(البريكات ) تعال شوف ما هي

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
هناك اشخاص يطلقون عليها فحمات البريك وهناك اشخاص يسمونها بوسائد او اقمشة المكابح ( البريك ) لا تختلف التسمية نظرا لاهميتها ومعرفة في اي وقت عليك ان تغيرها !


ليس هناك أكثر أهمية من قدرة سيارتك على التوقف في الوقت المناسب؛ لذلك فما من شك أن الكوابح تعد أكثر الأجزاء أهمية في السيارة. لا يستطيع أحد أن ينكر هذه الحقيقة، فحتى سائق سيارة السباق يمكن أن يخبرك بأن الأكثر أهمية بالنسبة إليه هو القدرة على إيقاف مركبته أكثر من مدى توافر كمية كبيرة من القوة في محرك سيارته.


لا توجد سيارة ستتوقف بطريقة فعّالة بوسائد كبح تالفة، ولا أحد يرغب في التوجه نحو جدار ليتعرض لحادث نتيجة عدم توقف مركبته؛ لذلك يتوجب أن تكون مركبتك قادرة على التوقف بمجرد الضغط الخفيف على دواسة الكبح، وهذا يعني أن مركبتك يجب أن تكون جاهزة من الناحية الفنية لأداء مهمة الكبح.


من المهم أن تبدل وسائد الكبح بين الحين والآخر، وسبب ذلك أنك تحتاج إلى أن تحصل على أقصى أداء من نظام الكبح بالمحافظة على أفضل (سمك) لوسائد الاحتكاك (الكبح). وإذا كانت وسائد كبح مركبتك بحاجة إلى تبديل فإنك ستجد أن 90% من التبديل يحصل للوسائد الأمامية.


يمكنك فحص تآكل الوسائد بنفسك، لكن عندما يتعلق الأمر بتغييرها فإذا كنت لا تعرف ما يتوجب عليك فعله فمن الأفضل أن تترك المهمة لمحترف. لكي تفحص تآكل وسائد الكبح أنت بحاجة إلى رؤية الوسائد من خارج الإطار الأمامي. وفي معظم السيارات الحديثة تكون هذه الوسائد ظاهرة للعيان وكل ما يتوجب عليك هو النظر من الخارج عبر حافة العجلة. بهذه الطريقة تكون الوسائد مرئية تماماً، إلا إذا كانت متآكلة طبعاً. في بعض الأحيان قد يكون من الضروري أن تزيل العجلة لتكون قادراً على رؤية الوسائد. إذا كنت قادراً على فعل كل ذلك، ستلاحظ أن الوسادة الخارجية يجب أن تكون مرئية من قبلك وإذا ما نظرت إليها من الأعلى سترى أن الوسادة ستضغط على الجزء المعدني الدوار اللامع عند الضغط على الدواسة.


من المهم أن تلاحظ أن هناك طريقتين لتحديد ما إذا كانت الوسائد تحتاج أو لا تحتاج إلى استبدال، كما يلي: -


1-من خلال النظر


إذا رأيت أن سمك الوسادة أقل من ربع بوصة (0.6 سم) يتوجب عليك أن تستبدلها بأسرع وقت! إذا لاحظت أن سمكها أقل من ثمن البوصة (0,3 سم) فليس لديك وقت لتضيعه لأنك على وشك إتلاف الجزء المعدني الدوار، وعليك أن تتجه نحو أقرب فني لاستبدالها. قد لا تكون هذه المعلومات هي ذاتها في جميع المركبات، لكنها معلومات عامة تنفعك في ذلك.


2- سماع الأصوات



إذا بدأت بسماع صوت احتكاك معدني عال عندما تضع رجلك على المكابح فذلك ليس بالشيء الجيد. فقد تجاوزت حدك الذي يتوجب عليك فيه أن تستبدل وسائد الكبح. لكن إذا سمعت صوت صرير معدني فهناك خشية من أنك قد أتلفت الجزء المعدني الدوار ويتوجب عليك أن تصلح الكوابح فوراً وألا تسببت في أضرار رئيسية.


عليك أن تتذكر أن استبدال وسائد الكبح في وقت مبكر أفضل بكثير من استبدالها في وقت متأخر؛ لأنك عندها ستتجنب تكاليف التصليح الباهظة فضلا عن القيادة غير الآمنة.
 

قطر الندى

المشرفين
إنضم
23 نوفمبر 2009
المشاركات
10,569
مستوى التفاعل
74
النقاط
0
امممممم .. وصلت المعلووومه

يعطيك الف عافيه اخي صقر ع الموضوع

تحياتي الك :adma46:
 

مالك ابودوش

عضو قوي
إنضم
2 فبراير 2010
المشاركات
561
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
28
الإقامة
الكرك
شكرا المعلومات مهمه مشكور يا غالي
 

عروس الشمال

عضو قوي
إنضم
2 فبراير 2010
المشاركات
1,029
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
العمر
29
الإقامة
الاردن
مشكور اخي صقر على المعلومات القيمة


اليك تحيتي
 
إنضم
19 أغسطس 2010
المشاركات
14,684
مستوى التفاعل
389
النقاط
0
مشكو ر عالموضوع وعالمعلومات
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى