة، قائلاً: لو قُدر لنا وجود حكومة وطنية ونزيهة لتمكنت من النهوض بالاردن ليكون من أغنى الدول في المنطقة وأقواها اقتصاداً بالنظر الى تنوع الثروات الاستراتيجية الطبيعية وكفاءة القوة البشرية وتألقها في كل العلوم ومجالات التكنولوجيا الحديثة.

وقال إن لهذه الاتفاقية كوارث كثيرة، حيث أنها تنص على احتكار شركة “بريتش بتروليوم” عمليات الاستخراج والبيع والتسويق دون خضوعها للقوانين الاردنية ودون رسوم ضريبيةلا سيما رسوم التعدين وعدم ايداع قيمة المبيعات في البنوك الاردنية ويكون للاردن شراء احتياجاته من هذا الغاز بالاسعار العالمية التنافسية، مزضحاً أن ذلك يعني أننا سنشتري غازنا الاردني من الشركة البريطانية بالاسعار العالمية.

ووصف الائتلاف الاتفاقية بالجريمة كبرى التي تُضاف الى جرائم عديدة في حق الوطن وأبنائة ومستقبلهم وسيادة دولتهم واستقلالها، معتبراً أنها بمثابة تسليم الوطن للاحتلال الانجليزي مرّةً ثانية.

ودعا الائتلاف الى تشكيل حكومة انقاذ وطني توافقية بين الاردنيين بمختلف مشاربهم السياسية والفكرية وتنوعهم الاجتماعي لتخليص البلاد من أحمال الفساد والاستبداد التي أرهقت البلاد الأردنية والأردنيين - كما جاء في البيان - .

وحمل البيان توقيع كل من: ائتلاف العشائر الأردنية للاصلاح، تجمع ابناء قبيلة بني صخر للاصلاح، تجمع احرار عشائر الدعجة للاصلاح، حركة ابناء العجارمه للاصلاح، تجمع ابناء الحجايا للاصلاح، التجمع السياسي لابناء بني حسن، حركة ابناء العشائر الاردنية للاصلاح، تجمع شباب عشائر العدوان للاصلاح، تجمع الرمثا وبني عبيد للاصلاح، تجمع احرار خرجا للاصلاح.

 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
24,531
مستوى التفاعل
817
النقاط
0
الإقامة
الـبــحــر .. !!!
بـآرك الله فيك ××
أشكرك لتغطية الأخبـآر المحليـة :2 (194):
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
اشكرك اخي لنقل الخبر
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى