أنظار العالم شاخصة على قرعة المونديال

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
أ

القراعة للمبارات
سيكون منتجع كوستا دو ساويبي الساحلي الواقع في شمال شرق البرازيل مسرحا للقرعة المنتظرة لكأس العالم البرازيل 2014 لكرة القدم، الجمعة، حيث ينتظر 32 منتخبا معرفة مصيرهم في الحدث الرياضي الأكبر في العالم.
ستقام القرعة على بعد ساعة من مدينة سالفادور في باهيا، التي كانت تلقب بمدينة السعادة في البرازيل، ابتداء من الساعة 13 بالتوقيت المحلي (17 بتوقيت وسط أوروبا).
وتقع كوستا دو ساويبي في منطقة دوس كوكيروس التي تمتاز بموقعها الجغرافي المتميز في ساحل ولاية باهيا التي تقع على بعد 76 كيلومترا من شمال عاصمتها سلفادور.
لكن السعادة لم تكن واضحة في الحدث الأخير الذي استضافته البرازيل العام الماضي، عندما أشعلت مظاهرات عنيفة منددة بالنفقات العالية للاستضافة شوارع البرازيل بأكملها، خلال كأس القارات 2013.
واتهم المتظاهرون الحكومة بإهمال الأوليات لمصلحة استضافة كأس العالم وألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية 2016 بكلفة تقدر بـ26 مليار دولار أميركي.
وقبل الأهم في سحب القرعة، ستقدم عدة عروض فنية وغنائية من بينهم ألكسندر بيريس وفانيسا دي ماتا وفرقة رقص ديبراه كولكر، ومطرب الراب أميسيدا وألسيوني ومارغارث مينيزيس ومجموعة ألودوم الإفريقية البرازيلية.
لكن ذلك لم يمنع الادعاء العام في ساو باولو من فتح تحقيق بحقه على خلفية إدعاءات باستبعاد ممثلين من السود عن تقديم حفل القرعة.
وسيشارك بالقرعة نحو 1300 ضيف و2000 مثل لوسائل الإعلام.
وترك الاتحاد الدولي آلية السحب المعتمدة طي الكتمان حتى الجمعة، لكن كل مجموعة ستضم منتخبا مصنفا إلى جانب البرازيل المضيفة.
والمنتخبات المصنفة في القبعة الأولى هي البرازيل، الأرجنتين، كولومبيا، الأوروغواي، إسبانيا حاملة اللقب، ألمانيا، بلجيكا وسويسرا.
وتضم القبعة الثانية 7 منتخبات راهنا هي شيلي، الإكوادور، كوت ديفوار، غانا، الجزائر، نيجيريا والكاميرون، أي باقي المنتخبات من أميركا الجنوبية والمنتخبات الإفريقية المتأهلة.
أما القبعة الثالثة فتضم الولايات المتحدة، المكسيك، كوستاريكا، هندوراس، اليابان، إيران، كوريا الجنوبية وأستراليا، أي منتخبات كونكاكاف وآسيا.
لكن الانظار ستتركز على القبعة الرابعة التي تضم 9 منتخبات أوروبية غير مصنفة، هي هولندا، إيطاليا، إنجلترا، البرتغال، اليونان، البوسنة، كرواتيا، روسيا وفرنسا، وسيتم سحب أحدها لتنضم إلى القبعة الثانية.
وستوزع المنتخبات الـ32 على 8 مجموعات من 4 منتخبات في الدور الأول، حيث يخوض كل منها ثلاث مباريات، يتأهل على إثرها بطل كل مجموعة ووصيفه إلى الدور الثاني الذي يقام بنظام خروج المغلوب وصولا إلى المباراة النهائية.
 

نورس الحياة

الاداره العامه
إنضم
9 يوليو 2012
المشاركات
16,496
مستوى التفاعل
1,131
النقاط
0
العمر
49
كل الشكر و التقدير فرحة الاردن للمتابعة الدائمة
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
أسعدني مروركم ويعطيكم العافيه على الحضور الراقي

ودي وتقديري
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى