جدول برسوم الدخول في عدد من المواقع الأثرية والمتاحف بدءا من 2016

متجاوب 2023

سوار

طاقم الادارة
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
10,077
مستوى التفاعل
151
النقاط
63
الإقامة
عمّان عاصمة الحب
رفعت الحكومة رسوم دخول عدد من المواقع الأثرية والمتاحف، فيما فرضت رسوما على مواقع أخرى (كانت مجانية) اعتبارا من العام المقبل.​

وكشف مساعد امين عام وزارة السياحة والآثار، علي البياضي، عن رفع رسوم دخول لائحة المواقع الاثرية والمتاحف في المملكة بقيم ونسب متفاوتة على ان يتم تطبيق تلك الرسوم بداية العام المقبل، مبينا ان الزيادة الجديدة ستحول إلى صندوق إدارة المواقع الاثرية في وزارة السياحة والآثار.
ووفق البياضي، سيرتفع رسم دخول موقع ام قيس الاثري من 3-5 دنانير، وعجلون من 1-3 دنانير وجبل القلعة من 2-3، وجرش ومنطقة القديمة من 8-10 دنانير، والقصور الصحراوية من 1-3 دنانير.
وأضاف البياضي، في تصريح أنه تم إدراج مواقع أثرية جديدة ضمن لائحة المواقع الاثرية والمتاحف للعام المقبل وبرسم جديد؛ حيث سيبلغ رسم دخول منطقة عراق الامير دينارا، ومنطقة طبقة فحل الاثرية 2 دينار، وأم الرصاص واللاهون 3 دنانير، ومنطقة مكاور 2 دينار.
وعممت الوزارة على الجمعيات السياحية والعاملين في القطاع بضرورة التقيد بالرسوم الجديدة التي وضعتها الوزارة للأردنيين وغير الأردنيين.
وقال رئيس سلطة اقليم البترا، محمد النوافلة، إن اللائحة الجديدة التي صدرت من قبل وزارة السياحة والآثار حول رسوم دخول المواقع الأثرية والمتاحف استثنت البترا من اي زيادة في الرسوم سواء للأردنيين او الاجانب.
وقال، لـ'الغد'، إن الحكومة قامت خلال الفترة الماضية بإصدار تذكرة موحدة لدخول المواقع الأثرية، ووضعت شروطا للحصول على التذكرة الموحدة بإقامة السائح لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام.
وأوضح النوافلة أن أعداد زوار مدينة البترا شهدت ارتفاعا خلال الايام الماضية، الا اننا نأمل ان يكون للتذكرة الموحدة لدخول المواقع الأثرية انعاكاسات ايجابية على ارتفاع اعداد زوار البترا.
ويعاني القطاع السياحي في المملكة تراجعا حادا في اعداد السياح نتيجة ما تمر به المنطقة من نزعات واضطرابات ادت الى عزوف السياح عن القدوم الى المنطقة، وتعمل وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة الى نقل صورة للعالم أن الاردن بلد امن من خلال التسويق والترويج بطرق مختلف في الدول الاجنبية والاوروبية.
وتراجع إجمالي عدد السياح القادمين الى المملكة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 9 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق إحصائية هيئة تنشيط السياحة.
وانخفض إجمالي السياح خلال تلك الفترة إلى 3.784 مليون سائح، مقارنة بـ4.155 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.​
المصدر: جريدة الغد​
 

عطر الزهور

طاقم الادارة
إنضم
11 مايو 2012
المشاركات
8,766
مستوى التفاعل
159
النقاط
0
يسلمو ع الخبر سوار
الله يعطيك العافية
 

سوار

طاقم الادارة
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
10,077
مستوى التفاعل
151
النقاط
63
الإقامة
عمّان عاصمة الحب
نورتي الموضووووع
عطر الزهور
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى