النشامى يواجة المنتخب الليبي وديا اليوم

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
النشامى" يواجه ليبيا طلبا للفائدة والجاهزية الفنية
27-05-2013 09:28 AM




يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم مباراة ودية مع ضيفه المنتخب الليبي، في الساعة السابعة من مساء اليوم في ستاد الملك عبدالله الثاني، ضمن تحضيرات النشامى لمواجهة منتخب استراليا يوم 11 حزيران (يونيو) المقبل في ملبورن، ضمن التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل في العام 2014، بينما يستعد المنتخب الليبي لمواجهة منتخب الكونغو يوم 7 منه، ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات المونديال.

ويحتل المنتخب الوطني المركز 77 عالميا برصيد 462 نقطة وفق تصنيف 'فيفا'، بينما يحتل المنتخب الليبي المركز 65 عالميا برصيد 524 نقطة.

وتعد مباراة اليوم السابعة بين المنتخبين على الصعيدين العربي والودي منذ العام 1964 وحتى العام 2010، حيث فاز المنتخب الليبي في 3 مباريات مقابل فوز للنشامى وتعادلين.
وأنهى المنتخبان يوم أمس تحضيراتهما للوقوف على جاهزية اللاعبين من مختلف الجوانب، قبل الشروع في هذه المباراة الودية التي تأخذ الطابع الجدي، كونها تمثل تحضيرا يسبق استحقاقا رسميا مهما.
اختبار قدرات
تشكل مباراة اليوم مجالا خصبا للمديرين الفنيين للمنتخبين، للوقوف على تحضيرات الفريقين بشكل مثالي، من خلال قدرة اللاعبين على تنفيذ الافكار الهجومية والدفاعية على أرض الواقع، وامتلاك مزيد من المعنويات.
المنتخب الوطني الذي سيخوض أول مباراة بعد فوزه رسميا على نظيره الياباني في شهر آذار (مارس) الماضي، يسعى للمضي قدما في مشوار التفوق في المباريات الودية والرسمية خلال العام الحالي، ومع اكتمال تشكيلته بحضور المهاجم احمد هايل، ينتظر أن يدفع عدنان حمد بتشكيلة تقليدية مع اجراء بعض التغييرات المناسبة، ومن ثم افساح المجال امام أكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في المباراة.
ويعول حمد على وجود عامر شفيع في حراسة المرمى، وامامه رباعي خط الظهر أنس بني ياسين ومحمد مصطفى في العمق وباسم فتحي وخليل بني عطية في طرفي الملعب، فيما سيتولى شادي أبو هشهش وسعيد مرجان مهمة 'تدمير الهجمات الليبية' ومن ثم بناء الهجمات الأردنية من عمق منطقة المناورة، بينما يتحرك عدي الصيفي وعدنان سليمان في طرفي الملعب وعامر ذيب في العمق خلف رأس الحربة حمزة الدردور، لتشكيل القوة الهجومية التي ستهدد مرمى الحارس الليبي محمد نشنوش.
وسيجد بهاء عبدالرحمن وعبدالله ذيب وياسين البخيت واحمد هايل وآخرين، فرصة سانحة للمشاركة في المباراة طبقا لرؤية الجهاز الفني.
وفي المقابل فإن المنتخب الليبي حضر بكامل نجومه باستثناء لاعبين هما محمد المنير المحترف مع نادي ياغودينا في الدوري الصربي بالاضافة للمهاجم احمد الزوي المحترف مع فريق الشارقة الاماراتي، ووفق المصادر الليبية فإن تشكيلة المنتخب الليبي الموجودة في عمان هي ذاتها التي بلغت المباراة النهائية لكأس العرب في السعودية.
ويشكل احمد عثمان ويونس الشيابي ومحمد المغربي ووليد السباعي واحمد التربي وعبدالرحمن الفيتوري وأبو بكر العبيدي، محور التشكيلة الاساسية.
وكان وفد المنتخب الليبي وصل أول من أمس وضم كلا من: عبدالحفيظ اربيش مدربا، واللاعبين : أحمد التربي، محمد نشنوش، محمد الشلبي، محمود سعيد بحير، سالم أعبلو، وليد السباعي، أحمد سعد، محمد المغربي، محمد الغنودي، أحمد العلواني، أبوبكر العبيدي، محمود الحضيري، فيصل البدري، عبد السلام الفيتوري، المعتصم صبو، عبد الحكيم عبدو، يونس الشيباني، صهيب بن سليمان، عبد الرحمن العمامي، مسعود الغناي، علي شنينه.
يذكر أن المنتخب الليبي حضر الى عمان بعد اختتام معسكره التدريبي في إيطاليا، والذي امتد لمدة تسعة ايام تخلله اقامة لقاءات ودية مع الاندية الايطالية، حيث تمكن المنتخب من الفوز على رديف فريق روما 3-0 سجلها فيصل البدري وأحمد التربي ومحمد الغندور، ومن ثم تعادل مع فريق ترمانا احد فرق الدرجة B بنتيجة 1-1
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
الله يعطيك الف عافية يا غالية
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الشكر الجزيل للحضورالجميل
والمرور العطر
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى