الملك يقبل إستقالة الحكومة ويكلف النسور بتشكيل حكومة جديدة

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
image.php



صدرت الإرادة الملكية، مساء اليوم السبت، بإستقالة حكومة الدكتور عبدالله النسور، وتكليفه بتشكيل حكومة جديدة كما كان متوقع.وكانت مصادر نيابية مطلعة قد أكدت لـ 'سرايا' بقاء رئيس الوزراء عبدالله النسور في منصبه رئيساً للحكومة، وتم إعادة تكليف الدكتور عبدالله النسور بتشكيل الحكومة المقبلة، إستناداً لتقرير المشاورات الذي رفعه رئيس الديوان الملكي لجلالته صباح اليوم.
وكان قد اعلن رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة ان جلالة الملك سيقبل اليوم السبت استقالة الحكومة التي كانت تقدمت بها اواخر الشهر الماضي .
واضاف ان جلالته سيكلف رئيسا جديدا للحكومة بناء على التقرير الذي تم رفعه لجلالته عقب انتهائه (الطراونة ) من المشاورات مع الكتل النيابية والنواب المستقلين ليصار الى توجيه كتاب التكليف السامي ويبدأ بعدها الرئيس الملكف بالاتصال والتشاور مع الكتل النيابية والنواب والقوى السياسة الاخرى وفقا لما تضمنه خطاب العرش السامي .
وقال الطراونة في حديث اجراه مدير عام وكالة الانباء الاردنية (بترا) الزميل فيصل الشبول ومدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الزميل رمضان الرواشدة ان الحكومة الحالية ولحين تكليف رئيس جديد ستأخذ تفويضا من جلالته ان تستمر في مهامها .
وستبث المقابلة في نشرات التلفزيون الاردني الاخبارية في السادسة والثامنة والثانية عشرة من مساء اليوم .
وبشأن موعد تكليف الرئيس الجديد قال الطراونة ان الفيصل هو الدستور وحامي الدستور هو جلالة الملك وغدا الاحد هو اخر يوم من الثلاثين يوما من الاستحقاق الدستوري للحكومة الحالية لتقديم بيانها الوزاري لمجلس النواب لكن جلالة الملك قال من البداية اننا في مشاورات لتشكيل حكومة جديدة تقوم بدورها بتقديم بيان وزاري لمجلس النواب .
وكانت الحكومة قدمت استقالتها لجلالة الملك بتاريخ 27 - 1 - 2013 ولم يتم الموافقة عليها من جلالته والذي طلب منها الاستمرار في مهامها الدستورية .
واشار الطراونة الى ان جلالة الملك استلم التقرير بكل المعلومات والارقام الموجودة، ومن هم المرشحون لهذا الامر وسيكلف رئيس الوزراء الجديد بعد الاطلاع على التقرير .
وقال 'انني كنت اضع جلالة الملك في صورة المشاورات النيابية وكان جلالته يوجه في كل مرة انه لا يتدخل في خيارات ما ستفضي اليه هذه المشاورات، والاستمرار حتى نهاية عملية التشاور'.
وتحدث رئيس الديوان الملكي الهاشمي عن مشاوراته مع الكتل النيابية والنواب المستقلين بناء على تكليف جلالة الملك له لاجراء مشاورات مع البرلمان الجديد من اجل تشكيل حكومة جديدة بعد اجراء الانتخابات النيابية العامة وانتخاب مجلس النواب.

 

نورس الحياة

الاداره العامه
إنضم
9 يوليو 2012
المشاركات
16,496
مستوى التفاعل
1,131
النقاط
0
العمر
49
نسآل الله الخير لهذا الوطن الحبيب
:::
كل الشكر آخي آبو بشار للمتابعة الدائمة
تحياتي لك
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
اشكرك على المتابعه.
ويعطيك ربي العافيه ..
تقديري لك
 
إنضم
19 أغسطس 2010
المشاركات
14,684
مستوى التفاعل
389
النقاط
0
مشكور أخوي أبو بشار على الخبر
وأكيد نتمنى الخير دوماً
لأردننا الغالي
 
إنضم
28 يونيو 2012
المشاركات
9,047
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
يعطيك الف عافيه ع الخبر

تحياتي لك
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى