تعليق دوام جامعة البلقاء التطبيقية الأربعاء والخميس -فيديو المشاجرة

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
قرر رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نبيل شواقفة تعليق الدوام في مركز الجامعة في السلط (طلبة واكاديميين واداريين) يومي الأربعاء والخميس.

تعليق الدوام للحفاظ على سلامة الطلبة

وأضاف شواقفة في بيان أن قرار التعليق يأتي حفاظا على سلامة الطلبة من الاعتداءات الخارجية على الجامعة التي حدثت خلال اليومين السابقين.

البيان يطالب الأهالي بالوقوف عند مسؤولياتهم

وطلب البيان من اهالي محافظة البلقاء كافة 'الوقوف عند مسؤولياتهم للحفاظ على النسيج المجتمعي لهذه المحافظة الغالية على قلوبنا والعلاقات الاسرية المتينة بين ابناء المحافظة وعدم الاساءة لهذه العلاقات التاريخية او الاساءة الى جامعة الوطن جامعة البلقاء التطبيقية'.

4 إصابات بمشاجرة عشائرية

وأُصيب 4 طلبة بينهم فتاة، اليوم الثلاثاء، بتجدد مشاجرة عشائرية في الجامعة.
ووفق مدير مستشفى الحسين الحكومي الدكتور مصلح العبادي، استقبل المستشفى 3 طلاب اثنان منهم أصيبا بالرصاص في منطقة القدم، فيما تعرض الثالث إلى الطعن بواسطة سكين في منطقة الرقبة وإصابته حرجة.
وأضاف أن الإصابة الرابعة لفتاة تعرضت لعيار ناري في منطقة اليد.
وقال شهود عيان إن أعدادا كبيرة من غير الطلبة تمكنوا من دخول الجامعة للمشاركة في المشاجرة التي اندلعت بين عشرات الطلبة ممن ينتمون لتجمعين عشائريين في محافظة البلقاء، حيث جرى تبادل لإطلاق النار داخل الحرم الجامعي، قبل أن تنتقل المواجهات بين الطرفين إلى الخارج.
ورصدت 'الغد' جموعا من الطلبة وهي تغادر حرم الجامعة خشية تعرضهم لاعتداءات، في الوقت الذي أقدمت فيه أطراف في المشاجرة على تحطيم عشرات المركبات بمحيط الجامعة.
واستخدمت قوات الأمن والدرك التي طوقت الجامعة الغاز المسيل للدموع خارج الحرم الجامعي في محاولة لتفريق المتشاجرين الذين يقدر عددهم بالمئات.
وتأتي المشاجرة امتدادا لأخرى وقعت قبل يومين وأطلقت خلالها العيارات النارية ما أدى إلى إصابة طالبين.

بيان من إدارة الجامعة تشرح ما حدث

وفي تطور لاحق، أصدرت الجامعة بيانا حول ما حدث تاليا نصه:
وصلت ادارة جامعة البلقاء التطبيقية معلومات تفيد بنية البعض من خارج الجامعة اقتحام اسوار الجامعة، قامت الجامعة بتأمين كافة مداخل ومخارج الجامعة وتنفيذ اجراءات مشدده لمنع اي شخص من دخول الجامعة من خارج اسوارهاوابلاغ الجهات الامنية المختصة بهذه المعلومات.
وفي حوالي الساعة الثانية عشر ظهرا تجمع عدد من الافراد على اخر الطريق المؤدي الى الجامعة (اخر شارع الستين) ولم يتمكنوا من الوصول الى الجامعة بسبب وجود قوات الامن بالقرب من اسوار الجامعة، وقاموا باطلاق العيارات النارية في الهواء من عدد من الاسلحة النارية، قامت قوات الامن بالتدخل على الفور واطلقت عدد من القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، علما بأنه تم اصابة اربعة من الجامعة منهم اثنين من العاملين في الجامعة وطالب وطالبة كانوا متواجدين عند اسوار الجامعة اثر اطلاق العيارات النارية من خارج الجامعة، وتم اسعافهم على الفور الى مستشفى الحسين السلط وحالتهم العامة جيدة.
في هذه الاثناء تجمهر عدد كبير من الطلبة في ساحات الجامعة وغادروا الجامعة من البوابة الرئيسية، مع العلم ان الجامعة لم تقوم بتعليق الدوام لأن كافة الاحداث السابقة تمت خارج الجامعة الى ان ادارة الجامعة تحرص كل الحرص على سلامة وامن طلابها وموظفيها.
تهيب ادارة الجامعة بألاهالي الحفاظ على الامن وعدم السماح لاي كان بالاساءة الى الروابط والنسيج المجتمعي في محافظة البلقاء الغالية على قلوبنا وعدم الاساءة لسمعة جامعة البلقاء التطبيقية التي وجدت لخدمة اهلنا وابنائنا في محافظة البلقاء.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر مقاطع من تجددت مشاجرة في جامعة البلقاء التطبيقية في مدينة السلط والتي جاءت على خلفية مشاجرة الاحد الماضي بين عدد من الطلبة استخدموا فيها الأسلحة النارية.

وأكد المصدر ذاته ان المشاجرة اندلعت خارج اسوار الجامعة ما ادى لاصابة 4 طلاب بينهم طالبة ولم يتسنى معرفة حالتهم الصحية بالاضافة الى القبض على عدد من الطلبة، وما زالت الاجهزة الامنية متواجدة امام الجامعة تحسباً لاي تجدد للمشاجرة.



‫مشاجرات جامعة البلقاء ظهيرة اليوم بالسلط‬‎ - YouTube

‫إطلاق نار في جامعة البلقاء / السلط 19-11-2013‬‎ - YouTube
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى