استقبال طلبات التوظيف على الفئة الثالثة

متجاوب 2023

محتوى كـوم

عضو جديد
إنضم
20 مارس 2014
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
32
thumbnail.php


وكالة الناس -

يبدأ ديوان الخدمة المدنية باستقبال طلبات التوظيف على الفئة الثالثة من خلال مكاتب العمل المعتمدة غدا الأحد الموافق 23 /3 /2014 ولغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 27 /3 /2014.

وكان رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات اعلن عن 681 وظيفة للفئة الثالثة سيتم التعيين عليها بالتنسيق مع وزارة العمل والوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية المعنية.

واصبح التعيين على هذه الفئة وللمرة الاولى من خلال الديوان بعد ان اقر مجلس الوزراء إسناد مهمة الإشراف على عملية التعيين على وظائف الفئة الثالثة الشاغرة لدى جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية اعتبارا من عام 2014.

ودعا الديوان المواطنين الراغبين بالتقدم بطلبات توظيف للتنافس على وظائف الفئة الثالثة المنوي ، بتصديق شهادات الخبرة والدورات التدريبية، والحصول على كتب مستشارية العشائر الخاصة بأبناء البوادي .

واكد الديوان ان جميع الطلبات التي تم استقبالها في مديريات العمل قبل تاريخ نشر الاعلان الاسبوع الفائت لن يتم اعتمادها لغايات التنافس على وظائف الفئة الثالثة في الاجهزة الحكومية ، وان يتم اعتمادها لغايات ادراجها في الكشوفات الخاصة لوزارة العمل من اجل طلبات شركاء القطاع الخاص.

وشملت وظائف الخدمات الإدارية المساعدة ما نسبته (75% ) من إجمالي عدد الوظائف الكلي ، في حين شكلت الوظائف الحرفية والمهنية ما نسبته (25% ) ، وهذه الوظائف مدرجة على جدول تشكيلات الوظائف لعام 2013 وتم تدويرها على جدول 2014 .

وتوزع الوظائف بحيث تشمل مجموع الوظائف الادارية المساعدة بشكل عام وتشكل ما نسبته (75% ) من إجمالي عدد الوظائف الكلي وتبلغ 513 ومجموع الوظائف الحرفية والمهنية بشكل عام وتبلغ 168 وتشكل ما نسبته 25% من اجمالي الوظائف ومجموع الوظائف الادارية المساندة مطلوبة على الالوية وتبلغ 157 ، مجموع الوظائف الادارية المساعدة مطلوبة على المحافظات وتبلغ 356 ومجموع الوظائف الحرفية والمهنية المطلوبة على الالوية تبلغ 13، فيما المطلوبة على المحافظات تبلغ 155 .

وهذه الوظائف 681 موزعة حسب الجنس بحيث عدد شواغر الذكور 569 ، والاناث 81 ، فيما شواغر الدمج 31 .
وخاطب الديوان دائرة الموزانة العامة للـتأكد من توفر المخصصـات المالية ، وبعد أن قامت مؤسسات ودوائر الخدمة المدنية بتزويد الديوان باحتياجاتها الوظيفية على الفئة الثالثة.

ويقوم المتقدم بتعبئة البيانات المطلوبة الواردة في نموذج طلب التوظيف والمتضمن إسم مديرية العمل أو التشغيل التي سيقدم الطلب فيها ومسمى الوظيفة المتقدم عليها ومكان الوظيفة ورمز الوظيفة المعلن عنها وذلك خلال الفترة المُعلن عنها وفي إحـدى مديريات العمل أو التشغيل المُعتمدة من قبل وزارة العمل.

ويجوز للحالات الإنسانية التقدم على شغل هذه الوظائف من فئتي الإعاقة والفقر فقط والذين تنطبق عليهم شروط الحالات الإنسانية ، كالأسرة الفقيرة والتي تتقاضى معونة شهرية متكررة بموجب البطاقة الصادرة عن صندوق المعونة الوطنية أو بموجب تقرير طبي صادر عن اللجنة اللوائية لحالات الإعاقة.

ويستقبل الديوان غدا بالتعاون مع وزارة العمل في مديريات العمل المعتمدة المتقدمين وإدخال طلباتهم على النظام المحوسب الذي قام الديوان بتصميمه لهذه الغاية وستتولى كوادر الديوان مهمة التدقيق النهائي والتي سيتم على أساسها إصدار الكشف المعتمد بالاحقيات التنافسية وفقا لتعليمات الاختيار والتعيين المعتمدة وشروط إشغال هذه الوظائف.

وستصدر الكشوفات بشكل دوري حيث سيكون الكشف التنافسي للتعيين الاول من عام 2014 بعد انتهاء عملية الادخالات لطلبات التوظيف المقدمه وسيتم تعبئة الشواغر المعلن عنها وأية شواغر تتوفر لاحقاً لدى الأجهزة الحكومية على هذا الكشف حيث يستمر العمل به لحين الإعلان من جديد ، ويعتبر الكشف التنافسي في هذه الحال ملغياً حكماً.

ولا يجوز على حاملي الشهادات الجامعية التنافس على وظائف الفئة الثالثة في أي حال من الأحوال حيث يعتبر الطلب لاغيا، وكذلك الحال بالنسبة للمتقاعدين العسكريين والمدنيين والعاملين في القطاع المدني والعسكري والجامعات الرسمية والبلديات ، والموظفين المدنيين الذين انتهت خدماتهم بسبب العزل آو الاستغناء عن الخدمة أو فقدان الوظيفة إلا بعد الحصول على جواز إعادة استخدام في الخدمة المدنية وفقا لإحكام نظام الخدمة المدنية بهذا الخصوص.

كما لا يجوز للعاملين خارج جدول تشكيلات الوظائف الذين شملهم قرار مجلس الوزراء بالتثبيت على الوظائف الدائمة التقدم والمنافسة على وظائف الفئة الثالثة المعلن عنها من قبل الديوان.

وسيقوم الديوان بنشر أسماء المدعوين وفقا لأحقيتهم التنافسية المحددة في تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في وظائف الفئة الثالثة ممن تنطبق عليهم شروط إشغال الوظيفة للامتحان والمقابلات الشخصية في إحدى الصحف اليومية المحلية.

كما سيقوم بنشر أسماء المتقدمين والمرشحين للامتحان والمقابلات على موقعه الالكتروني بحيث يتمكن كافة المواطنين الاطلاع على هذه العملية بكل شفافية ، وستكون عملية الترشيح للدوائر والمؤسسات الحكومية تاريخ كتاب طلب تعبئة الشواغر المرسل للديوان من قبلها.


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
مشكور على الخبر
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى