شباب الأردن يواصل الصدارة والوحدات يعاني قبل التغلب على البقعة

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
شباب الأردن يواصل الصدارة بفوز صعب على ذات راس.. والوحدات يعاني قبل التغلب على البقعة

image.php

23-01-2013 03:04 PM




سرايا - واصل شباب الأردن صدارته لدوري المناصير للمحترفين بعد فوزه الصعب على ضيفه ذات راس 3-2 مساء أمس في المباراة التي جرت على ستاد عمان الدولي في ختام المرحلة 14، وسجل أهداف شباب الأردن كل من عثمان الخطيب (خطأ في مرماه) عند الدقيقة 6، وماهر الجدع عند الدقيقة 8 وعدي خضر عند الدقيقة 27، فيما سجل أهداف ذات راس كل من أحمد مرعي عند الدقيقة الأولى وشريف النوايشة عند الدقيقة 69، ليرفع بذلك فريق شباب الأردن رصيده إلى 30 نقطة معتليا صدارة الدوري بفارق الأهداف عن الوحدات، فيما تجمد رصيد ذات راس عند 13 نقطة.
وفي المباراة الثانية، عانى الوحدات كثيرا قبل أن يفوز على البقعة بهدف دون رد سجله عبدالله ذيب في الدقيقة «65»، خلال المواجهة التي جمعتهما على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
وحافظ «الأخضر» على المركز الثاني خلف شباب الأردن بفارق الأخداف بعدما رفع رصيده إلى «30» نقطة، فما تجمد رصيد البقعة عند «15» نقطة.
وشهدت المباراة في شوطها الأول ركلة جزاء ضائعة للوحدات عن طريق رأفت علي، وحالتي طرد للاعبي البقعة عدنان عدوس ومهند درسية، فضلا عن إشهار الحكم سليمان دلقم أكثر من «11» بطاقة صفراء.
شباب الأردن (3) ذات راس (2)
رغم البداية المثالية لفريق ذات راس وتسجيل لاعبه أحمد مرعي أسرع هدف في بطولة الدوري لهذا الموسم عند الثانية 44، حينما استغل تسديدة زميله فهد يوسف التي تصدى لها الحارس معتز ياسين لتصله الكرة ويسددها زاحفة بالشباك معلنا أول أهداف فريقه، إلا أن الفريق تراجع نحو مناطقه الدفاعية بعدما تقدم لاعبو شباب الأردن بغية التعديل، وكان لهم ما أرادوا باكرا أيضا حين أرسل رائد النواطير كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة حاول المدافع عثمان الخطيب أن يبعد الكرة برأسه لكنه حولها في شباك فريقه معلنا هدف التعادل لشباب الأردن عند الدقيقة 6.
ذات راس تلقى ضربة أخرى بعد التعادل حينما توغل علاء مطالقة على ميمنة مرمى محمد أبو خوصة وأرسل كرة عرضية زاحفة باتجاه منطقة الجزاء لتجاوز الكرة الحارس والمدافعين ولتصل إلى ماهر الجدع الذي وضعها بسهولة في المرمى معلنا الهدف الثاني لشباب الأردن عند الدقيقة 8.
مع مرور الدقائق الأولى المثيرة هدأ إيقاع اللعب قليلا لكن شباب الأردن واصل أفضيلته وسيطرته الميدانية على مجريات اللقاء وواصل لاعبوه طلعاتهم الهجومية عن طريق رائد النواطير وعصام المبيضين ومحمد المحارمة وعدي خضر، لكن تراجع مدافعي ذات راس وإغلاقهم المنافذ الدفاعية أبعد الخطورة عن مرمى محمد أبو خوصة، لكن محمد المحارمة مرر الكرة من وسط الميدان لتصل إلى عدي خضر الذي توغل نحو منطقة الجزاء وليسدد الكرة على يمين الحارس أبو خوصة قبل أن ترتد من المدافع رامي جابر وتتابع طريقها نحو الشباك معلنا ثالث أهداف شباب الأردن عند الدقيقة 27.
مع مرور الوقت حاول لاعبو ذات راس الامتداد نحو المناطق الأمامية ليصطدم الفريق بدفاع منظم من قبل لاعبي شباب الأردن ليحاول لاعبو ذات راس التسديد من بعيد عن طريق شريف النوايشة لكن دون جدوى، حيث افتقدت تلك التسديدات إلى التركيز والقوة، قبل أن يزج مدرب الفريق بورقة محمد الخطيب بدلا من محمد الموافي بغية تعزيز منطقة العمليات التي فقدها الفريق خلال مجريات الشوط، قبل أن يجبر المدرب بإشراك سامي ذيابات بدلا من عبد القادر المشربش بداعي الإصابة، فيما واصل لاعبو شباب الأردن التهديد الحقيقي على المرمى فأرسل عدي زهران كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليطير إليها محمد المحارمة ويسددها برأسه قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أبو خوصة، قبل أن يتصدى لتسديدة رائد النواطير اللولبية من ضربة حرة مباشرة، لتبقى الأمور على حالها ولينتهي الشوط الأول بتقدم شباب الأردن على ذات راس 3-1.
الشوط الثاني
مال الشوط الثاني إلى الهدوء وغابت الفرص الحقيقة عن المرميين رغم محاولات ذات راس المتكررة للسيطرة على منطقة العمليات من خلال الزج بورقة معتز صالحاني بدلا من رامي جابر، لكن الفريق عانى من سوء اللمسة الأخيرة وغابت بذلك الخطورة على مرمى شباب الأردن الذي ارتدّ لاعبوه للخلف بغية إغلاق المنافذ الدفاعية وسد الثغرات المؤدية إلى مرمى معتز ياسين، فيما حاول لاعبو ذات راس الاعتماد على الكرت العرضية التي لم تشكل خطورة على المرمى مع تواجد الحارس المخضرم ياسين الذي تصدى لتلك الكرات بسهولة.
مع مرور الوقت نشط أداء لاعبي ذات راس وهددوا مرمى شباب الأردن في عدة مناسبات ليأتي الفرج حينما أرسل فهد يوسف كرة بينية إلى شريف النوايشة الذي بدوره سددها زاحفة في المرمى معلنا هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 69.
بعد الهدف زج مدرب شباب الأردن بورقتي محمد عمر وقيس العتيبي على فترات بدلا من ماهر الجدع وعدي خضر بغية تنشيط الأداء والمحافظه على النتيجة على أقل تقدير، لكن لاعبي ذات راس واصلوا طلعاتهم الهجومية نحو مرمى ياسين التي شكلت خطورة حقيقة في عدة مناسبات.
من جانبه اعتمد شباب الأردن فيما تبقى من وقت على الهجمات المرتدة التي هي الأخرى شكلت خطورة على مرمى أبو خوصة لكن الأمور بقيت على حالها حتى الدقائق الأخيرة، والتي شهدت إشراك أحمد العيساوي بدلا من محمد عمر الذي زج به أصلا في الشوط الثاني، لتعود الإثارة من خلال تسديدة عصام المبيضين الصاروخية من داخل منطقة الجزاء لينوب القائم الأيمن بالتصدي للكرة، فيما واصل لاعبو ذات راس تقدمهم بغية تعديل النتيجة التي بقيت صامدة حتى النهاية وليخرج شباب الأردن فائزا 3-1 واصل من خلالها صدارته دوري المحترفين.
الوحدات (1) البقعة (صفر)
أظهر الوحدات نوايا هجومية جادة وإن لم تصل إلى الدرجة المطلوبة من ناحية الخطورة اللازمة، وشهدت التشكيلة مشاركة المحترف المصري أحمد بلال أساسيا إلى جانب العائد من رحلة احترافية حسن عبد الفتاح، واجتهد رأفت علي وعبدالله ذيب في إيجاد المنافذ التي يمكنهم من خلالها وضع الكرة تجاه المهاجمين، وشكلت طلعات بلال عبد الدايم ومالك البرغوثي من الأطراف زيادة عددية من الناحية الهجومية، وتولى محمد جمال وأحمد الياس مهام محددة طُبقت حسب التعلميات من قبل الجهاز الفني.
«ذيب» الوحدات بدأ الفرص بتسديدة ردها الحارس لركنية، تبعها رأفت علي بأخرى وجدت صحوة من الحارس أنس طريف، وقدم «الشاطر» حسن فاصلا من المراوغة ووضع الكرة على فوهة المرمى دون أن تجد من يتابعها.
الوحدات اضطر إلى التبديل بعد إصابة مفاجئة تعرض لها المصري بلال ليتم الدفع بورقة المهاجم الشاب بلال قويدر الذي طار برأسه لعرضية حسن لكن كرته مرت بجوار المرمى، ولم يحالف الحظ رأفت علي في كرته الثابتة التي ارتدت من العارضة.
البقعة تعامل مع معطيات البداية بواقعية، وانتهج اسلوبا دفاعيا محكما حين وضع مهند درسية وعمر طه أمام الحارس طريف وتوزع فادي شاهين وعلي ياسر على الأطراف، وبدت مهمة ثنائي الارتكاز محمد ناجي وياسر العكرة إيقاف المد «الأخضر» من الوسط، ولعب عدنان عدوس ومحمد وائل دورا في التواصل مع المهاجم الوحيد محمد عبد الحليم حتى وإن لم يصل الفريق إلى مرمى شفيع طيلة أحداث الفترة الأولى.
اشتعلت المباراة في دقائق وتعرض عدنان عدوس للطرد بعد حصوله على إنذارين في «ثوانٍ»، وبعدها مباشرة كان محمد الرفاعي يلمس الكرة داخل المنطقة المحرمة ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها رأفت علي وتصدى لها طريف ببراعة.
ما تبقى من وقت شهد أيضا خروج مدافع البقعة مهند درسية لحصوله على الإنذار الثاني وسط اعتراض شديد من قبل الجهاز الفني والإداري لنادي البقعة.
بعدها دخل رامي الردايدة عوضا عن علي ياسر، وأنهى الحكم الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.
هدف صعب
اختار الوحدات ورقة عيسى السباح لتعوض خروج حسن عبد الفتاح لعدم تجدد إصابته التي حدث معه خلال الشوط الأول، وحاول الفريق استغلال النقص العددي في صفوف البقعة وحصل على عدة فرص للتسجيل أبرزها تسديدتا عبدالله ذيب، ورأفت علي التي تمكن منها الحارس على دفعتين.
البقعة عزز من دفاعاته بهدف إحباط كافة مخططات الوحدات وفعلا دخل أنس العدينات عوض عن محمد وائل، وبعدها تنفس «الأخضر» الصعداء حين استخدم عبدالله ذيب خبرته مع عرضية أحمد الياس ودكها من بين الجميع مسجلا الهدف الأول عند الدقيقة «65».
الوحدات فشل في استغلال حالة البقعة تماما حتى وهو يحصل على فرص سانحة للتسجيل عبر عبدالله ذيب ورأفت علي دون أن تستغل بالصورة المطلوبة، فيما لم يبدِ البقعة أي تذكر وحافظت مقاومة الوحدات على هدفه الثمين حتى النهاية.
image.php
 

عبير الورد

عضو قوي
إنضم
5 مايو 2011
المشاركات
644
مستوى التفاعل
12
النقاط
0
الإقامة
الاردن حبيبتي
بالتوفيق لشباب الوحدات .... يعطيك العافية
 
إنضم
28 يونيو 2012
المشاركات
9,047
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
يعطيكي العافيه يا غاليه

تحياتي لكي
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
كل الشكر لمروركمـ الرآآقي
لكمـ مني اجمل وارق الامنيات
متمنيه لكمـ ~ دوآمـ التوفيق والسعاده

 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى