خبر نار كل المعلمين يد وحده

متجاوب 2023

عصام سمحان

عضو جديد
إنضم
28 فبراير 2010
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
48


مطالب باستقالة بدران وسط تهديد بمقاضاته "لرد الاعتبار للمعلم"
محافظات - الغد - نفذ معلمون اعتصامات وتوقفوا عن العمل في غالبية محافظات المملكة احتجاجا على تصريحات صحافية نسبت لوزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم بدران تضمنت تجريحا لشخص المعلم، مطالبين باستقالته فورا، كما هددوا برفع شكاوى ضده لدى المحاكم المختصة "لرد اعتبارهم".
فيما شهدت بعض المحافظات اعمال شغب قام بها طلاب وتم تطويقها من قبل معلميهم، تمثلت في تكسير نوافذ بعض المدارس وحرق اطارات وخصوصا في محافظتي الكرك ومعان.
واعتصم نحو 300 معلم في عدد من مدارس الطفيلة أمام مديرية التربية والتعليم، وقال الناطق باسمهم رئيس الهيئة الإدارية لنادي معلمي الطفيلة المعلم أحمد المهايرة أن المعلمين سيواصلون اعتصامهم حتى يتم الاستجابة لمطالبهم، والتي على رأسها الموافقة على إنشاء نقابة للمعلمين.
ودعا المهايرة إلى تشكيل لجنة تحضيرية للمطالبة بنقابة للمعلمين تضامنا مع كافة المعلمين في مختلف محافظات وألوية المملكة.
وردد المعلمون المعتصمون هتافات تضمنت المطالبة باستقالة الوزير، وانشاء نقابة للمعلمين.
ولم تنتظم الدراسة في عدد من مدارس الطفيلة جراء الإضراب، فيما استمر الدوام الرسمي في عدد من المدارس خصوصا مدارس الإناث، التي لم تشارك معلماتها بالاعتصام.
وفي الكرك اضرب معلمو وطلبة غالبية المدارس عن الدراسة منذ ساعات الصباح الأولى وامتنعوا عن الدخول الى الغرف الصفية.
وقام طلبة في بعض المدارس بتكسير نوافذ بعض الغرف الصفية في حين وقعت بعض المشادات بين المعلمين والطلبة من جهة وبين مدراء المدارس الذين كانوا يحاولون منع المعلمين من الاضراب عن العمل، في حين خلت الغرف الصفية من طلبتها وغادروا عائدين الى منازلهم.
وجابت شوارع مدينة الكرك مسيرة طالبية حاشدة شارك فيها المئات من طلبة مدارس المدينة والضواحي القريبة منها تضامنا مع معلميهم وفقا لعدد من الطلبة.
وتجمع المئات من المعلمين في لواءي القصر والمزار الجنوبي امام مديريتي التربية والتعليم في كل منطقة ، مطالبين وزير التربية والتعليم بالاعتذار والاستقالة.
وقام معلمون في مدرسة المنشية الثانوية للبنين باحضار حلاق وقص لحى المعلمين في حركة رمزية مشابهة لما طلب وزير التربية من المعلمين القيام به.
وكان معلمون في الكرك قد قاموا أمس بتوكيل مجموعة من المحامين برفع قضية على وزير التربية والتعليم على خلفية تصريحاته، مشيرين الى ان القضية تتعلق بالاساءة اليهم والى مهنة التعليم، في حين أكد عضو الهيئة الادارية في نادي معلمي الكرك محمد العضايلة ان جميع معلمي الكرك سيعتصمون السبت المقبل امام نادي المعلمين احتجاجا على تصريحات الوزير.
وفي معان نفذ معلمون اعتصاما مفتوحا أمام مديرية تربية معان، مطالبين الحكومة "بإقالة وزير التربية "، ملوحين باجراءات تصعيدية في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم.
الا ان معلمي معان عادوا وعلقوا اعتصامهم الى يوم الأحد المقبل بعد لقائهم محافظ معان علي العزام بحضور مدير شرطة معان العميد محمود الفراهيد ورئيس البلدية خالد آل خطاب وعدد من شيوخ ووجهاء مدينة معان، حيث تلقوا وعودا بنقل مطالبهم ومتابعتها مع أصحاب القرار.
كما علق معلمون الدراسة في الحصتين الأولى والثانية أمس في عدد من مدارس محافظة إربد احتجاجا على تصريحات الوزير التي وصفوها بأنها "مجحفة بحقهم وتمس بهيبة المعلم".
ولم يتواصل اعتصام هؤلاء لأكثر من ساعتين اذ اسفرت تدخلات مدراء التربية والحكام الاداريين في تهدئة المعلمين المعتصمين للعودة الى الغرف الصفية ومتابعة سير العملية التعليمية.
وفي الأغوار الجنوبية نفذ زهاء 100 معلم من خمس مدارس للذكور في غور الصافي والحديثة بلواء الاغوار الجنوبية أمس اعتصاما امام مديرية قضاء غور المزرعة.
واشار متصرف لواء الاغوار الجنوبية سميح العبيسات ان مطالب المعلمين سيتم رفعها الى وزير الداخلية لمخاطبة الجهات المعنية بحل المشاكل التي تواجههم مشيرا الى ان المعلم يحظى باهتمام الحكومة والتي تدعو الى تحسين مستوى معيشتهم.
وقال مدير تربية الاغوار الجنوبية محمد الصرايرة ان الدوام علق في مدرستين في غور المزرعة حيث ان تجمهر العشرات من المعلمين امام مديرية القضاء جاء لايصال المذكرة للجهات المعنية من خلال وزارة الداخلية لدراستها.
وفي المفرق اعتصم ما يقارب من 50 معلما في مديرية تربية لواء القصبة أمام مبنى المديرية، فيما أضرب معلمو مدرستي المفرق الثانوية للبنين ورحاب الأساسية عن التدريس لحصتين متتاليتين، مطالبين وزيرهم بتقديم اعتذار رسمي على ما اعتبروه "إهانة لقطاع المعلمين".
وأكد مديرتربية القصبة المهندس فايز المشاقبة أنه التقى المعتصمين والمضربين، حيث بين لهم أن الوزير قدم اعتذارا للهيئات التدريسية في كافة مدارس المملكة، ما أدى إلى انتظام العملية التعليمية ، مشيرا إلى أن كافة معلمي اللواء سينتظمون اليوم في تقديم الحصص للطلبة.
من جانبه قال مدير تربية البادية الشمالية الغربية الدكتور يعقوب شديفات أن معلمي مدرسة الزعتري نفذوا اضرابا لحصتين متتاليتن ، مؤكدا أن المعلمين تفهموا واقع عملهم ما دعاهم إلى فك الإضراب كيلا تؤثر هذه الحالة على تحصيل الطلبة.
وفي السلط نفذ عدد من المعلمين العاملين في مدرسة أديب وهبة الثانوية للبنين وعدد من طلبتهم في السلط اعتصاما صباح أمس استمر حوالي الساعة، بحسب شهود عيان.
الا ان مدير التربية والتعليم في السلط الدكتور محمد الرشايدة نفى حدوث أي اعتصام أو إضراب في أية مدرسة من مدارس المديرية، مؤكدا أن جميع المدارس التزمت بالدوام.
نقلا عن الغد الاردنية
 

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
مشكور اخي على الخبر ارحو وضع الخبر في قسم الاخبار مع ذكر المصدر ورابط المصدر
 

جلنار البحر

عضو قوي
إنضم
4 فبراير 2010
المشاركات
544
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
العمر
32
الإقامة
الأردن
مشكووور اخي على هذا الخبر


تحيتـــــي لك
 
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
4,723
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
العمر
41
ان شاء الله بتنحل كل المشاكل في بلدنا الحبيب

مشكور اخوي على الخبر
 

سندريلا

عضو قوي
إنضم
20 نوفمبر 2009
المشاركات
1,353
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
العمر
35
مشكور اخى على اللخبر

ولكن ارجو التقيد والالتزام يقوانين قسم الاخبار

بان تضع مصدر الخبر

واشكرك على سعه صدرك والتزامك
 

عصام سمحان

عضو جديد
إنضم
28 فبراير 2010
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
48
انا كاتب انه الخبر من جريدة الغد الاردنية
 
إنضم
3 مارس 2010
المشاركات
6,540
مستوى التفاعل
40
النقاط
0
العمر
30
الإقامة
الاردن
مشكوووووووووووووووور
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى