اخبار الرياضة الاردنية متجدد

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
هنا سيكون لنا لقاء مع اخبار الرياضة الاردنية بجميع مجالاتها
اولا باول تابعونا
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
منتخبنا الوطني يعلق بمطار ملبورن بسبب إعاقة دخول حمد

image.php



05-06-2013 01:11 PM




استكملت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم طريقها بعد أن أعاقت السلطات في مطار ملبورن باستراليا إجراءات دخول المدير الفني للمنتخب الوطني الكابتن عدنان حمد إلى البلاد نحو ساعتين، لأسباب لم تتضح بعد، بحسب المنسق الإعلامي للمنتخب الزميل لؤي العبادي.
وقال العبادي عبر صفحته على 'فيسبوك': 'المنتخب الوطني ما يزال منذ أكثر من ساعة ونصف ينتظر بالحافلة خارج مطار ملبورن والسبب قيام المسؤولين بالمطار بتأخير إجراءات دخول الكابتن عدنان حمد والأسباب ما تزال مجهولة'.
وأشار إلى أن بعثة المنتخب 'لم تحظ لدى وصولها المطار بأي استقبال رسمي من جانب الاتحاد الاسترالي ولا من قبل أي شخص'.
وقال العبادي إن الجهود تتواصل لإنهاء الأمور العالقة، لافتا إلى أن اللاعبين وأعضاء الأجهزة المشرفة فضلوا الانتظار في الحافلة خارج المطار على الانتظار في الفندق.
يشار إلى أن المنتخب سيلتقي الثلاثاء المقبل المنتخب الاسترالي ضمن منافسات الدور الرابع والحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم في البرازيل 2014.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الافراج عن حمد واستراليا تبدأ لعبتها القذرة

112263_16_1370423033.jpg



ذكرت مصادر من البعثة الاردنية في استراليا ان المدير الفني العراقي عدنان حمد تمكن من مغادرة المطار متوجها الى الفندق الذي تقيم به بعثة النشامى في مدينة ميلبورن بعد 4 ساعات من الحجز ,

وكانت السلطات الاسترالية تحفظت على عدنان حمد المدير الفني للتحقيق معه كما ذكرت مصادر دون معرفة تفاصيل الحديث الذي دار في الغرفة الصغيرة بالمطار رفقة اسامة طلال اداري المنتخب ,

ويبدو ان الاتحاد الاسترالي بدأ بحرب نفسية على بعثة المنتخب الوطني بهدف النيل من الروح المعنوية الكبيرة التي تغلف اجواء المعسكر الاردني ,

وكما ذكرت مصادرنا من ميلبورن بان البعثة الاردنية لم تحظى باي استقبال رسمي من الاتحاد الاسترالي .
وكانت بعثة المنتخب الوطني التي تستعد لمواجهة المنتخب الاسترالي في مباراة مصيرية على البطاقة الثانية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم وصلت ميلبورن الاستراليا قادما من نيوزلاند حيث اقيم المعسكر التحضيري.
.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
السعودي كميخ يصل ويلتقي إدارة الفيصلي

112254_16_1370421508.jpg



وصل إلى عمان يوم أمس، المدرب السعودي علي كميخ، تمهيدا لتولي مهمة الإدارة الفنية لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم.
ووصل كميخ برفقة مساعده، بناء على مفاوضات عبر الهاتف مع النادي الفيصلي، تضمن اتفاقا مبدئيا على التفاصيل، في انتظار أن يكون المدرب السعودي قد التقى إدارة النادي ليلة أمس، لاستكمال المفاوضات، تمهيدا للتوقيع الرسمي، لاسيما أن كميخ صرح قبل وصوله إلى عمان بأنه ذاهب للتوقيع.

وكان أمين سر النادي رمزي أبو السندس، وعضو الإدارة السابق محمد الفايز، ومدير موقع "كورة فيصلاوية" فوزي العجارمة في استقبال كميخ في المطار.
يشار إلى أن أحد أعضاء إدارة النادي، أبدى رغبته في التعاقد مع المدرب عدنان عوض، فيما يرغب الآخرون في السعودي كميخ.
.
.​
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الأمير علي يتابع مباراة اليابان وأستراليا في الاتحاد

112252_16_1370421439.jpg




حرص سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، نائب رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، على متابعة مباراة اليابان وأستراليا التي جرت أمس بتصفيات الدور الرابع والحاسم بتصفيات كأس العالم.
سمو الأمير الذي يتابع باهتمام نتائج مباريات المجموعة التي يلعب فيها المنتخب الوطني، حرص فور انتهاء المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر اتحاد الكرة يوم أمس، على التوجه إلى المكتب في الاتحاد لمتابعة ما تبقى من مباراة اليابان وأستراليا، وسط أمنيات بأن تخدم نتيجة المباراة منتخب "النشامى" الذي كان يمني النفس في انتصار منتخب اليابان.
سموه تفاعل مع اللقاء، وبدت عليه السعادة بعد الهدف الياباني، قبل أن يغادر سموه الاتحاد وسط تأكيدات على ثقته الكبيرة بالمنتخب الوطني، وقدرة لاعبيه على مواصلة حصد النتائج الجيدة، خاصة في المباراتين المقبلتين أمام أستراليا وسلطنة عمان.
وكان المدربون الذين تواجدوا في مقر اتحاد الكرة، حرصوا على حضور المباراة أيضا في القاعة الرئيسية لاتحاد الكرة، وسط حضور كبير وقوفا الى جانب اليابان لمصلحة "النشامى".
يشار إلى أن نجوم المنتخب الوطني دائما ما يتحدثون فيما بينهم، عن المعنويات التي يستمدونها، نتيجة التشجيع الذي يلقونه من سمو الأمير علي بن الحسين الحريص على متابعة استعداداتهم بكامل تفاصيلها، الأمر الذي يشعرهم بالثقة.​
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
مصطفى حسنين مساعدا لرئيس الاتحاد الاوروبي لـ"الاجسام"

2013642232RN588.jpeg



[6/4/2013 10:15:32 PM]
عمون - تم انتخاب البطل العالمي الاردني مصطفى محمد حسنين مساعد رئيس الاتحاد الرياضي النمساوي لرياضة بناء الاجسام واللياقه البدنيه مساعدا لرئيس الاتحاد الرياضي الاوروبي لرياضة بناء الاجسام واللياقه البدنيه

وانتخب من قبل 18 دوله من اصل 28 دوله
امتناع 3 دول
رفض 2 دوله
غياب 5 دول

والبطل مصطفى حسنين مقيم في فيينا عاصمة النمسا.


big2013642215RN832.jpeg


big2013642245RN8.jpeg


big2013642239RN958.jpeg


 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
المنتخب الأردني النسوي يلتقي لبنان بتصفيات كاس آسيا


2013641343RN832.jpeg


[6/4/2013 1:54:43 PM]

- يلتقي منتخبنا النسوي لكرة القدم في السابعة من مساء يوم غد الاربعاء على ستاد عمان الدولي منتخب لبنان في مستهل مشوار منتخبنا في تصفيات المجموعة الاولى بكاس اسيا.

وتسبق المباراة في الرابعة عصرا مباراة منتخبي اوزبكستان والكويت على نفس الملعب وضمن منافسات المجموعة التي تستضيفها الاردن.

ويبحث منتخبنا عن تحقيق الفوز في اولى مبارياته بالتصفيات بحثا عن التأهل للدور التالي.

يشار الى ان المجموعة تضم الى جانب منتخبنا كلاً من لبنان واوزبكستان والكويت. بترا




 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
استراليا تعتذر رسميا للنشامى ..!!

112378_16_1370509976.JPG



ذكر مصدر مرافق لبعثة المنتخب الوطني المتواجدة في استراليا للميدان سبورت ان الاسباب لازالت غير مكشوفة عن حادثة توقيف المدير الفني عدنان حمد في مطار ميلبورن برغم اعتذار رسمي من الحكومة الاسترالية ,

وقال ان اللاعبين رفضوا مغادرة المطار واستمر تواجدهم بغرفة اخرى بانتظار خروج حمد وانتهاء التحقيق ورفضوا التوجه الى الفندق ,

المصدر اكد ان معنويات اللاعبين مرتفعة جدا وخصوصا بعد الحادثة حيث اصبحت المسألة تحدي خاص بينهم وبين الرد على هذه الاعمال التي من شانها الهجوم على معنويات اللاعبين والجهاز الفني والتقليل منها قبيل اللقاء .

ويستضيف المنتخب الاسترالي منتخب النشامى يوم 11 من الشهر الجاري في مباراة مصيرية على بطاقة التاهل الثانية الى نهائيات كاس العالم .​
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
منتخب السلة إلى جانب الفلبين والسعودية وتايبيه في نهائيات آسيا

image.php



07-06-2013 09:07 AM



وقع المنتخب الوطني لكرة السلة ضمن فرق المجموعة الأولى لبطولة آسيا السابعة والعشرين لكرة السلة والتي تقام في الفبين بالفترة 1-11 آب (أغسطس) المقبل، الى جانب منتخبات الصين تايبيه والفلبين –المستضيف- والسعودية.

جاء ذلك خلال قرعة البطولة التي سحبت في العاصمة الفلبينية مانيلا أمس، والتي قسمت فيها الفرق على أربع مجموعات، حيث ضمت الثانية منتخبات هونغ كونغ واليابان ولبنان وقطر، وضمت الثالثة والتي وصفت بالحديدية منتخبات الصين –حاملة اللقب -15 لقب، ايران (لقبان)، كوريا الجنوبية (لقبان)، إضافة إلى فريق يتأهل من منطقة جنوب شرق آسيا، بينما ضمت الرابعة منتخبات البحرين، الهند، كازاخستان إضافة إلى فريق يتأهل من منطقة جنوب شرق آسيا، علما أن هوية الفريقين المتأهلين من جنوب شرق آسيا يتحددان عقب انتهاء التصفيات المقررة في اندونيسيا بالفترة 20-23 حزيران (يونيو) الحالي.

قرعة البطولة سحبت بحضور أمين عام الاتحاد الآسيوي هاكوب خاجريان، وممثلي الاتحادات المشاركة، حيث يتأهل الى بطولة العالم المقررة في اسبانيا 2014 الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.
وحسب تعليمات البطولة التي تقام كل سنتين، تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في المجموعة الأولى للتصفيات لملاقاة المنتخبات الثلاثة الأولى في المجموعة الثانية، حيث يواجه كل منتخب 3 منتخبات جديدة في المجموعة الأخرى، مع احتساب نقاط الدور الأول، كما تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في المجموعة الثالثة لملاقاة المنتخبات الثلاثة الأولى في الرابعة، ثم يتأهل أول 4 منتخبات من المجموعتين في الدور الثاني، إلى ربع النهائي الذي يقام على طريقة خروج المغلوب، ليبلغ 4 منتخبات الدور نصف النهائي.
وكان المنتخب الفلبيني مارس حقه كمستضيف، واختار اللعب في المجموعة الأولى من الدور التمهيدي، وهذه المرة الثالثة التي تقام فيها البطولة في الفلبين والأولى منذ 40 عاما.
مشوار صعب ومنطق فني
المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لكرة السلة مراد بركات، أشار أن قرعة الفريق في الدور الأول جاءت سهلة نسبيا، لكن الأهم ما سيقدمه المنتخب في الدور الثاني والذي تشتد فيه المنافسة بصورة كبيرة جدا، نظرا للحاجة الى تحقيق أحد المراكز الأربعة الأولى وتحديدا الصراع على المركزين الأول والثاني في المجموعة، للهروب من شبح مواجهة المنتخبات القوية في الدور ربع النهائي.
بركات أكد على أهمية جمع أكبر رصيد من النقاط في الدور التمهيدي (الأول) للتسلح فيها في مباريات الدور الثاني، داعيا عدم تحميل لاعبي المنتخب الوطني ما يفوق طاقتهم، إذ أن التشكيلة الحالية للفريق، لم يسبق لها المشاركة في بطولة آسيا، وأن ما توفر للمنتخب للمشاركة في هذه البطولة، يقل عما توفر له في البطولة السابقة، كما أن الامكانات الفنية للاعبين تختلف بين البطولتين، حيث يحتاج الفريق الحالي للكثير من التدريب والعمل واكتساب الخبرة قبل مطالبتهم التأهل إلى بطولة العالم.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
أستراليا: هدف مبكر يقضي على طموحات الأردنيين

112518_18_1370611488.jpeg




- يقول مارك بريشيانو لاعب وسط استراليا ان منتخب بلاده يحتاج لتسجيل هدف مبكر امام الاردن في لقاء الفريقين الاسبوع المقبل بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 لمنع المنافس من استخدام خطته الدفاعية واللجوء لاضاعة الوقت.

وستتقابل استراليا مع الاردن يوم الثلاثاء القادم مع وجود سبع نقاط في رصيد كل فريق بالمجموعة الثانية من التصفيات الاسيوية.

وتحتاج استراليا للفوز باخر مباراتين لها بالمجموعة لضمان الحصول على المركز الثاني والتأهل مباشرة الى كأس العالم العام القادم في البرازيل.

وحجزت اليابان متصدرة المجموعة مكانها بالفعل في البرازيل بعد تعادلها 1-1 مع ضيفتها استراليا يوم الثلاثاء الماضي.

وفاز الاردن 2-1 على اليابان في عمان خلال مارس الماضي ليعزز اماله في الظهور لأول مرة في نهائيات كأس العالم لكن الفريق نال انذارات عديدة في هذه المباراة بسبب اضاعة الوقت.

وأكد بريشيانو انه يتوقع لجوء الاردن لنفس الطريقة اذا سيطرت على مجريات اللعب.

وقال بريشيانو للصحفيين في ملبورن اليوم الجمعة "لا اتوقع شيئا أفضل يوم الثلاثاء اعتقد انه اذا حصل الاردن على النتيجة التي يريدها سيكرر نفس الامر وهذا جزء من خطط المنافس."

واضاف "يجب علينا ان نتمنى عدم حدوث هذا الموقف. نتمنى ان نسبب اضرارا للمنافس منذ انطلاق المباراة."

وخسرت استراليا 2-1 امام الاردن في سبتمبر 2012 كما تعادلت 2-2 على أرضها مع عمان في مارس اذار الماضي.

ويتمنى هولجر اوسيك مدرب استراليا ان تساهم حاجة الاردن للفوز في لجوء الفريق المنافس لمغامرة أكبر في الهجوم لان هذا سيصب في مصلحة صاحب الارض.

وقال اوسيك "اتمنى ان يتقدم المنافس للهجوم ولعب مباراة مفتوحة وعدم اللجوء لحشد اللاعبين امام مرماه مثلما قلنا."

واضاف "نلعب بطريقة أفضل كفريق عندما تكون المباراة مفتوحة."​
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الاردن تستضيف بطولة قوة الصحراء - صور


112651_16_1370711202.jpg




تستضيف العاصمة عمان نهائيات بطولة قوة الصحراء Desert Force على MBC Action في صالة اﻷرينا في مدينة الحسين الرياضية يوم السبت الموافق الخامس عشر من الشهر الجاري، وتجري هذه البطولة تحت إشراف الإتحاد الأردني للجيوجيتسو البرازيلية و الفنون القتالية المختلطة.​

وتعتبر بطولة تحدي الصحراء أكبر بطولة عربية على المستوى الإقليمي, وسيشارك كل من لاعبينا عبدالكريم السلوادي و حيدر الرشيد ضمن نهائيات, حيث تأهل عبدالكريم إلى نهائي وزن تحت 66بعد فوزه بنزالاته ضد نور الدين عصام من السودان وأحمد الانصاري من الأردن. فيما وصل لاعبنا حيدر الرشيد إلى النهائي لوزن تحت 70 بعد تجاوزه كل من بلال الميساوي من تونس و محمد آرتي من الكويت.​

ستقام أربعة نزالات ضمن النهائيات لتحديد بطل الوزن وهي: عبد الكريم السلوادي من الاردن ضد يوسف الحمد من الكويت على وزن تحت66. حيدر رشيد من اﻷردن ضد أحمد البوصيري من الكويت على وزن تحت70. عمرو وهمان من مصر ضد أنيس الحجاجي من المغرب على وزن تحت77. محمد كركي من لبنان ضد فراس سعده من سوريا على وزن تحت 93.​

وتقام أربعة نزالات أخرى ضمن البطولة وهي: على النعيمي من قطر ضد عبدالأحد عبدالمجيد من السعودية على وزن تحت 77. محمود سلامه من مصر ضد عبدالله أبو حمدان من لبنان على وزن تحت 84. طارق سليمان من سوريا ضد محمد صرصر من سوريا على وزن تحت 88. محمد عبدالكريم من مصر ضد أمين نشيب من تونس على وزن تحت 120.
.
295667_4196697894130_762528934_n.jpg

994104_4196698094135_1746204328_n.jpg

971470_4196698054134_27691462_n.jpg

969056_4196698574147_47259012_n.jpg

946549_4196699014158_697000000_n.jpg

945419_4196699134161_667665810_n.jpg

.
9340_4196699454169_1289840456_n.jpg

.
485631_4196699854179_1973183043_n.jpg

.
971470_4196698054134_27691462_n.jpg

.​
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
النادي الفيصلي للبيع ...!!

112640_16_1370704370.JPG



قررت ادارة النادي الفيصلي بيع مقر النادي الذي يقع في الشميساني بما يقارب 400,000 دينار في الايام القليلة المقبلة وقالت المصادر ان احد اعضاء مجلس الادارة قرر شراء المبنى كاستثمار حيث سيرصد مبلغ البيع لانشاء مقر النادي الجديد في غمدان ,

و ينتظر الاعضاء موافقة المجلس الاعلى للشباب قبل البيع الرسمي .​
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
معنويات النشامى بالقمة - فيديو وصور

‫أغنية النشامى - متعب الصقار, وصور المنتخب الأردني‬‎ - YouTube



اكد المتنبئء الجوي المعروف محمد الشاكر ان اجواء يوم الثلاثاء 11 الجاري في مدنية مالبرون والتي سوف تشهد مباراة الاردن واستراليا بتصفيات كاس العالم سيكون عائما وماطر . وكان اتحاد كرة القدم ومن خلال دائرة التسويق وقعت اتفاقية ثنائية مع موقع اربيا ويدر للتنبؤات الجوية يقوم الموقع من خلاله بتقيدم توقعاته عن حالة الطقس في اي دولة على وجه الارض لتقيدمها للمنتخب الوطني عامة كافة المنتخبات الوطنية سواء للمباريات التي تقام في عمان او في بلد بالكرة الارضية .
ووفقا لتبؤات الجوية فان الجو في مدينة مالبرون وتحديد في الساعه السابعه مساء بتوقيتها حيث تبدا المباراة المرتقبة سيكون الجو غائما مع زخات من المطر والرطوبة تصل الى نحو 83% ودرجة الحرارة نحو 13 درجة مؤية وسرعة الرياح 15 كم بالساعه
وقام اتحاد كرة القدم بابلاغ الجهازين الفني والاداري للمنتخب الوطني عن توقعات حالة الطقس .
.​

20916_3_1370815047.JPG

.
935206_543320355720580_732645811_n.jpg

945914_543320309053918_1417936498_n.jpg

972134_543320419053907_450359303_n.jpg

947063_543320442387238_780308746_n.jpg
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
لوكاس: منتخب الاردن جدير بالاحترام



قال لوكاس نيل قائد منتخب استراليا الاثنين إن منتخب الاردن جدير بالاحترام قبل مباراة المنتخبين المهمة في التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 غدا الثلاثاء.

وضمنت اليابان التأهل لكأس العالم بتصدر المجموعة الثانية بعد التعادل 1-1 مع استراليا في الاسبوع الماضي بينما تتنافس استراليا مع الاردن وعمان على بطاقة التأهل الثانية في ظل تقلص فرص العراق.

وفاز الاردن 2-1 على استراليا في جولة الذهاب بالتصفيات وقال نيل (35 عاما) إن المنتخب العربي اظهر انه جدير بالاحترام من خلال ما قدمه خلال التصفيات.

وأضاف 'لدينا حماس وتركيز ومعرفة بالمطلوب منا الآن. مباراة اليابان منحتنا ثقة وتركيزنا كله حاليا منصب على لقاء الأردن. منتخب الاردن ليس هينا بل جيدا لكني اعتقد انكم (وسائل الإعلام) لا تعطوه حقه.'

وتابع 'لقد فاز (الاردن) على اليابان واستراليا على أرضه واعتقد انه فريق يستحق الاحترام ونحن نحترمهم بكل تأكيد ونعلم اننا لو لم نلعب بشكل جيد ربما لا نستطيع تحقيق الفوز.'

وكانت استراليا قريبة من الفوز على اليابان في الجولة الماضية بعد التقدم بهدف لكن اليابان أدرك التعادل قرب النهاية.

وقال هولجر اوسيك مدرب استراليا 'في كرة القدم يجب عدم النظر إلى الخلف على الإطلاق. الجميع جاهز للعب وهو أمر جيد لكني أشعر بالحيرة في اختيار التشكيلة.'

وأضاف المدرب الالماني 'كان واضحا منذ أول مباراة ان التصفيات ستكون صعبة. نبقى في موقف جيد للتأهل.'

ولدى استراليا سبع نقاط من ست مباريات وهو نفس رصيد الاردن من العدد ذاته من المباريات بينما تحتل عمان المركز الثاني خلف اليابان برصيد تسع نقاط من سبع مباريات.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم بينما يلعب صاحبا المركز الثالث معا ويتأهل الفائز لملاقاة منتخب من امريكا الجنوبية في مواجهة فاصلة على الظهور في البرازيل.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الاردن يخسر امام استراليا باربع اهداف

استراليا تقسو على الاردن برباعية


wol_error.gif
تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.
hihi2-1202-640x271.jpg

بات المنتخب الاسترالي قريباً من بلوغ كأس العالم بعد تحقيقه فوزاً كبيراً على ضيفه المنتخب الاردني (4-0) في اللقاء الذي اقيم ظهر الثلاثاء على ملعب دوكلاند بمدينة ملبورن ضمن المجموعة الثانية من تصفيات القارة الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 .
افتتح المنتخب الاسترالي التسجيل عن طريق لاعب خط الوسط ماركو برشيانو في الدقيقة 16 من عمر الشوط الاول .
وفي الشوط الثاني جاءت ثلاث اهداف حين تمكن تيم كاهيل من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 61 واضاف روبي كروس الهدف الثالث (76) وعزّز قائد الفريق لوكاس نيل النتيجة بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 84 .
وبهذا الفوز رفع المنتخب الاسترالي رصيده الى النقطة 10 في المركز الثاني ، فين حين تجمد المنتخب الاردني رصيده عن النقطة 7 في المركز الرابع .
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
النشامى وصلوا المطار بدون استقبال - صورة



رم - ملاعب
لحظه وصول النشامى للمطار اليوم وللاسف لم يكن احد باستقبالهم
.
.
.
وصل وفد المنتخب الوطني لكرة القدم الى عمان اليوم الخميس قادما من ملبورن حيث لعب هناك الثلاثاء الماضي امام نظيره الاسترالي في مباراة جرت ضمن الجولة قبل الاخيرة للتصفيات المؤهلة لنهائيات لكأس العالم – البرازيل 2014، وانتهت بخسارته برباعية دون رد.

وسيخضع لاعبو المنتخب الى راحة،فيما تبقى من وقت اليوم الخميس على ان يعاودوا تدريباتهم اعتبارا من الخامسة والنصف عصر غد الجمعة على ستاد البترا تحضيرا للمباراة الاخيرة لهم في الدور الرابع امام ن عمان والمقررة الثلاثاء المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني.

وحرص الجهاز الفني على معاودة التدريبات سريعا بهدف توفير الاعداد اللازم للمنتخب الذي يحتاج للفوز على المنتخب العماني لخطف بطاقة الترشح الى الملحق الاسيوي بالتصفيات،والبقاء ضمن دائرة الترشيحات قدر الامكان، خصوصا في ظل اقتصار حظوظه بالوصول الى المونديال المقبل عبر الملحق فقط.

وسيدخل لاعبو المنتخب اعتبارا من بعد غد السبت معسكرا تدريبيا مغلقا في احد فنادق العاصمة،لحين موعد المباراة،ويجري تدريباته السبت والاحد على ستاد البترا، فيما يجري تدريبه الاخير عصر الاثنين الذي يشهد كذلك تدريبا للمنتخب العماني على ملعب المباراة في مدينة القويسمة.​
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
مدرب عمان يتوعد الاردن..!!



أكد الفرنسي بول لوجوين مدرب المنتخب العماني الأول أن سفر الفريق الى العاصمة الاردنية عمّان للقاء المنتخب الأردني في المحطة الاخيرة بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 كافية ويعد توقيت مثالي و48 ساعة كافية لتنقّل أي فريق قبل خوض أي مباراة .

وكان لوجوين قرر السفر الى الأردن يوم الأحد المقبل أي قبل مواجهة الأردن ب48 ساعة ويرى لوجوين أن هذه الفترة كافية للاعداد الجيد لمواجهة الأردن في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2014.

وأكد الفرنسي لوجوين في تصريحاته للمركز الاعلامي بالاتحاد العماني لكرة القدم اليوم أن قرار السفر الى الأردن قد أعلن منذ فترة مبكرة وليس له أي علاقة بنتائج الجولة الماضية فنحن نفكر في المباراة كأي مباراة أخرى في جدول التصفيات حيث بدأنا الاستعداد لها بعد نهاية مباراة العراق في مسقط بتاريخ 4 يونيو الحالي بمواصلة المعسكر الداخلي الذي بدأه المنتخب منتصف مايو الماضي .

وعن طموحه وتوقعاته للمباراة قال: ندخل المباراة من أجل الفوز رغم أننا نملك فرصة التعادل للتأهل الى الملحق الآسيوي لكن تركيزنا ينصب على كسب النقاط الكاملة للمباراة علما أنها لن تكون سهلة لأن الفريقين يتساويان في الفرص مع وجود أفضلية للفريق الأردني الذي يلعب على أرضه ووسط جماهيره.

وقال: فريقنا جاهز من جميع النواحي الفنية والبدنية وعملنا معا في الفترة الماضية بصورة جيدة جدا سواء على المستوى البدني أو الفني أو حتى المعنوي" .

وأفاد لوجوين قائلا: ما حققه المنتخب الحالي بوصوله الى هذه المرحلة يعد انجازا وهو يتحقق للمرة الأولى للكرة العمانية وعلينا أن نفتخر بهذا الفريق وبهذه العناصر الشابة التي ينتظرها مستقبل كبير لو وجدت الدعم الكافي من الجميع.​
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
الوحدات يهدد بالفيفا من جديد



أكد المحامي المفوض من نادي الوحدات الأردني عماد حناينة بأنه طالب لجنة التحقيق المشكلة لمناقشة الشكوى التي تقدم بها الوحدات بخصوص مباراة شباب الأردن والمنشية في دوري المحترفين لكرة القدم ،بالحصول على المحضر المتعلق بالشكوى التي تقدم بها قبل ذلك ناديي شباب الحسين واليرموك على نادي المنشية حول الشكوك بالمباريات كون المشتكى عليه في القضيتين هو نادي المنشية.
وبين حناينه في تصريح أدلى به للموقع الرسمي لنادي الوحدات أن أمين سر الإتحاد الأردني خليل السالم أشار إلى أن التحقيقات في شكوى شباب الحسين واليرموك على نادي المنشيه استمرت 92 ساعة وهو ما دفعني للتمسك بقرار الحصول على تلك الوثائق حيث تم تقديم طلب رسمي للإتحاد الاردني لكرة القدم ومن لجنة التحقيق ذاتها بهذا الخصوص.

وأكد حنانية أن الوحدات سيلجأ إلى الإتحاد الدولي (الفيفا) في حال لم يتم تنفيذ مطلبنا لتلك القضيه وما لم تستطع لجنة التحقيق الوصول إلى قرار نهائي فيما بتعلق بالشكوى المقدمة .

وكان شباب الأردن توج رسميا بلقب بطولة دوري المحترفين فيما حل فريق الوحدات في المركز الثاني.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
منتخبنا يعود من استراليا ويستعد لمواجهة منتخب عمان

image.php
13-06-2013 11:29 PM

javascript:decreaseFontSize('description')javascript:increaseFontSize('description')


وصل وفد المنتخب الوطني لكرة القدم الى عمان اليوم الخميس قادما من ملبورن حيث لعب هناك الثلاثاء الماضي امام نظيره الاسترالي في مباراة جرت ضمن الجولة قبل الاخيرة للتصفيات المؤهلة لنهائيات لكأس العالم – البرازيل 2014، وانتهت بخسارته برباعية دون رد.

وسيخضع لاعبو المنتخب الى راحة،فيما تبقى من وقت اليوم الخميس على ان يعاودوا تدريباتهم اعتبارا من الخامسة والنصف عصر غد الجمعة على ستاد البترا تحضيرا للمباراة الاخيرة لهم في الدور الرابع امام ن عمان والمقررة الثلاثاء المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني.

وحرص الجهاز الفني على معاودة التدريبات سريعا بهدف توفير الاعداد اللازم للمنتخب الذي يحتاج للفوز على المنتخب العماني لخطف بطاقة الترشح الى الملحق الاسيوي بالتصفيات،والبقاء ضمن دائرة الترشيحات قدر الامكان، خصوصا في ظل اقتصار حظوظه بالوصول الى المونديال المقبل عبر الملحق فقط.

وسيدخل لاعبو المنتخب اعتبارا من بعد غد السبت معسكرا تدريبيا مغلقا في احد فنادق العاصمة،لحين موعد المباراة،ويجري تدريباته السبت والاحد على ستاد البترا، فيما يجري تدريبه الاخير عصر الاثنين الذي يشهد كذلك تدريبا للمنتخب العماني على ملعب المباراة في مدينة القويسمة.
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
حمد: مواجهة عُمان أهم من عقدي مع النشامى




15-06-2013 04:01 PM


image.php



أكد العراقي عدنان حمد المدير الفني لمنتخب 'النشامى' لكرة القدم بأن موضوع تجديد عقده مع الإتحاد الأردني من عدمه لا يشغل باله حاليا لأن تفكيره في الوقت الراهن ينصب حول المواجهة المرتقبة أمام عُمان المقررة الثلاثاء القادم في ختام الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وقال حمد في حديثه لوسائل الإعلام على هامش تدريب المنتخب الذي استأنف مساء الجمعة:' نطمح
للفوز على عُمان للوصول للملحق الآسيوي فهو يشكل انجازا تاريخيا لكرة القدم الأردنية'.

وعن الخسارة القاسية التي تعرض لها منتخب الأردن أمام استراليا برباعية دور رد علق قائلا:' بلا شك أن الخسارة أمام استراليا كانت قاسية ولكنها ليست بالمعضلة الكبيرة وبخاصة أن منتخب الأردن سبق له الفوز على استراليا ذهابا ، لكن يجب الإعتراف بأن التعادل الذي خرج به المنتخب الأسترالي من أمام اليابان أثر سلبا على طموحات المنتخب الأردني وعزز تطلعات المنتخب الأسترالي بتحقيق الفوز'.

وأوضح حمد : منتخب الأردن هو أفضل منتخب يلعب في أرضه وبين جماهيره حيث حصدنا سبع نقاط
ونحن نتمنى من الجماهير أن تساندنا في المباراة أمام عُمان وبخاصة أن المنافسة بالمحلق والتأهل من خلاله لكأس العالم ليس بالأمر المستحيل'.

وباشر المنتخب الأردني تدريباته اليوم على استاد البترا حيث حضر التدريب كافة اللاعبين واستهل باجتماع جمع اللاعبين مع المدير الفني حيث تم مناقشة أسباب الخسارة أمام استراليا وأهمية العمل على طي الصفحة وحصر التفكير في المواجهة المقبلة'.

وكان المنتخب الأردني يمتلك فرصة تاريخية للتأهل المباشر لنهائيات كأس العالم لو نجح في تحقيق الفوز على استراليا في ملبورن لكنه خسر بقسوة '0-4'.

جدير بالذكر أن المنتخب الأردني يحتل المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد '7' نقاط ولن يكفيه إلا الفوز على عُمان في المباراة المقبلة ليضمن بلوغه الملحق الآسيوي لأول مرة بتاريخ الكرة الأردنية.
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى