العاصفة أليكسا تقترب من المملكة (فيديو)

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
تتأثر منطقة بلاد الشام بمنخفض جوي عميق اعتبارا من ليل الثلاثاء الأربعاء، فيما نقلت فضائية سكاي نيوز عربية عن خبراء أرصاد من لبنان قولهم إن المنخفض القادم يحمل اسم 'عاصفة أليكسا'.
عاصفة قطبية شديدة البرودة


وتشير تنبؤات جوية إلى أن العاصفة 'أليكسا' هي عاصفة قطبية شديدة البرودة قادمة من شمال روسيا، وأنها تقترب من منطقة بلاد الشام وسوف يشتد تأثيرها على الأردن خلال الساعات القادمة.
ومن المتوقع أن يحمل المنخفض أو العاصفة 'أليسكا' الأمطار الغزيرة والثلوج، والعواصف الرعدية، حيث من المتوقع أن تزيد سرعة الرياح عن 100 كم في الساعة.

حالة طوارىء

هذا وقد أعلنت حالة الطوارىء في عدد من بلاد الشام من بينها المملكة، فيما ازداد الطلب على المحروقات والخبز بنسب كبيرة.
وكان 'طقس العرب' قال إن المملكة تتأثر يوم الأربعاء بمُنخفض جوي عميق في طبقات الجو كافة يتمركز سطحياً فوق لبنان، مُترافق مع كُتلة هوائية شديدة البرودة وقُطبية المنشأ، لذا تنخفض درجات الحرارة نهاراً بشكل ملموس وتُصبح بذلك دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8-10 درجات مئوية.

طقس بارد إلى شديد البرودة وعاصفاً وماطراً في مُعظم مناطق المملكة

ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة وعاصفاً وماطراً في مُعظم مناطق المملكة، ويترافق ذلك مع حدوث العواصف الرعدية وتساقط زخات من البَرَد.
وتتحول الأمطار تدريجياً إلى ثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر عن سطح البحر مع ساعات العصر، تمتد لاحقاً بقية النهار إلى المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر. أما في ساعات ليلة الأربعاء/الخميس، فيطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة، حيث تُلامس درجة الصفر المئوي في العديد من المناطق، ويكون الطقس عاصفاً وشديد البرودة وغائماً مع هطل الأمطار بغزارة في أغلب مناطق المملكة، تترافق مع حدوث الرعد وتساقط زخات البَرَد.

توقع بسقوط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 800 متر

كما يُتوقع أن تسقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 800 متر عن سطح البحر، وفي أثناء الليل، يُتوقع أن تضعف الهطولات تدريجيا بشكل عام في مُختلف المناطق عدا الجنوبية منها، أما الرياح فتكون غربية إلى شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة، مع هبات شديدة على فترات.




‫بلاد الشام تتحضر لعاصفة شديدة‬‎ - YouTube
 

عطر الزهور

طاقم الادارة
إنضم
11 مايو 2012
المشاركات
8,766
مستوى التفاعل
159
النقاط
0
مشكوووووور اخ ابو بشار على الخبر
والله يعطيك الف عافيه
 

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن
اللهم اجعلها سقيا رحمه لا سقيا عذاب اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين.
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى