كرتون البيتزا مربع الشكل وهي دائرية؟

متجاوب 2023

سوار

طاقم الادارة
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
10,077
مستوى التفاعل
151
النقاط
63
الإقامة
عمّان عاصمة الحب
كرتون البيتزا مربع الشكل وهي دائرية؟
202915



البيتزا هي الأولى بلا منازع لكثيرين، فشكلها الدائري الساحر يجعل لعابك يسيل. ربما لاحظت أنها لا تأتي إلا بصناديق كرتونية مربعة الشكل على الرغم من أنها دائرية. فما السبب في ذلك؟

قبل عدة عقود كان حمل البيتزا كابوسًا، فقد كانت توضع في أوراق كرتونية دائرية الشكل، ثم توضع في أكياس ورقية يتم حملها كالحقائب.

لكنها لم تكن عملية، وكذلك الحال بالنسبة لكرتون القوالب، الذي كان لا يحتمل حرارة البيتزا، ما يؤدي إلى ذوبانه.

لكن كل ذلك تغير باختراع الكرتون المقوى
“Corrugated Pizza” الذي يكون بداخله طبقات، لم يكن قويًا في بداية الأمر بما فيه الكفاية لكنه كان أفضل من كرتون القوالب. وهنا كان لا بد من حصول تغيير في الأسواق وتبني الابتكار الجديد. وأول من عمل على تسويق كرتون البيتزا الجديد “ستيف فرانس” من شركة “Arvco Container Corporation”.

وقد كان التغيير لازمًا، وذلك أن كرتون القوالب كان يُصنع من مواد معادة التصنيع، وهو ما سيخلق رائحة كريهة حين يتصاعد البخار من البيتزا داخل الكرتون. وقد أعجيت الفكرة الجديدة للكرتون بيتزا هت، ودمينوز بيتزا.

202916


وقد غيرت الصناديق المصنوعة من الكرتون المقوى المدعم بطبقات من الداخل اللعبة في سوق البيتزا، حيث لم يكن هناك من وسيلة يتم فيها توصيل البيتزا، والتي انتشرت بشكل كبير بين سلسلة مطاعم البيتزا خاصة في الثمانينيات.

202917

الكرتون الجديد من الداخل

وبعد سنوات، أعيد تصميم الصناديق الدائرية لكنها لم تنجح أبدًا. ومن التحسينات التي أدخلت على الصندوق المربع هو جعل الطبقة العلوية تغلق حين تكون مقابل الطبقة السفلية.

202918


ومن الأسباب التي جعلت خيار كرتون البيتزا أن يكون مربع الشكل هو انخفاض تكلفة تصنيعه، فالأجهزة التي تقوم بتصنيعه متوفرة لجميع المنتجات، أما في حال التغيير لكرتون دائري فهذا يتطلب أجهزة جديدة وتكلفة إضافية.
كما أن التصميم المربع يوفر مساحة أكثر أثناء عمليات النقل والشحن.

كما أنه أوفر بالوقت داخل المطاعم، لأن العمال اعتادوا عليه. التصميم المربع يوفر مساحة أكبر في زوايا الكرتون حيث يسمح بإضافة الأطباق الصغيرة كالبطاطس المقلية والسلطات والصلصات.

 

عطر الزهور

طاقم الادارة
إنضم
11 مايو 2012
المشاركات
8,766
مستوى التفاعل
159
النقاط
0
حلو كثيييير
يسلمو سوار
 

سوار

طاقم الادارة
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
10,077
مستوى التفاعل
151
النقاط
63
الإقامة
عمّان عاصمة الحب
يسلمك الرحمن من كل سوء
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى