معلومات مهمه جدا لصيانه السياره

متجاوب 2023

فرحة الاردن

الادارة العامة
إنضم
18 ديسمبر 2011
المشاركات
20,822
مستوى التفاعل
442
النقاط
0
الإقامة
الاردن


التعرف علي أسباب السخونة المتزايدة للسيارة

a9dec1.jpg




تكون بعض مشاكل السخونة المتزايدة غير مرتبطة بنظام التبريد علي الإطلاق. من بين هذه المشاكل قلة الزيت أو وجود طوق رأس غير منفوخ أو مشاكل في نظام نقل السرعة. فإذا كان نظام التبريد يبدو أنه بحالة جيدة بعد أن قمت بفحصه وقمت بأعمال الصيانة المعتادة قم بالتأكد من وجود هذه الأسباب أو عدمها.

توقيت إشعال متأخر:
اذا لم تقم بضبط توقيت إشعال المحرك منذ وقت قريب فإن توقيت الإشعال المتأخر قد يجعله يسخن بصورة متزايدة عن طريق جعل البوجيهات تشعل مزيج الوقود/الهواء بعد أن ينزل الكباس لأسفل بعد وصوله لقمة شوطه. عندما تشتعل البوجيهات بصورة متأخرة جدا بحيث لا تسمح لكل الغازات أن يتم حرقها بصورة ملائمة يتم وضع المزيد من أعباء السخونة علي نظام التبريد. ولكن لا يسبب تأخير توقيت الإشعال وحده زيادة سخونة السيارة بدرجة كبيرة ولكن إذا وجدت مشاكل أخري فإن هذا يمكن أن يجعل درجة حرارة المحرك ترتفع بصورة كبيرة. وعلاج المشكلة سهل وهو فحص التوقيت وضبطه.

رادياتير مسدود:
تنسد بعض أجهزة الردياتير نتيجة لوجود الصدأ أو حشرات صغيرة بحيث إن التنظيف والغسل لا يجدى معها. وبما أن القنوات المسدودة تحد من كفاءة دورة السائل الخاص بنظام التبريد فإن النظام لا يمكنه العمل بصورة جيدة. علاج هذه المشكلة هو الاستعانة بمتخصص في أجهزة الردياتير ليقوم بفك الجهاز وتنظيفه بالبخار.

سير مروحة غير مشدود:
قم بفحص سير المروحة أو السيور الإضافية التي تقوم بتشغيل مضخة الماء لتتأكد من أنها مشدودة بصورة جيدة ولا يوجد أكثر من نصف بوصة لتكون مفرودة بصورة جيدة. حيث إنه إذا كان السير مرخيا أكثر من ذلك فإنه قد لا يعمل علي تدوير المضخة بصورة جيدة ويمكن أن يعوق تدوير الماء وزيادة سخونة نظام التبريد. وإذا كان سير المروحة يبدو هشا تماما قم باستبداله.

خرطوم رادياتير سفلي غير ممتد:
أحيانا قد يتم طي خرطوم الرادياتير السفلي نتيجة لوجود الخلخلة التي تحدثها مضخة الماء مما يؤدي إلي إعاقة دورة السائل وزيادة سخونة السيارة. قم بوضع السيارة في مكان آمن وافتح غطاء السيارة بدون إيقاف الموتور. تأكد أن السيارة في وضع Park مع تشغيل فرملة الإنتظار. ثم قم بالقاء نظرة علي الخرطوم السفلي (كن حريصا ألا يمتد شعرك او ملا بسك إلي سير المروحة) وانظر ما إذا كان الخرطوم مطويا أم ممتدا. فإذا كان مطويا قم باستبداله.



مستوي زيت منخفض:
إذا لم تتعرف إلي الآن علي السبب في زيادة سخونة السيارة قم بفحص عصا قياس منسوب الزيت. فالسيارة التي بها زيت منخفض تميل إلي أن تزيد درجة حرارتها لأن الزيت يقوم بإزالة من 75% إلي 80% من "سخونة" محرك السيارة (بالإضافة إلي القيام بمهمته الأساسية وهي حماية أجزاء المحرك المتحركة من الاحتكاك). إذا كان مستوي الزيت في سيارتك منخفض بمقدار ربع جالون وكانت حمولة سيارتك خمسة أرباع جالون فإن الزيت يمكن أن يزيل حوالي 20% أقل من السخونة (يبرد الزيت في الكارتير).

 

عطر الزهور

طاقم الادارة
إنضم
11 مايو 2012
المشاركات
8,766
مستوى التفاعل
159
النقاط
0
شــــــ جـــــزيـــــــــــلا ـــكـــــــــــــرا
فرحة
والله يعطيك الف عافيه
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى