الافراج عن ضابطي الصف المحتجزين في دارفور

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
6998b.jpg

السبيل - اعلنت مديرية الامن العام انه تم إطلاق سراح ضابطي الصف الأردنيين المشاركين في سرايا قوات حفظ السلام في منطقة كباكبيه/ شمال دارفور وهما كل من الرقيب حسن أرشيد المزاودة من مرتب مديرية الأمن العام، والعريف قاسم فالح السرحان من مرتب المديرية العامة لقوات الدرك اللذين تم احتجازهما في 20 آب العام الماضي في منطقة دارفور بالسودان من قبل مجموعة خارجة عن القانون.
وقال بيان عن المركز الاعلامي للمديرية اليوم الاربعاء "ان المزاودة والسرحان موجودان الآن لدى البعثة الأردنية هناك ويتمتعان بصحة جيدة".
وثمن البيان "عالياً الجهود المتواصلة التي بذلت من قبل الحكومة السودانية بالتعاون مع قيادة الأمم المتحدة في السودان من أجل الإفراج عن ضابطي الصف الأردنيين"، مبيناً أن الاتصالات كانت متوالية بين الجانب الأردني والسوداني، وعلى مدار الساعة والتي أثمرت عن إعادة ضابطي الصف سالمين.
واشار الى ان وفداً من مديرية الأمن العام توجه لجمهورية السودان الشقيقة خلال الفترة من 26 آب الماضي وحتى 31 من الشهر نفسه، أي بعد احتجاز ضابطي الصف بستة أيام للوقوف على آخر المستجدات والتحقيقات فيما يتعلق بحادثة اختفائهما، حيث بحث الوفد مع العديد من الجهات المسؤولة هناك وعلى رأسها الحكومة السودانية وقيادة الأمم المتحدة في موضوع الاستعجال في تحرير وإعادة ضابطي الصف المحتجزين.
وبين ان الوفد اطمأن حينه على صحة المحتجزين وعلى الإجراءات المتبعة هناك، وعند عودة الوفد الى الأردن تم إرسال أحد كبار ضابط الأمن العام لإدامة عملية التنسيق مع الجهات المعنية هناك الى ان أثمرت الجهود بحمد الله عن عودة المحتجزين سالمين.
وتابع البيان "إنه يتم الآن الترتيب مع الحكومة السودانية وقيادة الأمم المتحدة هناك من أجل تأمين عودة ضابطي الصف الأردنيين الى الوطن بأقرب وقت ممكن".
 
إنضم
28 يونيو 2012
المشاركات
9,047
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
الحمد لله ع سلامتهم

يعطيك الف عافيه ع الخبر

دمت بكل خير
 

رجل تحت المطر

كبار الشخصيات
إنضم
23 فبراير 2012
المشاركات
1,717
مستوى التفاعل
79
النقاط
0
العمر
37
الإقامة
اربد
الحمد لله ع سلامتهم

يعطيك الف عافيه ع الخبر

دمت بكل خير
 

طالبة نشيطة

كبار الشخصيات
إنضم
19 أكتوبر 2012
المشاركات
1,708
مستوى التفاعل
26
النقاط
0
الإقامة
مكان بعيد
الحمد لله
كم ازعجني الموضوع عندما سمعتبه
لكن الحمدلله تم تامين عودتهم الى المملكة بامان
يعطيك العافية ع الخبر الحلو
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى