العقبة: مسيرة احتجاجية بـ جمعة الكرامة ودعوات للإصلاح وانتقاد الاعلام الرسمي صور

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
57bbefdd36c1f11d76c671e2941a51b7.jpg


نشط الحراك العقباوي في الاونة الاخيرة بعد ان كان نفذ الجمعة الماضية اعتصام ومهرجان خطابي بجمعة اسموها " استعادة ميناء العقبة " ، ليتداعى ممثلوا الحراك الشعبي وسط مشاركة الفعاليات الحزبية والنقابية التي وصفت بالاكبر لتنفيذ مسيرة احتجاجية انطلقت من امام مسجد الحسين بن علي وسط المدينة في اعقاب صلاة ظهر اليوم الجمعةـ لينتهي بها المطاف بخيمة الاحتجاجية والمقامة وسط المدينة قبالة مركز خدمات وسط المدينة تحت عنوان جمعة الكرامة تاكيدا على المطالب الاصلاحية التي ينادي بها الشارع الاردني منذ ما يزيد عن ستة عشر متواصلة. وطالب المشاركون النظام والحكومة ضرورة استرجاع كافة المؤسسات والمقدرات الوطنية التي نهبت جهارا نهار بحجة الاستثمار وجذب الاستثمار ، في وقت يثار حولها شبهات فساد بعد ان ورطت البلاد باتفاقيات مشبوهة افقدت الخزينة اهم مواردها المالية.
وجدد المشاركون انتقادهم للقبضة الامنية التي باتت تتحكم في شؤون الحياة المدنية وملاحقة حاملي رايات الاصلاح وتعرضهم لانتهاكات واعتقالات في حين كفل الدستور وكافة الانظمة الانسانية حرية التعبير السلمي ، لتجسد الانتهاكات الاخيرة التي تعرض لها بعض الناشطون العقلية العرفية الامنية القمعية التي احكمت قبضتها على البلاد لعقود طوال ، التي ألغاها برلمان 1989.
وانتقد المشاركون في المسيرة الاحتجاجية التبريرات الرسمية غير المقنعة التي تكفل الاعلام الرسمي وعدد من وسائل الاعلام المحلية الترويج لها ، وخلق مبررات ما انزال الله بها من سلطان ، مطالبين في الوقت نفسه كافة المؤسسات الاعلامية العلم بأخلاق وشرف المهنة والعمل على نقل المعلومة غير المغلوطة بحيادية تامة دون مجاملة لطرف على حساب الاخر.
ولفت المشاركون الى ان الاصلاحات المزعومة في البلاد لم تلبي ادنى مطالب حاملي رايات الاصلاح والحركات الشعبية الاصلاحية والتي تشهد حالة احتجاجية غير مسبوقة في عدد من محافظات ومناطق المملكة ، في وقت تم اغلاق العديد من ملفات الفساد ومنح من يثار حولهم شبهات فساد وثبوت العديد التورط بعدد من الاتفاقيات التي تسبب بإفقار البلاد والعباد " صكوك الغفران " التي بات مجلس النواب السادس عشر الراعي الرسمي لكافة ما اسمه " صكوك الغفران للفاسدين " لقاء صفقات ومنافع خاصة.
وحذر المشاركون انحدار مسار الاجهزة الامنية والتي من المفترض ان تكون على رأس اولوياتها حماية الشعب وليس قمعه ، خصيصا بعد أن تعرض الناشطون لـ انتهاك جنسيا وجسديا وتعذيب على يد قوات الدرك والأجهزة الامنة ، والتي تكفلت بعض وسائل الاعلام المحلية والعالمية بكشف فضاعة العقلية الامنية السائدة في البلاد.
مبينين ان الاجهزة الامنية وهي تجسد الانهاكات وتعذيب الاصلاحيين تجسد وترسخ صورة مشوهة مفادها حماية الفاسدين ومنحهم حصانة الانبياء.
وختم المشاركون في المسيرة الاحتجاجية بان الحراك العقباوي مستمر ليحن تلبية كافة المطالب الاصلاحية.
وتاليا نص الكلمة التي القاها احد ممثلي الحراك العقباوي :
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، الحمد لله ناصر المستضعفين ومذل الطغاة والمتجبرين ، الحمد لله الذي خلقنا احرارا وكرمنا بديننا وإنسانيتنا.
الاخوة الاكارم ، ايها الناس ،،،،،
لا يصدق المرء ما يراه في وسائل الاعلام من وحشية وكأننا مازلنا نعيش في القرون الوسطى وتنتهك كرامة الناس وحريتهم فيعذبوا ويسجنوا لا لشيء إلا لأنهم يرفضون الذل والتبعية ، وكأننا نعيش شريعة الغاب ، ولا يحترم القانون والدستور من يدعون انهم يحافظون على القانون والدستور فينتهكون الدستور ويتجاوزون على القانون.
يا للخزي ويا للعار ايعقل ان يعذب ابناء الاردن فتطفئ السجائر في اجسادهم ويهانوا ويجبروا على شتم انفسهم ، وتمارس ضدهم انتهاكات جسدية وجنسية ، من اجل من ؟ من اجل ظالم او فاسد او حرامي ، من اجل من باعوا الاوطان ومقدراتها من اجل من زوروا ارادة الشعب او من اجل من يضلل الشعب ويضلل العالم ويدعي ان الشعب الاردني على افضل ما يرام وان الاصلاح قد تم وأنجز وان الشعب لا ينقصه شيء.
ان هذا الشعب افقر وهمش ويتم التعامل معه كأنه لا يعرف مصلحته او انه قاصر لم يبلغ الحلم ، نقول لهؤلاء ان الشعب الاردني يعلم ويدرك كل صغيرة وكبيرة وهو مصمم ولن يثنيه الترهيب والتعذيب عن المضي قدماً في استعادة سيادته وسلطته لتكون فوق كل السلطات ويكون السيد للجميع لا سيد له إلا الله لذلك نوجه هذه الرسائل
1.الرسالة الاولى للنظام اعلم ان ما تم لا يلبي الحد الادنى من طموح الشعب الاردني ، وان طي وإغلاق ملفات الفساد مؤشر واضح على تورط من لا يريد النظام ان يتم التوصل اليهم لمحاسبتهم فمن هم ؟؟؟؟؟؟ الشعب يعلمهم جيداً.
2.الرسالة الثانية لرجال الامن ، اعلموا انكم ابناء الشعب وإنكم للشعب وان مهمتكم المقدسة هي حماية الشعب وليس حماية الطغاة والفاسدين ، وان الفساد والإفقار يصيبكم كما يصب اخوانكم فاحذروا ان يغرر بكم فيصورا لكم الشعب على انهم اعداء للوطن فتلك جريمة لا بد ان يحاسب عليها الكذابين والمظللين ، وإنكم والشعب في خندق واحد فاعتبروا بغيركم الذين وقفوا مع شعوبهم لا مع جزاري الشعب كـ الشبيحة والبلطجة وأمثالهم.
3 الرسالة الثالثة للعالم ، لا تصدقوا وسائل الاعلام الرسمية او الاحاديث الصحفية ان مسيرة الاصلاح قد وصلت لنهايتها وان القيادة فد استجابت لإرادة الشعب ، فكله كذب وتضليل يراد به تجميل صورة هذا النظام الذي دار ظهره للمطالب الشعبية ونكص عن كل وعود الاصلاح.
فويل للذين ظلموا من عذاب يوم اليم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 
إنضم
15 سبتمبر 2011
المشاركات
8,363
مستوى التفاعل
525
النقاط
0
الإقامة
عمان
نسآل الله الآمن و السلام
شكرآ آخي لنقل الخبر
تحياتي وتقديري لجهودك:2 (194):
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى