الحالةالجوية في الكرك تكشف ضعف التيار الكهربائي

متجاوب 2023

طالبة نشيطة

كبار الشخصيات
إنضم
19 أكتوبر 2012
المشاركات
1,708
مستوى التفاعل
26
النقاط
0
الإقامة
مكان بعيد
1(1009).jpg





كشفت الحالة الجوية السائدة التي تشهدها الوية محافظة الكرك عن سوء استعدادات واجراءات شركة توزيع الكهرباء في المحافظة في صيانة الشبكة والمحولات الفرعية والرئيسية.

كما كشفت الحالة الجوية عدم التزام محطات المحروقات والافران في توفير المولدات الكهرباء البديلة حال انقطاع التيار الكهربائي عنها لتامين المحروقات للمواطنين والمركبات.

وقال عدد من المواطنين في محافظة الكرك ان شبكة الكهرباء ومحولاتها تعطلت مع بدء تساقط الثلوج مما ادى الى توقف الافران ومحطات المياه والمحروقات عن تزويد منازل المواطنين والافران بالمياه وتوفير احتياجاتهم من الخبز الكاز والديزل طيلة فترة تساقط الثلوج التي استمرت يومين.

وقال تجار للمواد الغذائية ان العاملين في شركة الكهرباء وغرف الطوارئ لم تتخذ الاجراءات الفورية باصلاح الاعطال في شبكة التوزيع ومحمولات التوليد الكهربائية للحفاظ على سلامة وصلاحية المواد الغذائية المبردة في المنازل والمحال التجارية.

واشاد عدد من المرضى ومربي الثروة الحيوانية بالجهود الكبيرة التي بذلتها القوات المسلحة والدفاع المدني والامن العام لنقل المرضى الى المستشفيات والعمل على فتح الطرق الرئيسية والفرعية امام حركة السير وتامين الاعلاف الى مواشيهم ونقاذ المواطنين التي تقطعت بهم السبل وايصالهم الى منازلهم.

من جهة اخرى قال متصرف لواء المزار الجنوبي عبدالله المعايطة ان اليات الاشغال العامة والبلديات والقوات المسلحة والدفاع المدني بذلت جهودا كبيرة في ابقاء الطرق الرئيسية في مناطق لواء المزار الجنوبي مفتوحة امام حركة السير الا ان غزارة تساقط الثلوج واستمرار هطولها على مدار الساعة حال دون ابقائها مفتوحة امام حركة سير المركبات العادية.

وبين المعايطة انه تم اعادة التيار الكهربائي لبعض مناطق اللواء والعمل جار على اصلاح اعطال شبكة الكهرباء لاعادتها لكافة مناطق اللواء في اسرع وقت ممكن.

ودعا المعايطة المواطنين واصحاب المركبات الى اخذ الحيطة والحذر عند استخدام الطرق الفرعية والنافذة خشية من تشكل الجميد في ساعات الليل والصباح الباكر للحفاظ على سلامتهم وممتلكاتهم.



المصدر: الحقيقة الدولية - بترا
 

نورس الحياة

الاداره العامه
إنضم
9 يوليو 2012
المشاركات
16,496
مستوى التفاعل
1,131
النقاط
0
العمر
49
رب ضارة نافعة
آكيد سيتم تدارك آخطاء الكهرباء بعد كشفها
تحياتي وتقديري لك لنقل الخبر
 

أبو همام

عضو vb
إنضم
30 يوليو 2011
المشاركات
13,240
مستوى التفاعل
578
النقاط
113
الإقامة
Tafila Hashemite
نسأل الله ان يسقينا الغيث
 
إنضم
28 يونيو 2012
المشاركات
9,047
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
يعطيكي العافيه ع النقل
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى