الرمثا يخسر أمام شباب الأردن ويتأهل للنهائي

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
image.php
27-04-2013 09:39 AM





سرايا - بلغ فريق الرمثا المشهد الختامي لمسابقة الكأس بكرة القدم بالرغم من خسارته بهدف وحيد امام ضيفه شباب الأردن في مباراة الرد للدور قبل النهائي، بعدما كان الرمثا قد سجل هدفين في لقاء الذهاب الذي تغلب به على مضيفه الشباب بهدفين مقابل هدف واحد،

مباراة الأمس التي اقيمت على ملعب مجمع الامير هاشم بالرمثا شهد اجواء متوترة واحداث شغب مؤسفة لم تفسد على الغزلان فرحتهم المشروعة بالصعود للنهائي .

المباراة في سطور

النتيجة : فوز شباب الأردن 1/0.

الاهداف :سجل هدف الشباب والمباراة علاء مطالقة من ركلة جزاء د6.

الحكام : كادر تحكيمي من السعودية مؤلف من مرعي العواجي للساحة وعاونه عبدالله الشلوي وفهد العنيزي للخطوط وحكمنا محمد ابو لوم رابعا.

العقوبات : انذر انس جبارات وباسل العلي (شباب الأردن).

مثل الرمثا: عبدالله الزعبي، صالح ذيابات، عامر علي، محمد الداود، علي خويلة، رامي سمارة، علاء الشقران، محمد القصاص، محمد خير، مصعب اللحام ( موسى وترا ) ، امانجوا.

مثل شباب الأردن: معتز ياسين, باسل العلي, محمد الشيشاني ( محمد المحارمة ) ، علاء مطالقة, رائد النواطير,( عدي خضر ) ماهر الجدع ( قيس العتيبي،) عصام مبيضين, محمد عمر شيشاني ، كابالونجو.

جزاء شبابي

اعلن الرمثا عن نواياه الهجومية مبكرا عندما علت كرة القصاص الراسية العارضة بقليل، والتي اشعلت فتيل المباراة منذ البداية لترفع بذلك وتيرة الاداء الهجومي للمباراة وليأتي الرد الشبابي سريعا عبر كبالنجو الذي سدد الكرة بمنتهى الخطورة تكفل الحارس الرمثاوي الزعبي بابعادها بالتوقيت المناسب على حساب ركنية.

ازاء ذلك حاول الشباب استعادة زمام المبادرة من خلال فرض ايقاعه، حيث كثف من محاولاته الهجومية وانطلق بقوة للمواقع الهجومية لمضيفه الرمثا الذي تراجع لاحتواء الزخم الهجومي الشبابي الذي هدد مرماه عبر اكثر من مشهد هجومي، وتسبب مهاجمه كبالنجو الذي اقلق بتحركاته دفاعات الرمثا بهدف السبق لفريقه عندما تعرض للاعثار داخل المنطقة المحرمة من قبل قائد الرمثا الميداني رامي سمارة فكانت ركلة الجزاء التي لم يتردد الحكم السعودي مرعي العوادي من احتسابها تصدى لها علاء مطالقة ونفذها بنجاح داخل الشباك ليضع فريقه بالمقدمة بهدف السبق المبكر للشباب بعد مضي 6 دقائق فقط على البداية .

هذا الهدف نزل كالصاعقة على رؤوس لاعبي الرمثا الذين حاولوا استيعاب صدمة الهدف وتدارك الموقف بعد ان عمدوا على احتواء اندفاع الشباب الهجومي عبر الحرص الدفاعي وتكثيف تواجدهم بالمواقع الخلفية لدرء الخطورة عن مرماهم.

ولم يجازف الرمثا كثيرا على غير العادة بالرد على الضغط الشبابي ولم يتهدد مرمى الضيوف بشكل جدي ومباشر الامر الذي اعطى الشباب فرصة مواصلة شن هجمات عبر اكثر من محور واتيحت له اكثر من فرصة للتعزيز استهلها الشيشاني بكرة قوية مرت بسلام بجوار المرمى الرمثاوي فيما كان الحارس الرمثاوي الزعبي لكرة كبالنغو القوية بالمرصاد التي ارتدت ثانية من جسد الشيشاني قبل ان يتدخل محمد الداوود بابعاد الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى في اخطر فرص الشوط الاول.

ومع مرور الوقت نشط الرمثا في الشق الهجومي وبدأ بالامتداد التدريجي لتعديل الكفة بعد ان تخلى عن حذره الدفاعي المبالغ فيها واخذ الثلاثي الشقران وسمارة واللحام على عاتقه نقل الكرات بسرعة للمواقع الأمامية إلا أن محاولات الرمثا بقيت دون اسناد مؤثر في مواجهة التماسك الدفاعي الشبابي ومع ذلك كاد القصاص ان يسدد الحساب الا ان كرته اخطأت الشباك فيما استقرت تسديدة الافواري امانجو باحضان الحارس الشبابي معتز ياسين لينتهي الشوط الاول شبابيا بهدف نظيف وسط اجواء متوترة القت بظلالها على المدرجات وانسحب ذلك على المنصة الرسمية ايضا' .

ثبات!

دخل لاعبو الفريقين اجواء الشوط الثاني بنوايا هجويمة واضحة بعد ان اندفع الرمثا بقوة للمواقع الامامية بحثا عن فرص التعديل، وكاد اللحام ان يحقق للرمثا هذا المطلب الا ان كرته القوية علت العارضة بقليل رد عليه الجدع بفرصة مماثلة كان لها الحارس عبدالله الزعبي بالمرصاد في الوقت الذي اهدر فيها امانجوا على فريقه فرصة ذهبية عندما واجه المرمى وسدد بدون تركيز اخطأت الشباك ولم يكن الداود بافضل حالا من زميله ليضيع فرصة مواتية للتسجيل .

على الجانب الاخرى لم يقف الشباب مكتوف الايدي بل انه سعى بكل قوة لتحقيق هدف التأهل، حيث شكل الجدع والشيشاني وكبالنجو القوة الهجومية الضاربة للشباب في محاولة جادة لاستغلال المساحات التي خلفها تقدم لاعبي الرمثا الذي بالغ في التقدم للمواقع الهجومية الا ان الهجمات الشبابية كانت دون فاعلية وبقي مرمى الزعبي في منأى عن الخطورة في الوقت الذي واصل فيه الرمثا اداءه المتوازن واستمد ثقة مع مرور الوقت فسدد رامي سمارة كرة خارج المرمى، وما ان اطلق الحكم السعودي صافرة اللقاء حتى انطلقت احتفالات جماهير الرمثا بالتأهل لنهائي الكأس وتعزيز حظوظ الغزلان بالعودة من جديد لمنصات التتويج والالقاب التي غاب عنها طويلا .

أحداث شغب

واندلعت شرارة الشغب لحظة تسجيل الشباب هدف المباراة الوحيد، حيث شهدت المنصة الرسمية احداثا مؤسفة اثر نقاش حاد بين عدد من ادارة الناديين لتنتقل العدوى للجماهير في المدرجات التي ازدادت توترا وحاول عدد من اعضاء الادارة في كلا الناديين اقتحام الملعب لكن مراقب المباراة حال دون ذلك قبل ان يتدخل العقلاء للمساهمة في تطويق الموقف قبل تطور الامر الى مالا يحمد عقباه .



مجزرة في مباراة الرمثا وشباب الاردن



ذكر مصادر لرم في مدينة الرمثا بان كارثة كادت تحدث على منصة ملعب الامير هاشم بالرمثا بعد اندلاع مشكلة بين ادارتي الرمثا وشباب الاردن حيث تحدثت المصادر عن اشهار سليم خير رئيس نادي شباب الاردن لمسدسه حيث نفى الاخير القيام بهذا العمل في تصريحات صحفية .

وكادت الامور تتفاقم لولا تدخل العقلاء مما ادى بخير لمغادرة الملعب الا ان شهود عيان نقلوا بان تلاسن بين اعضاء مجلسي الادارة من جهة وبين لاعبي الشباب وجماهير الرمثا من جهة اخرى .

المباراة التي انتهت لصالح شباب الاردن بهدف دون رد لم تسعف حامل لقب الدوري للتاهل للمباراة النهائية حيث كان الرمثا فاز بمباراة الذهاب بعمان 2-1 ليتاهل بمجوع اللقائين .

وكانت مشاجرة عنيفة اندلعت بين ادارتي الفريقين في الدقيقة السابعة من احداث المباراة عصر بعد احتساب الحكم "السعودي" ركلة جزاء" لشباب الاردن .​
 
التعديل الأخير:

منوعات

عضو vb
إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
13,521
مستوى التفاعل
431
النقاط
83
الإقامة
في قلب حبيبي
يعطيك الف عافيه يالغلا


مشكوره على النقل
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى