عربيات منوعة

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
سوريا تعسكر في القاهرة استعداداً لتصفيات آسيا




d38dac11fbd7f7593c8bcb6ac0f54b5e.jpg




سيبدأ منتخب سوريا لكرة القدم اليوم السبت معسكراً تدريبياً في العاصمة المصرية القاهرة استعداداً لملاقاة نظيره العُماني في مسقط بالسادس من شباط/فبراير المُقبل في افتتاح مباريات المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا المقرّرة نهائياتها في أستراليا عام 2015.
وتضمّ المجموعة الأولى الأردن وسنغافورة إلى جانب سوريا وعُمان.
ومن المنتظر أن يلعب المنتخب السوري ثلاث مباريات تجريبية مع أندية مصرية قبل أن يتوجّه من القاهرة مباشرةً إلى مسقط.



------------------------------------------------------------------------------------------




14 قتيلاً بعد صدور أحكام الإعدام في مجزرة بورسعيد




92bca95df531ffe644bdcba78902151a.jpg




قُتل 14 شخصاً على الأقل في اشتباكات عنيفة في بورسعيد (شمال شرق) بعد إصدار محكمة مصرية السبت أحكاماً بإعدام 21 من أبنائها متّهمين بالتورّط في قتل 74 شخصاً العام الماضي في ستاد المدينة، معظمهم من مشجّعي فريق الأهلي لكرة القدم.
وقرّر الجيش المصري الانتشار في المدينة للسيطرة على الموقف فيها.
وجاء الحكم والاشتباكات التي أعقبته في أجواء من التوتّر السياسي غداة مقتل تسعة أشخاص في اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين في الذكرى الثانية لانطلاق الثورة..
الحكم بالإعدام
وقضت محكمة الجنايات، التي انعقدت في ضاحية التجمّع الأوّل شرق القاهرة، بإحالة أوراق 21 من إجمالي 73 إلى المُفتي ما يعني الحكم بإعدامهم.
وبعد دقائق من صدور الحكم حاولت مجموعة من أهالي المدانين اقتحام السجن المحبوسين فيه في بورسعيد مُطلقين النيران على قوات الأمن واندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين أوقعت، بحسب مصدر طبي، 14 قتيلاً على الأقل و140 جريحاً.
وأعلن الجيش المصري بعد الظهر السبت أنه سينتشر في بورسعيد للسيطرة على الموقف.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أحمد وصفي أنه "تقرّر الدفع بعدد من وحدات الجيش الثاني للعمل على تحقيق الهدوء والاستقرار في مدينة بورسعيد وحماية المنشآت العامة".
أهالي الضحايا
وفي المقابل، عمّت فرحة عارمة أهالي ضحايا مأساة بورسعيد الذين تجمّعوا داخل المحكمة وخارجها فور صدور الحكم وردّدوا هتافات "يحيا العدل، يحيا العدل" و"يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح".
وقالت والدة محمد شكري، وهو شاب من مشجعي الأهلي قُتل في ستاد بورسعيد إنها "سعيدة بالقصاص" مضيفة "اليوم سأنام بارتياح فحقّ ابني عاد".
وأكّد والد محمد مصطفى وهو أحد الضحايا والدموع تنهمر من عينيه: "الحكم مُرضٍ لكني أنتظر القصاص لمَن دبّر القتل"، في إشارة إلى مسؤولين في الداخلية يتّهمهم مشجعو الأهلي وأسر الضحايا بالتحريض على هذه المأساة.
وتشمل قائمة المتّهمين في القضية تسعة من رجال الأمن.
إلا أن المحكمة لم تصدر بعد الحكم بحقّهم، وأعلنت أن الحكم النهائي شاملاً كلّ المتهمين سيصدر في التاسع من آذار/مارس الماضي بعد أن يَرِد للمحكمة رأي المفتي في أحكام الإعدام وهو إجراء روتيني، إذ جرى العُرف على موافقة الأخير على أحكام القضاء.
وصدر الحكم في أجواء من التوتّر الشديد وفي ظلّ تهديدات من مشجعي النادي الأهلي المعروفين بـ"ألتراس أهلاوي" بإشاعة الفوضى في البلاد ما لم يقتص القضاء من المسؤولين عمّا يعرف في مصر بـ"مجزرة بورسعيد".
وكان "ألتراس أهلاوي" أكّد في بيان الخميس أن "يوم السبت 26 يناير (كانون الثاني) هو يوم فاصل في حياة أشخاص كثيرين، وقد يكون آخر يوم في حياة أشخاص آخرين، أشخاص يعلمون أنهم يسعون وراء حقّ حتى لو كلفهم ذلك أرواحهم".




-------------------------------------------------------------------------------------



الحضور النسائي قد يحرم السعودية من تنظيم كأس آسيا



a6344f03dae4a5af992e84d607e988b3.jpg





أكّدت تقارير صحفية اليوم السبت أن فرصة السعودية في استضافة نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم لعام 2019 تضاءلت حسبما كشفت مصادر مقرّبة من اتّحاد الكرة الآسيوي، وذلك بسبب استمرار السلطات السعودية في منع السيدات من دخول الملاعب.

ونقلت صحيفة "الشرق" على موقعها الإلكتروني اليوم السبت عن المصدر قوله: "إن دخول الإمارات والبحرين ولبنان على خط المنافسة لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2019 وضع اتّحاد الكرة السعودي في موقف مُحرج جدّاً في ظلّ عدم إعلان موقفه من السماح للعنصر النسائي بالحضور في مدرجات البطولة كونه يعدّ من أهم متطلّبات ومعايير الاتّحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)".
من جانبه اعتبر المتحدث الرسمي لاتّحاد الكرة السعودي عدنان المعيبد أن الحديث عن فوز أو فشل السعودية في استضافة البطولة الآسيوية "سابق لأوانه"، وقال للصحيفة: "لا أملك معلومات كبيرة بخصوص هذا الملف، ولكني أعتقد أن حظوظ السعودية في استضافة البطولة الآسيوية ستكون كبيرة بحكم وصولها للنهائي ستّ مرّات كرقم قياسي لم يُكسر إلى الآن وحصولها على ثلاثة ألقاب والمركز الثاني ثلاث مرّات".
وأضاف: "تملك السعودية جميع مقومات النجاح من الناحية البشرية والبنية التحتية من ملاعب وغيرها وفي حال فازت بحقّ الاستضافة ستكون قادرة على إنجاح البطولة لقدرتها على استضافة كبرى المنافسات الرياضية".


================================================== ==
 
إنضم
28 يونيو 2012
المشاركات
9,047
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
يعطيك الف عافيه

تحياتي لك
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى