طفلي والمدرسة: كيف أحميه من برد الصباح

متجاوب 2023

مہجہرد إنہسہآن

طاقم الادارة
إنضم
27 أغسطس 2009
المشاركات
40,741
مستوى التفاعل
1,565
النقاط
113
الإقامة
الطفيلة الهاشمية
احرصي على ارتداء الطفل ملابس مكونة من عدة طبقات بحيث تكون الطبقة الملامسة لبشرتهم من القطن، يمكنك أيضا شراء ملابس داخلية حرارية والمعروفة باسم
thermal wear إذ يتكون نسيجها من خليط من القطن والبوليستر بنسب محددة تساعد على تدفئة طفلك، عادة ما تباع في طقم من فانلة داخلية بكم طويل وبنطلون داخلي، تجدينها في محلات ملابس الأطفال.
اهتمي بشكل خاص بتدفئة منطقتي الرقبة والرأس، احرصي على ارتداء طفلك كوفية وطاقية لكن انتبهي ألا يخلعهما كي لا يتعرض لتيار الهواء البارد، يمكنه خلعهما مثلا حين يصل إلى فصله.
في الأيام الممطرة احرصي على ارتداء طفلك لمعطف مضاد للماء، وحذاء للمطر، برقبة طويلة ويفضل ألا يكون به قطع قماشية كي لا تبتل قدمي الطفل أو جواربه(ليس هناك ماهو أسوأ من جوارب مبتلة في الشتاء)
احرصي على تدفئة أطراف الطفل وارتدائه جوارب سميكة وقفازات حتى يصل إلى المدرسة.

قبل الخروج من المنزل

اغسلي وجه طفلك وجففيه جيدا.
اجعلي طفلك يشرب كوبا من الماء ، سيساعد هذا على تخفيض درجة حرارة جسمه لتتواءم مع البرودة خارج المنزل.
احرصي ألا يكون البيت دافئا جدا كي لا يتعرض الطفل للهواء المفاجئ من الممكن فتح جزء من زجاج النافذة مثلا ليتسرب بعض الهواء لتهوية المنزل قبل خروجه.
احرصي على تناول الطفل لوجبة الإفطار قبل الخروج.

الرياضة

إذا كان طفلك يمارس التمارين الرياضية سواء في النادي أو في المدرسة، فعليك بتغيير ملابسه فورا بعد الانتهاء كي لا تصيبه الملابس المبتلة بالعرق بالبرد، وفي المدرسة يمكنك إرسال ملابس احتياطية.

الطعام

احرصي على تناول طفلك للأطعمة التي تعمل على تقوية جهازه المناعي وتناول المشروبات والأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي.
 

متجاوب 2023

متجاوب 2023

أعلى